Life StyleTravel

شرح مراحل التجنيس في تركيا للسوريين والعرب2021

لجوء وغربة

21 أغسطس، 2021

4 343 دقائق

شرح مراحل التجنيس في تركيا للسوريين والعرب2021

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

نقدم لكم في هذه المقالة شرحًا مفصًلا حول مراحل التجنيس في تركيا وترجمة لأهم رسائل مراحل الجنسية التركية 2021، والمقصود بها مراحل معاملة التجنيس في تركيا للأجانب السوريين والعرب المقيمين في تركيا.

تمر عملية تجنيس الأجانب في تركيا بالمراحل التالية:

المرحلة الأولى: مرحلة تسجيل الطلب واعتماده.

المرحلة الثانية: إرسال الملف إلى المديرية العامة المختصة لدراسة الملف.

المرحلة الثالثة: التدقيق الأولي للملف.

المرحلة الرابعة: مرحلة التدقيق الموسع والأرشفة وتحويل الملف إلى الجهات المختصة للتقييم، وهي أهم مراحل الجنسية والتي قد تطول أحياناً لأشهر عديدة قبل اتخاذ القرار بالانتقال إلى المرحلة الخامسة.

istisnai olarak türk vatandaşlığının kazanılması başvurunuz genel müdürlüğümüze ulaşmış ilgili birimi tarafından işleme alınmış olup inceleme ve araştırma aşamasındadır

المرحلة الخامسة: إدخال الملف ضمن قائمة التجنيس لاعتمادها من مجلس الوزراء.

المرحلة السادسة: مرحلة اتخاذ القرار بالملف.

المرحلة السابعة: الإبلاغ بالنتيجة عبر الجهة التي تم تقديم الملف فيها.

بعد أن يتم ترشيحك للحصول على الجنسية التركية، يتوجب عليك مراجعة إدارة النفوس في الولاية التي تقيم فيها،

حيث سيُطلب منك مجموعة من الأوراق (كالشهادة الجامعية أو إذن العمل). وسلسلة من الإجراءت مثل استخراج ورقة لا حكم عليه، وأوراق ثبوتية أخرى تختلف من ولاية إلى أخرى وحسب حالة الشخص.

ترجمة مراحل التجنيس في تركيا 2021

وتمر مرحلة التجنيس في تركيا أو ما يُسمى بمراحل تجنيس الأجانب في تركيا أو التجنيس الاستثنائي بسبع مراحل أهمها المرحلة الرابعة وهي مرحلة التدقيق ودراسة الملف من قبل الجهات المعنية، وسنشرح لكم كل مرحلة من مراحل الجنسية التركية على حدى:

المرحلة الأولى للجنسية التركية

وتعني أن الأوراق التي قمت بتقديمها للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم تسليمها لإدارة نفوس الولاية وستخضع للمراجعة والتدقيق قبل إرسالها إلى المديرية العامة في أنقرة.

istisnai olarak türk vatandaşlığının kazanılması başvurunuz başvur makamınca işleme alınmış olup genel müdürlüğe gönderilmeden önce gerekli olan inceleme ve araştırma işlemleri yapılmaktadır

المرحلة الثانية في الجنسية التركية

وتعني أن الأوراق التي قمت بتقديمها للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية قد تم إرسالها إلى المديرية العامة في أنقرة للاطلاع عليها.

المرحلة الثالثة للجنسية التركية

وتعني أن التي قمت بتقديمها للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية وصلت إلى المديرية العامة في أنقرة وستخضع للتدقيق والمراجعة قبل إرسالها إلى الجهات المعنية المتخصصة بإجراء بحث كامل عن الشخص.

المرحلة الرابعة في الجنسية التركية

وتعني تمت معالجة طلبك للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية من قبل الجهات المعنية المختصة وهي في مرحلة الفحص والبحث والتدقيق.

“وتعتبر المرحلة الرابعة من الجنسية التركية من المراحل الحـ.ـرجة جداً حيث يتم البحث عن المرشح والاستقصاء في مديريات الأمـ.ـن

والخارجية والمالية والاستخبارات وفي حال اعتـ.ـرضت أي جهة عليه يتم تجميد الطلب ورفضه”.

المرحلة الخامسة للجنسية التركية

تمت معالجة طلبك للحصول على الجنسية التركية من قبل الوحدة المعنية، وتم الانتهاء من إجراءات الفحص والبحث وتم إدراجها في القائمة التي سيتم تقديمها للجهة المختصة للتوقيع عليها.

istisnai olarak türk vatandaşlığının kazanılması başvurunuz ilgili birim tarafından işleme alınmış inceleme ve araştırma işlemleri tamamlanmış olup karar makamına sunulacak olan listeye dahil edilmistirr

المرحلة السادسة في الجنسية التركية

وهي المرحلة قبل الأخيرة والتي تسبق مرحلة رسالة التهنئة وتعني أن طلبك وصل للجهة المختصة بانتظار التوقيع عليها فقط.

المرحلة السابعة للحصول على الجنسية التركية

وهي رسالة التهنئة وتعني أنك أصبحت مواطناً تركياً بكامل الحقوق لكن عليه مراجعة إدارة النفوس لاستلام قرار التجنيس.

İlgili kanunda aranan şartları taşıdığınız anlaşıldığından, Türk vatandaşlığına kabulünüze karar verilmiş olup Türkiye Cumhuriyeti Devletine karşı hak ve ödevlerinizin bilinci

içerisinde insan hak ve hürriyetlerine saygılı bir vatandaş olmanız dileğiyle vatandaş olmanızdan dolayı sizi kutluyoruz. Tarafınıza gerekli tebligatın yapılabilmesi için başvuru makamına müracaat etmeniz gerekmektedir.

استلام الجنسية التركية بعد اجتياز مراحل التجنيس

بعد اجتيازك للمرحلة السابعة من الجنسية التركية هذا ماعليك فعله لاستلام الهوية التركية الكملك التركي. بعد وصولك إلى المرحلة السابعة وهي أنك أصبحت مواطناً تركياً عليك القيام بهذه الخطوات البسيطة:

الذهاب إلى إدارة النفوس في ولايتك للتوقيع على قرار التجنيس الخاص بك واستلامه. ومن ثم سيصلك إشعار يفيد بدفع مبلغ رمزي للبطاقة الشخصية بمركز البريد ptt.

وبعدها تتوجه إلى إدارة النفوس مصطحباً معك صورتين شخصيتين “بيومترية” لطلب الحصول على البطاقة الشخصية. يتم أخذ بصماتك هناك والقليل من الاجراءات الروتينية وبعد عدة أيام ستصلك بطاقتك الشخصية التركية إلى عنوان سكنك.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى