أخبار المشاهيرأخبار اليوم

فنانون: انزل من الكرسي.. هتافات وسط دمشق

فنانون: انزل من الكرسي.. هتافات وسط دمشق

اذا ما عندك حـ.ـلول شرف انزل من عالكرسي… الفنان السوري “غسان مسعود” يوجه انتـ.ـقادات عنـ.ـيفة للأسد ونظامه.

هـ .ـاجم الممثل السوري، غسان مسعود، نظام الأسد واستـ.ـهزأ بشعاراته الزائفة التي يطلـ.ـقها؛ في وقت يتضور فيه الشعب السوري مرارة الجوع والقـ .ـهر والإذلـ.ـال.

وتناقلت صفحات موالية تصريحات عائدة للممثل المذكور، يؤكد خلالها أن لقمة عيش المواطنين السوريين في المقدمة، قبل الحديث عن المواقف والشعارات.

وأضاف أن الموظفين في مناطق النظام يتقاضون راتبًا قدره 50 ألف ليرة سورية؛ في وقت يحتاجون فيه إلى 800 ألف، مشيرًا إلى أن مسؤولي النظام يخـ.ـبئون أموالهم تحت البلاطة.

ولفت إلى أن الفواكه واللحوم والألبان أصبحت حلمًا بعيد المنال بالنسبة للسوريين، وأن معظم السكان باتوا غير قادرين على شرائها.

وتحدث “مسعود” عن خـ.ـطورة ما وصلت إليه مناطق النظام من الفـ.ـقر والجـ.ـوع نتيجة الاقتصاد المنـ.ـهار، مؤكداً أن ذلك أمر صـ.ـعب التحـ.ـمل، وأنه لا يحق لأي مسؤول في نظام الأسد أن يزاود على السوريين بأي شعار.

وشهدت مناطق سيـ.ـطرة الأسد مـ.ـؤخـ.ـرًا ارتفاعًا في وتيـ .ـرة الانتقـ.ـاد والطـ.ـعن في النظام؛ الذي لم يعد يقـ.ـوى على وضع حلول مناسبة لمشـ .ـاكل السوريين المتصاعدة، وظهر النـ.ـقد والتضـ .ـجّر خصوصًا في طبقات الفنانين وبعض الإعلاميين.

وسبقت مسعود الممثلة السورية هدى شعراوي بإطـ.ـلاق صـ.ـرخة من وسط العاصمة، قائلةً إن الناس تأكل من القـ.ـمامة في سوريا، بسبب الغلاء الذي يضـ.ـرب مناطق سلطة النظام.

سردت شعراوي ما شهدته بأم العين، من فضــ.ـيحة عن رجل سوري يعـ.ـرض ابنه البالغ من العمر ست سنوات، للبيع في أحد أحياء دمشق القديمة، بسبب عجزه عن مجرد تأمين الطعام لأولاده الستة، كما قالت في الفيديو الذي شهد انتشارا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ يوم الثلاثاء الماضي.

اقرأ أيضًا: سقـ.ـوط مروحية روسية في الشمال السوري وروسيا تعترف

أكدت مصادر سقـ.ـوط طائرة روسية في القرى الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة الفصائل “الجيش الوطني” شمال سورية، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، عن هبـ.ـوطها اضطراريا أثناء قيامها بدورية في محافظة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن طـ.ـائرة حـ.ـوامة روسية سقـ.ـطت، صباح اليوم الأحد، في القرى الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة “الجـ.ـيش الوطني السوري” شمال غربي مدينة تل تمر في ريف الحسكة.

وأوضـ.ـحت المصادر أن الطـ.ـائرة سقـ.ـطت بين قريتي الريحانية والقاسمية الواقعتين شمال غربي ناحية تل تمر، دون أن يتبين سبب سقـ.ـوطها.

وتبعد قريتا القاسمية والريحانية نحو 2 كم فقط عن محطة الأبقار التي تتخذها القـ.ـوات الروسية قاعدة عسـ.ـكرية لها في تلك المنطقة.

وإثر سقـ.ـوط الطـ.ـائرة، حضرت ثلاث عربات روسية برفقة مروحـ.ـيتين إلى موقع الحادث، قادمة من محطة الأبقار، حيث حلـ.ـقت إحدى المروحـ.ـيتين فوق منطقة الحـ.ـادث، بينما حـ.ـطـت الأخرى على الأرض، وسط أنباء عن مقـ.ـتل الطـ.ـيار الروسي الذي كان يقود المروحـ.ـية، وإصـ.ـابة آخرين كانوا على متنها.

في المقابل، تحدثت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، عن ما وصفته بـ”هبـ.ـوط اضـ.ـطراري” لمروحـ.ـية روسية من طراز “مي-35” أثناء قيامها بـ.ـدورـ.ـية في محافظة الحسكة السورية، مرجعة الواقعة إلى أسباب تقنية، مؤكدة نجـ.ـاة طاقمها ونقله إلى المـ.ـطار.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة “تاس” الرسمية: “عند قيامها بتحلـ.ـيق دوري للمراقبة الجوية لمحافظة الحسكة (الجمهورية العربية السورية) في 28  شباط 2021، هبـ.ـطت مروحـ.ـية “مي-35″ اضـ.ـطراريا لأسباب تقنية”.

وأوضحت الوزارة أن خدمة البحث والإغـ.ـاثة سرعان ما نقلت طاقم المروحـ.ـية إلى المـ.ـطار، مضيفة: “لا خـ.ـطر على حياة الطيارين. وبحسب تقرير الطاقم، لم تتعرض المروحـ.ـية لإطـ.ـلاق النـ.ـار”.

ويأتي سقـ.ـوط الطـ.ـائرة الروسية بينما تحاول روسيا تعزيز وجودها العسكـ.ـري في مناطق شرق سورية.

وكانت القـ.ـوات الروسية أرسلت، أمس السبت وصباح اليوم الأحد، تعزيـ.ـزات جديدة إلى مطـ.ـار القامشلي وقاعـ.ـدتها في بلدة عامودا، في شرق سورية.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن تعزيـ.ـزات روسية كبيرة مؤلفة من أسـ.ـلحـ.ة ومساعدات لوجسـ.ـتية وصلت إلى المـ.ـطار رفقة عشرات الجنـ.ـود من الشـ.ـرطة الروسـ.ية، مصدرها قاعـ.ـدة حمـ.ـيميم العسـ.ـكرية في طرطوس.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى