لجوء وغربة

مساعدات غذائية ونقدية من IHH للسوريين في هذه الولاية “فيديو”

مساعدات غذائية ونقدية من IHH للسوريين في هذه الولاية “فيديو”

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH ” قامت بتقديم المساعدات الغذائية والنقدية للأسر السورية المحتاجة في ولاية (سيرت) من أجل توفير حاجاتهم الضرورية في شهر رمضان .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن الوكالات الأخبارية التركية ” إن متطوعي الإغاثة الإنسانية التركية قاموا بتقديم مساعدات غذائية للأسر السورية التي تم تحديدها سابقا في أحياء( يني _التعاونية _دوغان).

واضاف :” قال منسق هيئة الإغاثة الإنسانية “محمد فاروق سوزون “إن الغذاء والمساعدات النقدية ستستمر خلال شهر رمضان بالنسبة لمعظم المحتاجين السوريين.

وقال سوزغن، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع 1950 بطاقة تسوق في كل واحد منها 250 ليرة تركية في الأيام التالية

وأكمل : مع هذه البطاقات، سيتمكن المواطنون من الذهاب إلى السوق وشراء الطعام الذي يريدونه و كل هذه تصل إلى /500/ ألف ليرة”.

وأضاف : قد بدأنا الآن بتوزيع الطرود الغذائية على (1250) أسرة تحتاج إلى احتياجات منزلية حددناها بالفعل في جميع أنحاء محافظتنا.

 

 

مستمرة.. دورات مأجورة بقيمة 1000 ليرة تركية تشمل السوريين

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

سيكون المشروع في كل من أنقرة وبورصة واسطنبول وكوجالي وشانلي اورفا وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة المعروف باسم gençlik spor.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المشروع سيستفيد منه كل من هم بسن ال15 وحتى ال29 عاما حيث سيتم دفع 1000 ليرة تركية لكل مشارك.

حيث سيتم افتتاح دورة تدريب واستشارات ودعم ريادة الاعمال في تركيا بعدة ولايات وذلك بتمويل من اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا سيستفيد منه كل من الشباب السوريين والأتراك.

ويهدف المشروع للمساواة بين الشاب التركي والسوري حيث سيتضمن نشاطات عديدة لمخالطة الشعبين مع بعضهما البعض لتنمية العلاقات الاجتماعية بينهما.

يهدف المشروع إلى إنشاء 30 معمل كمبيوتر في مراكز الشباب في مقاطعات أضنة وأنقرة وبورصة واسطنبول وهاتاي وقيصري وكوجالي ومرسين وشانلي أورفا و سيدعم توريد المعدات التقنية لتجديد الموجود منها.

في إطار المشروع سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشباب والرياضة معًا لتكييف وتوسيع البرامج الحالية التي تهدف إلى تعزيز توظيف الشباب وتنمية المهارات والتماسك الاجتماعي.

كما سيتم تقديم الدعم لتحسين وصول الشباب السوري والتركي إلى الوظائف الرسمية واللائقة وتحسين الخدمات الحالية لمراكز الشباب للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشباب.

كتكملة لهذه البرامج ، سيتم إنشاء مخطط منح لتقديم منح صغيرة عينية و نقدية إلى 70 من رواد الأعمال الشباب الذين لديهم خطة عمل مجدية لإنشاء أو توسيع أعمالهم.

من بين أهداف المشروع تنظيم حملات توعية في خمس مقاطعات وإنشاء نوادي توظيف المسماة بال (İŞKUR) في مراكز الشباب.

ومن ناحية أخرى تم تدريب مجموعه من 100 شخص بما في ذلك 50 موظفًا في مركز الشباب و 50 من قادة الشباب على التماسك الاجتماعي ومنع النزاعات ويستفيد ما يقارب 500 شاب بشكل مباشر من أنشطة التماسك الاجتماعي.
وأما بالنسبة للنتائج فمن المتوقع أن تتأثر حياة 2000 شخص بشكل إجمالي بشكل إيجابي على المدى الطويل في نهاية الأنشطة التي سيتم تنفيذها جنبًا إلى جنب مع أنشطة التماسك الاجتماعي للمشروع.

المصدر: تركيا واحة العرب

بيان وزاري بشأن تأجيل الامتحانات والتعليم عن بعد بسبب الإغلاق

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلنت وزير التربية الوطنية “ضياء سلجوق” تعليق التعليم وجهاً لوجه حتى 17 مايو 2021، والبدء بالتعليم عن بعد.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير التربية الوطنية ضياء سلجوق أعلن في بيان له انه “تماشيا مع القرارات المتخذة في نطاق التدابير الوبـ.ـائية في اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي تم تعليق التعليم المباشر في جميع مؤسسات التعليم الرسمية والخاصة

الرسمية وغير الرسمية حتى 17 مايو 2021 وسيبدأ التعليم عن بعد يوم الخميس 29 أبريل 2021.

وأضاف وزير التعليم التركي: “تم تأجيل امتحانات الفصل المقرر إجراؤها بعد 3 مايو 2021 في المدارس إلى ما بعد 17 مايو 2021 “.

وأكد: “نأمل أن نعود للدراسة بشكل كامل وجها لوجه في المدارس بعد فترة الإغلاق الكامل”.

شـ.ـروط السفر بين الولايات خلال الإغلاق الكامل.. بيان رئاسي

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

سيمـ.ـنع السفر عبر المدن إلا بعد الحصول على إذن وستعمل وسائل المواصلات العامة بنصف الطاقة الاستيعابية،  لن يعتبر الحجز في الفنادق عذرا للسفر بين المدن أو لخـ.ـرق حظ.ـر التجول.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن تشديد الإجراءات المتعلقة بالوقاية من فيـ.ـروس “كـ.ـورونا المستجد” (كـ.ـوفيد-19).

وأوضح أردوغان، بعد اجتماع مغلق مع وزارئه، أمس الاثنين 26 من نيسان، في كلمة مصورة، تابعتها عنب بلدي، أن الحظـ.ـر الكلي يبدأ اعتبارًا من السابعة من مساء الخميس المقبل 29 من نيسان الحالي، وحتى الاثنين 17 من أيار المقبل.

وأضاف الرئيس التركي أن المطاعم ستبقى تعمل بخدمات التوصيل، والمواصلات ستعمل بنصف طاقتها.

وأعلن أردوغان إيقاف التعليم المباشر في جميع الصفوف من دون استثناء وتأجيل الامتحانات.

وأضاف نبذل جهدنا لتخفيض الأرقام في الإصابات، إلى أقل من خمسة آلاف لتجنب فواتير كبيرة على صعيد البلاد، مشيرًا إلى أن المستشفيات التركية، لا تعاني من عراقيل جراء الفيـ.ـروس حتى الآن.

وكانت تركيا سجلت رقمًا قياسيًا بعدد الإصـ.ـابات والوفيات يوميًا بلغت ذروتها في 21 من نيسان، من تسجيل 62 ألف إصابة.

ثم انخفضت الإصـ.ـابات لتسجل أمس الأحد 38 ألف إصـ.ـابة و339 وفـ.ـاة، بحسب أرقام وزارة الصحة التركية.

وتجاوز عدد جرعات لقـ.ـاحات “كورونا” المعطاة في تركيا نحو من 21 مليون جرعة.

وكانت السلطات التركية فـ.ـرضت إجراءات حظـ.ـر جزئي يومي من الساعة السابعة مساء حتى الخامسة صباحًا في أيام الأسبوع، وحظـ.ـر كامل يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وتستمر مراحل التطعيم بلقاح ضـ.ـد فيـ.ـروس “كـ.ـورونا” في تركيا، في إطار مكـ.ـافحة انتشاره، ويمكن للأشخاص الراغبين بأخذ اللقاح تحديد موعد حسب ترتيب أولوية التطعيم من وزارة الصحة التركية، بحسب منصة تركيا رصد.

بيان من وزارة الداخلية بشأن الإغلاق الكامل

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلنت وزارة الداخلية التركية، في بيان لها يحق للبقاليات الصغيرة العمل يوميا على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء.

وبحسب ما نشره موقع DHA، فإن وزارة الداخلية التركية أعلنت في بيان لها انه يحق للبقاليات الصغيرة العمل يوميا على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساء، أما سلاسل الماركت الكبيرة تعمل بنفس الشروط وتغلق يوم الأحد من كل أسبوع.

واضاف: “يحق للمطاعم فقط توصيل الطلبات إلى البيوت، بدون استقبال الزبائن في مكان العمل”.

وذكر: “يحق للمطاعم العمل على مدار الساعة للتوصيل إلى البيوت خلال شهر رمضان، وللساعة 1 ليلا فقط في عطلة العيد”.

تابعت: “يحق للبنوك العمل بالحد الأدنى من الموظفين بين الساعة 10 صباحا و 4 مساء، كما اضافت يحق لأصحاب السيارات الخروج في موعد المعاينة (الفحص الدوري) خلال فترة الحظر بشرط وجود موعد”.

وفي سياق متصل: “يحق للعاملين في المجالات التالية العمل خلال فترة الحظر، الإعلاميين، العاملين في المجال الطبي وصناعة المستلزمات الطبية

العاملين في المجالات الصناعية والإنتاجية العاملين في مجال الاستيراد والتصدير والشحن، العاملين في مراكز النوتر (المناوب)، العاملين في الأفران وصناعة الخبز، تجار الجملة في الخضروات والفواكه والمياه، العاملين في مجال الاعتناء بالحيوانات، المحاسبين والمشاورين الماليين بشرط الالتزام بخط السير بين العمل والمنزل”.
وكالات

تشمل السوريين.. تخصيص 176 مليون للمحتاجين في رمضان

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

أطلقت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية حزمة مساعدات مالية جديدة، في نطاق مساعدة المحتاجين في ظل الأوضاع الإقتصادية السيئة بسبب كورونا وبمناسبة شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تم تخصيص مبلغ ضخم قدره 176 مليون ليرة تركية، لتقديم المساعدات المالية والغذائية على مدار أيام شهر رمضان المتبقية .

اقرأ أيضا: مساعدات مادية وإعفاء من الأجارات لهذه الفئة من الناس

قالت مصادر إعلامية تركية : إن حزب العدالة والتنمية التركية قد أعلن عن تقديم دعم مالي جديد سيشمل الآلاف في ظل استمرار المحـ.ـظورات على عشرات القطاعات العملية .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة(هبرلار التركية ) في خبرٍ لها

سيتم إعفاء أصحاب أماكن العمل الذين اضـ.ـطروا لإغلاق اماكنهم بسبب الوبـ.ـاء من رسوم الإيجار

وسيكون للمستأجرين الحق بعدم دفع الإيجار لصاحب مكان العمل، وذلك وفقا لتعديل قانون الإلتزامات في نطاق الإصلاح الإقتصادي.

وأضافت الصحيفة في خبرها، وستقضي المحكمة بذلك، فقط خلال أشهر إغلاق مكان العمل بشكل تام مثل المقاهي والمطاعم وبعض القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى