اخبار اليوم

زيارة الحاكم لمقعد الحاكمية: طالبة تطالب بتحسين ظروف الملاعب ورعاية الأطفال في تشوروم.

في إطار زيارات 23 نيسان / أبريل بمناسبة السيادة الوطنية وعيد الطفل، قدم حاكم محافظة تشوروم الأستاذ الدكتور زولكيف داغلي، المقعد الحاكمي للطالبة في الصف الرابع عايشة نفين أولجوم للمطالبة بوقف التدنيس السلبي والسئ في الملاعب لكي يتمكن الجمهور الصغير من مشاهدة مباريات نادي تشوروم لكرة القدم بأمان.

مع استلامها المقعد الحاكمي، قام الطلاب الممثلين بزيارة المحافظة وكان برفقتهم مدير وزارة التعليم المحلية عبد الله كودك، مدير مدرسة فاتح سلطان محمد مصطفى فوجولار، معلمة الصف سلمى إريش، وطالب من المدرسة اسماعيل اغه أرتين.

“اليوم نعرض قوة الديمقراطية التي تسمح لطفل واحد بالجلوس في مقعد الحاكم وعرضها للعالم بأسره. أشكر محافظنا الكريم ومعلمينا على هذه الفرصة. يجب أن نعمل معاً لحماية حقوق الأطفال في التعليم والصحة والأمان والتأمل في المستقبل. كمحافظ لليوم، أود أن أقترح بعض الطلبات وأرغب في توجيه تعليمات جديدة كتابياً. أرغب في بناء ملعب ألعاب في حديقة مدرستنا. أود أن يتم تعزيز تفتيش سيارات المدارس بشكل أكثر تواصلاً وأود أن يكون المركبات الأخرى في الطريق أكثر احترامًا للسيارات المدرسية. أرغب في مكتبات نشطة ومفتوحة دائمًا ذات مساحة كبيرة ومريحة في جميع المدارس” حسب قول الطالبة عايشة نفين أولجوم.

وقد لفتت أولجوم الانتباه أيضًا للتصرفات السئة في الملاعب، حيث أعربت عن رغبتها في ضمان متابعة المباريات بأمان للجماهير الصغيرة في مباريات نادي تشوروم لكرة القدم من خلال عدم استخدام الألفاظ الكئيبة، وقد تحدثت مع رئيس نادي تشوروم أوغوزهان يالجين عبر الهاتف.

قالت أولجوم إنها تود حضور مباريات نادي تشوروم لكرة القدم، وقالت “لا أستطيع حضور المباريات بسبب استخدام الألفاظ الكئيبة. لذلك أود المباريات التي لا تستخدم الألفاظ الكئيبة. أرغب في عدم استخدام الألفاظ الكئيبة في المباريات” حسب قولها.

وشكر يالجين أولجوم لحساسيتها في هذا الشأن وأعلن أنه سيجتمع مع مجموعات الجماهير ومديري النادي بشأن ذلك. كما أعلن يالجين أنه سيستضيف جماهير الأطفال في مباراة نادي تشوروم لكرة القدم وشانلي أورفاسبور في الأسبوع القادم.

أخيرًا، طلبت أولجوم من عبد الله كودك تجميع متطلبات الجميع وإعداد تقرير به أكثر 10 مواضيع مطلوبة حتى 22 أبريل / نيسان 2025 لتحقيق هدف تمثيل طلاب المستقبل بشكل أفضل.

ذكر حاكم المحافظة زولكيف داغلي أنهم استمعوا لجميع الطلبات وقال: “سنكتب ملاحظات عن جميع المؤسسات المعنية بهذا الشأن، وبشكل خاص، من الجميل أن يطلب كل طفل منا ‘ماذا ستفعل لو كنت تدير هذه المدينة’ فهذا عمل جميل ومهم للغاية، سنبدأ تنفيذه فورًا. نحاول فعل ذلك من خلال تجاوبنا مع طلبات الأطفال حول كيفية جعل تشوروم جيدة وما هي نقاط الضعف وما هي طلباتهم. نبدأ هذا المشروع فورًا” وفقًا لتصريحاته.

في نهاية الزيارة، وزع حاكم المحافظة الهدايا على الأطفال.

ملخص الأخبار

  • الطالبة أولجوم طلبت وضع لوحة إعلانات لنواب الطلاب في جميع المدارس، وصندوق للأفكار لجمع الأفكار والمقترحات.
  • طالبت أيضًا بتوفير مزيد من المكائن الأوتوماتيكية لتوزيع الماء البارد في المدارس.
  • أشارت أولجوم إلى أهمية إعادة تدوير الورق في جميع مدارس المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى