أخبار المشاهيرأخبار اليوممنوعات وطرائف

حاكم دبي يرسل هدايا لملكة بريطانيا وهي تحتسي الشاي مع طليقته

حاكم دبي يرسل هدايا لملكة بريطانيا وهي تحتسي الشاي مع طليقته

ما زال حاكم إمارة دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” يتودد لملكة بريطانية الملكة “إليزابيث الثانية”، بالرغم من مطالب المنظمات الإنسانية بتدخل الملكة للإفـ.ـراج عن ابنتي الحاكم.

وكانت زوجة “محمد بن راشد آل مكتوم” الأميرة “هيا بنت الحسين” قد هـ.ـربت مع طفليها من الإمارات إلى لندن، وما زالت تقيم فيها، ومؤخـ.ـراً دعتها الملكة لاحتساء الشاي معها في جلسة خاصة.

ونشرت صحيفة “التايمز” تقريرا أعده كل من روب رايت ودومينك كيندي، قالا فيه إن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ظلت تتلقى الهدايا من حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حتى بعد هـ.ـروب زوجته الأميرة هيا بنت الحسين إلى لندن خـ.ـوفا على حياتها.

وقالت الصحيفة إن الخيول التي أهداها محمد بن راشد للملكة، شكّلت نسبة سدس الخيول التي ارتدت الزي الملكي في الموسم فوق الأرض المسطحة العام الماضي.

وهـ.ـربت الأميرة الأردنية، إلى لندن مع ولديها الصغيرين في آذار 2019،  وبعد شهرين تلقت الأميرة دعوة من الملكة لاحتساء الشاي معها في قصر ويندسور، وهيا بنت الحسين هي فارسة سابقة في الألعاب الأوليمبية.

ورفـ.ـعت “هيا بنت الحسين” دعـ.ـوى طـ.ـلاق على زوجها الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” وقالت بأنها تعرضت للتـ.ـهديد بالقـ.ـتل داخل قصرها في دبي عدة مرات، وتخـ.ـشى على ونفسها وأطفالها مصير ابنتي بن راشد “لطيفة وشمسة”.

ويقال إن الشيخ محمد يقدم للملكة كل عام أربع خيول صغيرة لا تتجاوز أعمارها السنة، وذلك منذ عام 2009، وفازت ستة خيول أهداها الشيخ للملكة في سباقات العام الماضي: وهي لايتنس، جاست فاين، انفيغل، ويكيننغ، جوزين ستار ودرزت فلاير.

وحصلت على جائزة بـ34.440 جنيه استرليني، لكنها كلفت الملكة 270.000 جنيه كأجور لتدريبها،  وفي عام 2019 لبست خمسة خيول أهديت للملكة من اسطبل غودولفين الزي الملكي في السباق على الأرض المسطحة، وتشير أعمار الخيول إلى أنها قُدمت للملكة بعد هـ.ـروب الأميرة هيا إلى لندن، بحسب ما نقله موقع القدس العربي.

وكانت الشيخة لطيفة بنت الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” قد خرجت بفيديو “سـ.ـري” تم تسـ.ـريبه من داخل القصر المحتـ.ـجزة فيه، تطـ.ـالب الشـ.ـرطة البريطانية بالتدخل للإفـ.ـراج عنها، وبثت هيئة الإذاعة البريطانية الفيديو ضمن برنامج وثائقي.

كما ناشـ.ـدت الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي، الشـ.ـرطة البريطانية بإعادة التحقيق في اختـ.ـطاف أختها الكبرى من أحد شوارع مدينة كامبريدج قبل أكثر من 20 عاما.

وقالت لطيفة لشـ.ـرطة المدينة، في الفيديو الذي سربته بي بي سي، إن هذا قد يساعد في إطـ.ـلاق سراح الشيخة شمسة، التي قبـ.ـض عليها بأمر من والدها.

ولم تشاهد شمسة، التي كانت في الـ18 عاما فقط عند اختطـ.ـافها، وهي الآن في الـ39 عاما، في الأماكن العامة منذ ذلك الحين، ولم يعرف مصيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى