لجوء وغربة

عاجل: إعلان هام من القنصلية السورية بشأن المواعيد

عاجل: إعلان هام من القنصلية السورية بشأن المواعيد

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلنت القنصلية السورية في إسطنبول تأجيل المواعيد المحـ.ـجوزة مسبقًا على الموقع الإلكتروني للقنصلية بسبب قرار الإغلاق الكامل في البلاد.

بحسب ما نشرته القنصلة على موقعها الرسمي واطلعت عليه تركيا بالعربي، فإن القنصلية السورية اوضحت في بيان لها تم تأجيل المواعيد على النحو التالي :معاملات يوم الجمعة 30/4/2021 لغاية يوم الجمعة 21/5/2021

معاملات يوم الإثنين 3/5/2021 لغاية يوم الإثنين 24/5/2021

معاملات يوم الثلاثاء 4/5/2021 لغاية يوم الثلاثاء 25/5/2021

معاملات يوم الأربعاء 5/5/2021 لغايه يوم الأربعاء 26/5/2021

المصدر: تركيا بالعربي

توزيع مساعدة بطاقة التسوق لشهر رمضان في هذه الولاية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

نقلت وسائل اعلام تركية ، إن جمعية ازكوردر التركية في ولاية باتمان قامت بتوزيع مئات من بطاقات ماركة (ميغروس) والتي تحتوي كل بطاقة 300 ليرة تركية على 200 سوري.

وبحسب ما نشرته وسائل اعلامية تركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن
“جمعية ازكوردر” التركية في ولاية باتمان قامت بتوزيع بطاقات شراء بقيمة 300 ليرة تركية على 200 سوري وعوائل تركية محتاجة، وعلم ان البطاقة التي تم توزيعها سيتم صرفها في ماركة ميغروس المشهور في تركيا.

واضافت:” البطاقة التي تم تسليمها للمواطنين يجب صرفها خلال شهر واحد من تاريخ بدء التسليم “.

المصدر: تركيا بالعربي

قرار هام من الحكومة التركية بشأن الإغلاق الكامل

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

الحكومة التركية تصدر قراراً هاماً مع سريان الاغلاق .. تسمح بإبقاء هذه الأماكن الإضافية مفتوحة أثناء الحظـ.ـر!!

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزارة الصحة التركية ،قد أصدرت قراراً أعلنت فيه إبقاء دور الحضانة ورياض الأطفال مفتوح خلال الحظـ.ـر، وذلك بالتزامن مع دخول الحظـ.ـر المفـ.ـروض في ساعاته الاولى.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(هبرلار) التركية في خبرٍ لها، عقب البيان الصادر عن وزارة الصحة، شاركت وزير الأسرة والخدمات الإجتماعية تفاصيل هامة.

واضافت الصحيفة في خبرها:” تم وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية قد أعلنت أنه بإمكان الأشخاص “المعفيين من حظـ.ـر التجول” فقط بوضع أبنائهم في دور الحضانة ورياض الأطفال .

بيان هام بشأن ترحيل اللاجئين السوريين

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

بيان أوروبي عاجل بشأن ترحيل اللاجئين للسوريين.. ورسالة للجميع

أطلقت المفوضية الأوروبية تصريحات جديدة حول ملف ترحيل اللاجئين السوريين الذي شغل الرأي العام الأوروبي في الآونة الأخيرة.

وقالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية يلفا يوهانسن إنه يجب عدم إلزام أي شخص بالعودة إلى سوريا.

ويأتي تصريح المفوضة الأوروبية على خلفية قرار الدنمارك ترحيل 380 لاجئًا سوريا بينهم أطفال إلى بلادهم بدعوى أنها آمنة.

وطالبت “يوهانس” السلطات الدنماركية بضرورة التراجع عن قرار الترحيل والأخذ بتقيمات المفوضية الأوروبية لشؤون اللاجئين حول الوضع في سوريا.

ويأتي تصريح المفوضة الأوروبية على خلفية قرار الدنمارك ترحيل 380 لاجئًا سوريا بينهم أطفال إلى بلادهم بدعوى أنها آمنة.

وطالبت “يوهانس” السلطات الدنماركية بضرورة التراجع عن قرار الترحيل والأخذ بتقيمات المفوضية الأوروبية لشؤون اللاجئين حول الوضع في سوريا.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في الدنمارك بلغ 19700 لاجئ بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، حيث أصبح مصيرهم مجهول بعد اعتماد قرار الترحيل.
الدرر الشامية

بشرى سارة: مساعدات صوي ستصل في هذا التاريخ

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلن برنامج التضامن الاجتماعي للأجانب صُوي Kizilaykart-suy، عن بدء إرسال دفعات المساعدات المالية الشهرية التي يحصل عليها بعض الأجانب في تركيا منهم اللاجئين السوريين من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 28 نيسان/أبريل.

جاء ذلك في بيان  نشرته المنظمة، عبر الحساب الخاص ببرنامج التضامن الاجتماعي، على موقع فيسوك، والذي نشرته بأربع لغات وهي: العربية، والتركية والانجليزية والفارسية.

وأوضحت المنظمة أن القرار يأتي بالتزامن مع قرار الرئيس أردوغان، القـ.ـاضي بفـ.ـرض إغلاقا شاملا وحظـ.ـر تجول في كامل البلاد لمدة 3 أسابيع

اعتبارًا من الساعة السابعة مساء يوم غدٍ الخميس 29 نيسان/أبريل وحتى الساعة الخامسة فـ.ـجر يوم الإثنين 17 أيار/مايو المقبل، ضمن نطاق تدابير محـ.ـاربة فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وبرنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب “صُوي”، هو برنامج، هو برنامج ممول من قبل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المؤقتة، ويُنفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي ووزارتي الأسرة والخدمات الاجتماعية التركيتين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر
المصدر : نيو ترك بوست

تنبيه من إدارة الهجرة لجميع الأجانب على الأراضي التركية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن إدارة الهجرة التركية،وبعد صدور قرار الإغلاق العام من قبل الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان”،نشرت الإدارة تنبيهاً للأجانب للمقيمين في تركيا.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نشرت مديرية الهجرة التركية بياناً لها قالت فيه:” كافة الأجانب ملزمون باتباع حظـ.ـر التجول المفـ.ـروض، مبينة أن المخـ.ـالفين سيتعرضون لعقـ.ـوبات إدارية.

وتابع بيان إدارة الهجرة: “يستثنى من ذلك الحظـ.ـر الأشخاص الموجودين ضمن المدة القانونية للتأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة”.

واوضحت المديرية في بيانها:” التحـ.ـذير جاء عقب انتشار ظاهرة إخفاء المقيمين لبطاقات إقاماتهم عند حواجـ.ـز الشـ.ـرطة خلال فترة حظر التجـ.ـوال، للإيهام بأنهم سياح معفيون من الحظـ.ـر.

باقي يوم واحد… فئة كبيرة من السوريين سيحصلون عليها

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

تلقت تركيا بالعربي العديد من الاستفسارات عن موعد صرف المبلغ الجديد الذي أعلنه الهلال الاحمر التركي للمستفيدين من برنامج صوي.

ووفقاً لما طالعته تركيا بالعربي من قرارات عن الهلال الأحمر التركي ومن خلال التواصل مع المنظمة، فإن السوريين سيتسلمون المساعدة وفق النظام الجديد اعتباراً من 30 نيسان الجاري.

وكان الهلال الأحمر التركي قد أعلن قبل أسبوع، رفع حصة الشخص المستفيد من برنامج صوي من 120 ليرة تركية إلى 155 ليرة تركية اعتباراً من شهر نيسان الجاري.

اقرأ أيضا:رسميّاً من الحكومة التركية.. سيتم تأجيل دفع فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي إلى هذا التاريخ!!

نقلت مصادر إعلام تركية وفقا للأخبار العاجلة، قرار الحكومة التركية بما يخص تأجيل فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي، خلال أيام الحظر الكامل من 30 نيسان إلى 17 أيار .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، سيتم تأجيل استحقاقات فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي إلى ما بعد انتهاء تاريخ الإغلاق 17 ايار، ولن يكون هناك أي خصومات أو ديون بسبب ذلك .

وبحسب ما افادت به الصحيفة, سيتم اعتبار آخر موعد لدفع فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي بعد انتهاء عيد الفطر .

اقرأ أيضا: ماذا عن الـ PTT والهلال الأحمر خلال الإغلاق الكامل؟

كشفت مصادر إعلام تركية، عن معلومات تتعلق بعمل البنوك ومراكز البريد التركي PTT خلال حظـ.ـر التجول.

وقالت قناة CNN التركية في خبر ترجمته تركيا بالعربي: “بالنسبة لآخر حالة للبنوك ، يتم اتباع التعميم الذي صدر عن وزارة الداخلية، والذي تضمن أن مراكز معالجة المعلومات وموظفو المؤسسات والمنظمات والشركات التي لديها شبكة خدمات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد ، وخاصة البنوك

ستعمل بنظام المناوبات مع الحـ.ـد الأدنى من العدد للفروع والموظفن البنوك بين الساعة 10.00-16.00”.

وأضافت: “شمل الإعفاء أيضاً المؤسسات العامة (المطارات ، الموانئ ، البوابات الحـ.ـدودية ، الجمارك، الطرق السريعة، دور رعاية المسنين، دور رعاية المسنين، مراكز إعادة التأهيل ، PTT ، إلخ) والمراكز المطلوبة لصيانة الخدمات العامة الإجبارية والموظفين والمسؤولين الدينيين في أماكن العبادة

ومراكز الاتصال في حالات الطوارئ، وحدات الدعم الاجتماعي، مراكز مكـ.ـافحة الأوبئة في المقاطعات / المقاطعات، إدارة الهجرة، الهلال الأحمر، إدارة الكوارث والطوارئ وأولئك الذين يتم تعيينهم طواعية”.

بسعر الجملة ماركت سوري يبيع منتجاته خلال أيام الحظـ.ـر

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلن متجر سوري في مدينة أنطاكيا بإقليم هاتاي، بيع منتجاته بسعر التكلفة فقط طوال فترة الحظـ.ـر، إضافة لتقديم الخبز للذين تضـ.ـررت أعمالهم من الحظـ.ـر طوال فترة الإغلاق أيضاً (مجاناً).

وقال (ماركت الأسرة) عبر صفحته في فيسبوك: “يعلن ماركت الأسرة بأيام الحظـ.ـر بيع منتجاتنا بسعر التكلفة من دون أرباح، وللعاطلين عن العمل الخبز مجاني…نسأل الله العلي القدير أن يكون بعون الجميع”.

هذه الأدولة أصبحت مجانية ولهذه الفئة من الناس

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي التركية، إضافة أنواع جديدة من الأدوية المدعومة من قبلها، لتصبح تلك الأدوية مجانية للمواطنين الحاصلين على دعم من الوزارة.

وقالت الوزارة في تغريدة لها ترجمتها تركيا بالعربي: “قمنا بزيادة العدد الإجمالي للأدوية في قائمة السداد إلى 9084 من خلال إدراج 21 دواءً جديداً ، 9 منها أدوية للسرطان”.

من تركيا عودة عشرات الشبان السوريين إلى بلدهم وهذه التفاصيل

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أقدم عشرات الشباب السوريين في تركيا أمس (الأربعاء) على تسليم بطاقة الحماية المؤقتة المسماة بـ “الكيملك”عند البوابات الحـ.ـدودية متجهين إلى سوريا بعد توقف أعمالهم.

وعلمت أورينت نت من مصادر خاصة في ولاية هاتاي، “أن عشرات الشباب من السوريين، توجهوا اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء إلى مبنى الأمـ.ـنيات في منطقة نارلجا في ولاية هاتاي، من أجل تسليم بطاقة الحماية المؤقتة والعودة الطوعية إلى سوريا”.

كما أفاد المصدر “أن كل من سلم بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” من أجل العودة إلى سوريا، هم من فئة الشباب ولم يسجل وجود أي عائلات بينهم، وعبروا باتجاه مناطق إدلب وريف حلب”.

وحول الأسباب التي دفعت الشبان إلى العودة أفاد المصدر أن “السبب الرئيسي لمعظمهم، هو حظـ.ـر التجوال الذي أجرته الحكومة التركية في إطار إجراءات مكـ.ـافحة فيـ.ـروس كـ.ـورونا وطول مدته، والذي تسبب بتوقف أعمال غالبيتهم، وبالتالي صعوبة الوضع المعيشي”.

أوضح أن السبب الثاني الذي دفع قسما كبيرا منهم لذلك، هو إلغاء إجازة العيد للعام الثاني على التوالي، ولم يتمكنوا من رؤية وزيارة عائلاتهم”.

كما تواصلت أورينت نت مع إدارة معبر باب الهوى الحـ.ـدودي، وقال السيد مازن علوش مدير المكتب الإعلامي “أن العودة الطوعية والترحـ.ـيل لا تتوقف على مدار العام، ولكن تصاعدت وتيرة العودة في اليومين الماضيين، لكنها لم تصل للأعداد التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تراوحت بين 680-300 شخص”.

وأضاف علوش “بالأمس تم تسجيل دخول 93 شخصا من معبر باب الهوى الحـ.ـدودي تحت مسمى “ترحـ.ـيل” ممن اتخذ بحقهم قرار ترحـ.ـيل من الطرف التركي، منوهاً أن أي شخص يعود إلى سوريا حتى ولو كان بشكل تطوعي يوقع على أوراق الترحـ.ـيل، بالإضافة لمن يتم القبـ.ـض عليهم من قبل الجنـ.ـدرما أثناء محاولتهم العبور بشكل غير قانوني”.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة معبر “باب الهوى” البري بين سوريا وتركيا، أعلنت أمس أنها ستغلقه أمام المسافرين لمدة أسبوعين والتي سيكون من ضمنها أيام عيد الفطر، تزامنا مع قرار الجانب التركي بحـ.ـظر تجول كلي جديد يستمر لبعد عيد الفطر السعيد.

وكانت الحكومة التركية قد أعلنت مساء الإثنين، حظـ.ـرا كليا مع استثناءات بسيطة لبعض العاملين، لمدة 3 أسابيع، والذي يبدأ من الخميس 29 من شهر نيسان الجاري وحتى 17 أيار المقبل في عموم البلاد، وذلك في إطار إجراءات مكـ.ـافحة فـ.ـيروس كـ.ـورونا.

مساعدات نقدية جديدة للأسر المحتاجة في رمضان

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية قامت بإطـ.ـلاق حزمة مساعدات مالية جديدة، وذاك في نطاق مساعدة المحتاجين في ظل الأوضاع الإقتصادية السيئة بسبب كـ.ـورونا وبمناسبة شهر رمضان .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة(حرييت ) التركية في خبرٍ لها، أنه” خصصت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية مبلغ ضخم قدره (176 )مليون ليرة تركية، لتقديم المساعدات المالية والغذائية على مدار أيام شهر رمضان المتبقية .

واضافت:” تم إرسال المدفـ.ـوعات بشكل سريع لجميع مباني المساعدات الإجتماعية في عموم تركيا، وذلك تبعاً للبيان الصادر عن الوزارة.

وفقاً لذلك :” سيتم تقديم الدعم المالي والغذائي للمحتاجين وأقارب الشهداء والمحـ.ـاربين و ذو الدخل المتوسط والذين لا يستطيعون تأمين قوتهم اليومي”

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: 1heretic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى