منوعات وطرائف

خبراء يحذرون من “واتساب الوردي” !.. ما هو؟

خبراء يحذرون من “واتساب الوردي” !.. ما هو؟

أخبار اليوم-منوعات

فريق المتابعة والتحرير

حذر الخبراء مستخدمي “واتساب” (WhatsApp) من رابط ضار لتطبيق يدّعي أنه يمكنه تحويل تصميم نظام المراسلة إلى اللون الوردي.

وتم تسليط الضوء على رسالة “واتساب الوردي” (WhatsApp Pink) على أنها عملية احتيال بواسطة الباحث الأمني في الهند، راجشيخار راجاهاريا، الذي قال إنها تحتوي على برامج ضارة قد تسمح للمتسلل بالاستيلاء على هاتفك.

وغرد راجاهاريا عبر حسابه على تويتر (Twitter) قائلا “احذروا من واتساب الوردي. ينتشر فيروس في مجموعات واتساب من خلال رابط تنزيل. لا تنقر فوق أي رابط باسم (WhatsApp Pink). ستفقد إمكانية الوصول الكامل إلى هاتفك. شارك المعلومة مع الجميع”.

وذكر الباحث الأمني الهندي في وقت لاحق أن مستخدمي أندرويد فقط هم الذين يمكن أن يتأثروا بفيروس “واتساب الوردي”.

وذكر أن النقر على الرابط يمكن أن يسمح للقراصنة بالاستيلاء على الهاتف وحتى توجيه رسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم. كما شدد على أن البيانات قد تضيع.

ويبدو أن الرسالة الخبيثة منتشرة في الهند حيث حذرت العديد من وسائل الإعلام مستخدمي “واتساب” منها لتجنب أي رابط مرتبط بـ “واتساب الوردي”.

وذكر المنشور أيضا أن هناك إصدارات أخرى من البرامج الضارة التي تدّعي تحويل “واتساب” إلى اللون الذهبي بدلا من الأخضر الأساسي. كما تدّعي الرسائل الضارة أيضا أنها تقدم ميزات “واتساب” جديدة.

وينصح الخبراء بعدم تنزيل تطبيق ما لم يكن موجودا على متجر تطبيقات آبل (Apple) الرسمي أو متجر غوغل بلاي (Google Play).

وإذا تلقيت رسالة حول تنزيل إصدار وردي من “واتساب” فلا تنقر على الرابط، ومن الأفضل حذف المحادثة.

وقال متحدث باسم “واتساب” في بيان “يمكن لأي شخص تلقي رسالة غير عادية أو غير معهودة أو مشبوهة على أي خدمة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، وفي أي وقت يحدث، نشجع الجميع على توخي الحذر قبل الرد أو المشاركة”.

واختتم “في واتساب على وجه الخصوص، نوصي أيضا بأن يستخدم الأشخاص الأدوات التي نقدمها داخل التطبيق لإرسال تقرير إلينا أو الإبلاغ عن جهة اتصال أو حظر جهة اتصال”.

المصدر : الجزيرة

اقرأ أيضا: بشرى سارة.. منظمة تركية تعلن بدء التسجيل على المساعدات

بدأت جمعية لون الخير مسيرتها في تقديم المساعدات من قبل أشخاص وك عم فردي ومن ثم عملت على تطوير هذا العمل الخيري وتطوير طاقم العم إلى أن أصبحت جمعية لإغاثة المحتاج وإعانته.

جمعية “لون الخير” تفرح قلوب السوريين وتطلق رابط للتسجيل على مساعدات في هذه الولاية التركية

مساعدات للسوريين في اسطنبول نظمتها جمعية لون الخير التركية “İyilik Rengi” للوقوف إلى جانب السوريين المحتاجين والفقراء وأصحاب الدخل المحدود ومساندتهم لعيش حياة أفضل.

تقدم جمعية لون الخير مساعداته للسوريين في اسطنبول ومقرها الرئيسي في منطقة كيغات هانة في الشط الأوربي من منطقة اسطنبول.

رابط مساعدات للسوريين في اسطنبول تم إطلاقه من قبل جمعية لون الخير لتقديم المساعدات للسوريين في اسطنبول ولمحاولة الوصول إليهم بطرق أسهل وستجدونه بأسفل الخبر.

بإمكان المواطن الراغب باحصول على مساعدات مالية أو غذائية أو دفع فاتورة أوي مساعداة من أي نوع آخر أن يوقم بالتسجيل على هذا الرابط: رابط التسجيل على مساعدات للسوريين في اسطنبول.

كيفية التسجيل على المساعدات في اسطنبول.. للتسجيل على مساعدات رمضان في اسطنبول اتبع الخطوات التالية:

أضغط على رابط التسجيل إضغط هنا على مساعدات رمضان
قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك:

الأسم، الكنية، رقم الهاتف، رقم الكملك تاريخ الميلاد إلخ…
حدد الجنس: (ذكر أم أنثى).
اختر أحدى الخيارات التي تحدد حالتك الاجتماعية (أعزب، متزوج، مطلق، أرمل)
اختر الجنسية سوري أو إذا كنت عراقي أو من دولةأخرى بإمكانك اختيار أخر خيار وكتابة أسم دولتك.

بعد تعبئة كافة البيانات المطلوبة منك قم بالضغط على FORMU GONDER وتعني أرسل الاستمارة و بإمكانك الضغط على خيار لترجمة للغة العربية لسهولة ادخال البيانات وتعبئة المعلومات.

مباردة أمريكية قرابة مليون دولار لدعم المرأة السورية

أخبار اليوم

فريق المتابعة والتحرير

وجهت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء دعوتها لما يسمى بالـ “المنافسة المفتوحة” للمنظمات والهيئات المهتمة بتقديم طلبات لمشروع يعزز العدالة الانتقالية، وعمليات المساءلة المتعلقة بالـ .ـنزاع السوري.

وصرح مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية، عن أهداف المبادرة الجديدة التي تركز على دور المرأة السورية في تحقيق العدالة والمساءلة التي تعالج الانتهـ .ـاكات الجسيمة والمنهجية لحقوق الإنسان المرتكبة في سوريا.

وأضاف أنها تتعامل مع آثار انتـ .ـهاكات حقوق الإنسان، لا سيما تلك المرتكبة ضد النساء والفتيات، وحدد مبلغ 987 ألف دولار أمريكي سقفاً أعلى لمن يريد التقدم إلى هذه المنافسة، فيما قدرت السقف الأدنى بـ 500 ألف دولار.

وتتركز شروط المنافسة على أربعة أمور أساسية، أولها تعزيز المشاركة الهادفة للمرأة السورية، وقيادة الجهود المبذولة لتحقيق الحقيقة والعدالة والمساءلة عن انتهـ .ـاكات حقوق الإنسان، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

ثانياً، تضخيم ودمج الأصوات ووجهات النظر والتجارب المتعلقة بانتهـ .ـاكات حقوق الإنسان للمرأة السورية، في الوقت الحاضر والمستقبل، والحقيقة الرسمية وغير الرسمية، وجهود العدالة والمساءلة والعملية السياسية.

ثالثاً، تحسين التعاون والتنسيق والتعاون بين النساء والمنظمات التي تقودها النساء، التي تسعى وراء الحقيقة والعدالة والمساءلة، وكذلك بين الشبكات النسائية وجهود العدالة والمساءلة الأوسع نطاقا.

رابعاً، تعزيز القدرة المؤسسية للمنظمات التي تقودها النساء المنخرطة في السعي وراء الحقيقة والعدالة والمساءلة، بما في ذلك التعلم من خلال الدروس المقارنة، وتبادل الخبرات من خلال الحوار بين الأقران.

ورسمت وزارة الخارجية في هذا المشروع نتائج أولية متوقعة، بأن يتم تعزيز النشاطات والمبادرات التي تقودها النساء، والمشاركة بشكلٍ مباشر في تصميم وتنفيذ مبادرات الحقيقة والعدالة والمساءلة الحالية والمستقبلية لانتـ .ـهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في سوريا.

اقرأ أيضا: زيادة مالية لهذه العائلات ولهذا السبب

لعـ.ـائلة التـ.ـي تتـ.ـكون من فردان ستحـ.ـصل على 240 ليرة تركي، وهذا المبلغ لن يكون كافياً لتغطية الايجار على الأغلب،

العائلات ذات عدد الأفراد الأكبر تحصل على مساعدة كلية أكبر من برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب -صوي مما يسمح لهم بتغطية حاجاتهم.

ولكن العوائل الصغيرة تستلم مبلغ قد لا يكون كافياً لتغطية احتياجاتهم .

على سبيل المثال العائلة المكونة من 9 اشخاص تحصل على 1080 ليرة تركي كل شهر ويمكن لهذا المبلغ أن يغطي إيجار المنزل وبعض الحاجات الاخرى،

ولكن العائلة التي تتكون من فردان ستحصل على 240 ليرة تركي، وهذا المبلغ لن يكون كافياً لتغطية الايجار على الأغلب،

ولهذا السبب ستحصل العائلات الصغيرة على مبلغ أكبر كمساعدة كل ثلاثة أشهر لتغطية هذه الفجوة، بحسب موقع هيومن فويس

بشرى جميلة للذين يملكون كرت هلال أحمر

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قامت منظمة الهلال الأحمر التركي بمشاركة منشوراً لها بلغات متعددة منها اللغة العربية على صفحتها التابعة لبرنامج الدعم المالي الخاص باللاجئين السوريين في تركيا (SUY) في موقع فيسبوك، وقد أعلنت المنظمة من خلاله المعايير التي يتم قبول الأشخاص بموجبها ضمن برنامج الدعم المالي.

وبحسب منشور المنظمة التركية فإن والذي رصدته منصة «تركيا رصد» القبول ضمن برنامج المساعدات مقترن بـ\ 6\ شروط يجب توفر أحدها:

1)– الآباء أو الأمهات الوحيدون من دون وجود أفراد آخرين في العائلة مع وجود طفل واحد على الأقل تحت سن الـ 18 عاماً.

2)_الإناث الوحيدات
3)_ المسنون فوق الستين عاماً مع عدم وجود أفراد آخرين بالغين في العائلة بين (18 -59) سنة.

4)– العوائل التي فيها فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة (يجب أن تكون نسبة الإعاقة من 40 % فما فوق وموثقة بتقرير طبي).

– العوائل التي لديها عدد كبير من المتكلين (أطفال – مسنين -ذوي احتياجات خاصة) حيث يتم تحديد نسبة الاتكال بـ 1.5 فرد متكل مقابل كل فرد عمره بين الـ 18 – 59
3)– العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر.

بعد القرار الجديد هل سيحصل السوريون على زيادة الهلال الأحمر في الدفعة المقبلة؟
وبعد إعلان منظمة الهلال الأحمر التركي عن زيادة المبلغ الشهري المخصص في كرت الهلال الأحمر التركي من أجل مساعدة اللاجئين المقيمين في تركيا، والتي يبلغ مقدارها(35)ليرة كل فرد،زادت من( 120 )ليرة إلى (155) ليرة تركية اعتبارًا من أول شهر نيسان الجاري.

رصدت منصة «تركيا رصد» عل منصات التواصل الاجتماعي تساؤلات كثيرة واستفسارات من قبل المستفيدين من برنامج الدعم المالي(SUY)، بخصوص موعد بدء تطبيق قرار الزيادة على المساعدات المالية المقدمة للسوريين في تركيا في إطار برنامج صوي، الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي.

وفقاً لما اطلعت عليه «تركيا رصد »، وعليه سيتم تنفيذ هذا القرار اعتباراً من شهر نيسان/أبريل الجاري،بناء على ذلك، فإن المستفدين من برنامج الدعم المالي (SUy)، سيتمكنون من الحصول على المساعدات المالية الجديدة.

وعليه ، فأنه وموجب القرار الجديد، اعتباراً من دفعة شهر نيسان، والتي ستكون في آخر يوم من الشهر (30 نيسان)، حيث سيحصل كل فرد مستفيد على مبلغ( 155) ليرة تركية بدلاً من مبلغ (120).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى