أخبار اليوملجوء وغربة

صحيفة بريطانية تحـ.ـذر من خطـ.ـر محيط بالسوريين في الداخل

صحيفة بريطانية تحـ.ـذر من خطـ.ـر محيط بالسوريين في الداخل

أخبار اليوم

فريق المتابعة

قدمت الصحيفة البريطانية “غارديان” على تسليط الأضواء على خطـ.ـر الوضع نسبةً لملايين السوريين وقع تصاعد الإصـ.ـابات بفايروس كورونا المتحور في سوريا

وأعلنت الصحيفة كشفها حسبما نقلت وكالة الوسيلة عن تحـ.ـذيرات وكالات الإغاثة والأمم المتحدة من خطر الموجة السريعة والمتسارعة من الفيـ.ـروس والنقص باللوازم.

وذكرت الصحيفة أن هناك نقصاً بأدوات الاختبار والأكسجين والتي تعرض الملايين من الناس بعموم سوريا، التي تمزقها الحـ.ـرب، لخطـ.ـر الفيـ.ـروس.

وقالت: رغم أن الأرقام الرسمية لحالات الوفـ.ـاة منخفضة مقارنة بمناطق أخرى من الشرق لكن جمع بيانات موثوقة بسوريا أمر شبه مستحيل.

ولفتت أن ذلك كون البلاد تعيش حالة من الضعف، بعد 10 سنوات من الحـ.ـرب و تدمـ.ـير البنية التحتية والاقتصاد وأنظمة الرعاية الصحية.

وبينت أنه بمناطق شمال شرق البلاد لا يوجد إلا مختبر واحد لإجراء فحوصات “كـ.ـورونا”، ومخزونه من أدوات الفحص سينضب على الأرجح بالأيام السبعة القادمة.

وتناولت إغلاق سبع منشآت للعلاج ممولة من الأمم المتحدة رغم هذه الظروف الصعبة وذلك بسبب نقص التمويل.

وأشارت إلى أن العدد القليل من المرافق العلاجية التي بقيت مفتوحة وصل لأقصى طاقته، إذ بدأت إمدادات الأكسجين بالنفاد.

وحـ.ـذرت ميستي بوسويل، مديرة السياسة والمؤازرة للمنطقة في لجنة الإنقاذ الدولية، من زيادة تدهـ.ـور الواقع الصحي في سوريا.

وقالت إن 83 في المئة من المـ.ـرضى الذين يعتمدون حاليا على أجهزة التنفس الصناعي يمـ.وتون.

وأعربت عن مخاوفها من أن الأمور ستزداد سوء، فالنظام الصحي يعـ.ـاني من صعوبات في استيعاب المرضى والوضع يتدهـ.ـور بسرعة فائقة.

بسبب الإغلاق الكامل حملة مساعدات عينية لهذه الفئة

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

البشائر تتوالى إلى سكان ولاية أنقرة والاعلان رسمياً عن حزمة مساعدات مالية جديدة ستشمل هـ.ـذه الفئات

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن عمدة ولاية (أنقرة ) السيد ” منصور يافاش”، قد أعلن عن حزمة دعم جديدة مخصصة للمتقاعدين والموظفين الحكوميين.

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد » قال السيد” يافاش” في تغريدة له قام بنشرها على حسابه:” “زملائي الأعزاء، قررنا دفع 100٪ من تعويض الرصيد الاجتماعي قبل عيد الفطر، سنودع ما مجموعه (4،611،852.52 )ليرة تركية مكافأة العطلة لـ( 1،326.77 )سخصاً، من بينهم( 3476 )موظفًا حكوميًا وضباطًا متعاقدًا. شكرا لكم جميعا على عملكم الشاق.

 

تشمل السوريين مساعدات غذائية بسبب الإغلاق

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قالت مصادر إعلامية تركية:”إن بلدية ولاية (كلس) التركية، قامت بإطلاق حملة توزيع مساعدات رمضانية لـ /7 /آلاف عائلة محتاجة.

وحسب مارصد وترجم موقع« تركيا رصد»، إن رئيس بلدية كلس ” سروت رمضان” أدلى بتصريحٍ له قال فيه :” بدأ التوزيع من قبل مركز الطعام في بلديتنا، ولقد نجحنا في إيصال المساعدات إلى (7) آلاف أسرة محتاجة ضمن (76 )حيًا من الباب إلى الباب وأكملنا توزيع الطرود الغذائية بعدل”.

واضاف ” سروت” قائلاً: إذا كان بإمكاننا تناول القليل من الملح في حساء مواطنينا، فكم نحن سنكون سعداء “.

 

هذه الفئة معفاة من وثيقة الخروج

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميما هاما إلى عموم الولايات التركية، أعلنت فيه رفع حـ.ـظر إلزامية حمل وثيقة تصريح السفر أثناء التنقل الداخلي بين الولايات عن ثلاث فئات من المواطنين .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، فإن بيان وزارة الداخلية يقضي بالسماح للعاملين في الوظائف الإلزامية في القطاع العام بالتنقل بين الولايات دون الحاجة لاستخراج إذن سفر خلال فترة الإغلاق الكامل.

كما شمل التعميم أيضًا كافة العاملين في القطاع الرياضي من لاعبين وإداريين وحكام وغيرهم.

وأكدت الوزارة أن إبراز بطاقة الهوية ووثيقة العمل سيكون كافيًا للسفر، وأنه تم إبلاغ جميع شركات النقل العام بالقرار الجديد.

وتماشيا مع ذلك، سيتم اتخاذ القرارات العاجلة وفقا للمادتين 27 و 72 من القانون التركي تفادياً لأي شـ.ـكوى.

بشرى سارة هذه الولاية ستوزع 10 مليون ليرة بسبب الإغلاق الكامل وهذه الشروط

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

صرحت عمدة بلدية غازي عنتاب” فاطمة شاهين” سيتم التبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة تركية لأصحاب القطاع الحد الأدنى بعد قرار الإغلاق الكامل لمدة 17 يومًا الذي اتخذته بلدية غازي عنتاب بسبب تدابير الوباء.

وبحسب مانشره موقع ميغا عنتاب وترجمته تركيا بالعربي، فإن عمدة بلدية العاصمة “فاطمة شاهين” أدلت ببيان لها حول برنامج الدعم إنهم يمرون بأيام خاصة جدًا بعد دخولنا في عملية جديدة مع الإغلاق الكامل لمدة 17 يومًا

سنقلل الضـ.ـرر المالي الذي سيتأثر به موظفونا في القطاعات ، وسيتم إعداد برنامج دعم لموظفي قاعات الأفراح سنقدم مساعدات نقدية إلى الباعة المتجولين، وسيتم وضع خطة عمل اجتماعي سريعة للتخفيف من شـ.ـكاوى المسوقين.

وأشارت: “شاهين سيتم التبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة تركية لضمان موظفي القطاع بالحد الأدنى من قرار الإغلاق الكامل لمدة 17 يومًا الذي اتخذته بلدية غازي عنتاب بسبب تدابير الوباء”.

بشأن الحظـ.ـر قرار جدّي من وزارة الداخلية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميما عاجلا إلى عموم الولايات التركية، أكدت فيه قرارها الأخير بحظـ.ـر المشروبات الكحـ.ـ ولية بشكل كامل خلال أيام الحـ.ـظر ، وطالبت فيه المواطنين بعدم الإعتراف بالقرارات التي تصدر عن جهات غير مخولة .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، اشارت الداخلية في بيانها إلى استمرار الحظـ.ـر المفـ.ـروض على بيع المشروبات الكحـ.ـ ولية على مدار أيام الحظـ.ـر، وذلك تعقيبا على ما نشره رئيس منصة التجار الإحتـ.ـكارية حول رفع الحظر عن الكحـ.ـ وليات بعد رفع دعوى للقضاء بذلك .

وطالبت الوزارة الشعب بعدم الإصغاء للبيانات غير الرسمية، وبأن كل قرار تم اتخاذه في إطار الحظـ.ـر هو لمصلحة الأمة .

وفي سيق متصل،أعلن رئيس منصة تجار الإحتـ.ـ كار التركية “أوزغور أيباش” رفع الحـ.ـظر عن بيع المشروبات الكحـ.ـ ولية خلال أيام الحـ.ـظر الكامل، وذلك بعد صدور قرار حظـ.ـره بيومان .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، رفعت نقابة المحاميين في أنقرة دعوى قضائية للمحكمة العليا، من أجل إلغاء قرار فـ.ـرض الحظـ.ـر على بيع المشروبات الكحـ.ـ ولية، وتضمنت الدعوى مبررا بعدم وجود أي بيان على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية يفيد بحظـ.ـر بيع الكحـ.ـ ول أثناء الحظـ.ـر .

وقد أعلن رئيس منصة تجار الإحتكار “أيباش” آخر التطورات في القضـ.ـية على حسابه الرسمي قائلا: لقد تم رفع الحظـ.ـر عن المشـ.ـروبات الكحـ.ـولية حظا سعيدا .

طريقة الحصول على وثيقة إذن الخروج خلال فترة الإغلاق الشامل في تركيا

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

تطبيقًا لقرارات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المعلن عنها مساء الإثنين الماضي، دخل قرار الإغلاق شامل وحظـ.ـر تجول في كامل الولايات التركية، حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة السابعة مساء أمس الخميس 29 نيسان/أبريل، وسيستمر حتى الساعة الخامسة فجر يوم الإثنين 17 أيار/مايو المقبل، ضمن نطاق تدابير محـ.ـاربة فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وفي هذا السياق، أصدرت وزارة الداخلية التركية، تعميمًا أرسلته لـ 81 ولاية، يتضمن لائحة الأشخاص والقطاعات المستثناة من قيـ.ـود قرار الإغلاق الشامل، وتعميمًا آخر يتضمن الشروط الواجب توفرها لدى الفئة المستثناة من القرار، أبرزها الحصول على إذن الخروج خلال فترة حظـ.ـر التجول.

وإذن الخروج هو عبارة عن وثيقة تحتوي على (رقم الهوية، سبب الخروج، توقيت العمل، عنوان المنزل وعنوان العمل) وفي حال وجود سيارة تأخذ العمال سوف يكتب رقم لوحة السيارة.

وحسب التعميم المتعلق بإذن الخروج للفئات العمالية في القطاعات والأماكن التي شملها الاستثناء، فإن إذن الخروج هو عبارة عن ورقة خاصة تسمى وثيقة الوظيفة “Görev belgesi” من بوابة الحكومة الإلكترونية حصرًا “E-Devlet” عبر خدمة “E-Başvuru”.

لذلك وُجب على جميع العاملين والموظفين والأشخاص المستثنون من قرار الإغلاق، الغير مسجلين في بوابة الحكومة الإلكترونية المسارعة للتسجيل حتى يتمكنوا من استخراج إذن للخروج والعمل خلال حظر التجوال.

ذكرت الداخلية الداخلية في تعميمها أنه في حال لم يتمكن العامل أو الموظف من استخراج هذه الوثيقة بسبب الضـ.ـغط الكبير أو مشكلة في النظام الإلكتروني (السيستم) يمكنه أن يستخدم الإذن الموقع من صاحب الشركة أو المسؤول لمدة 3 أيام فقط إلى حين أن يتمكن من استخراج الوثيقة من “E-Devlet”.

ولفتت إلى ضـ.ـرورة أن يكون الإذن المؤقت الموقع من صاحب الشركة أو الشخص المسؤول يحتوي على معلومات دقيقة مثل اسم الشخص وسبب خروجه للعمل مع أوقات الدوام ومسار الطريق.

ونوهت إلى أن الإذن القديم الذي تحصل عليه العامل خلال فترات الحظـ.ـر السابقة لا يصلح لهذا الحظـ.ـر، فلابد من استخراج إذن حصري.

وأكدت الداخلية على ضـ.ـرورة أن يحمل الموظف نسخة مطبوعة من هذه الورقة، والاحتفاظ بالوثيقة حتى في أماكن العمل لإبرازها عند وجود تفتيش.

وأوضحت الداخلية كيفية استخراج هذه الوثيقة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية “E-devlet”

2- البحث عن خدمة “E-Başvuru”

3- ثم تقديم طلب لورقة “Görev belgesi”

4- إن كنت لاتعرف الدخول إلى إلى بوابة الحكومة الإلكترونية “E-devlet” واستخدامها، اسأل شخصًا يعرف أو اسأل صاحب العمل.

5- في الوقت الحالي الموقع تحت ضـ.ـغط كبير قد تواجه بعض الصعوبات خلال التقديم، وقد تظهر لكم رسالة خطأ (عندها حاول مرة أخرى).

حدث خطـ.ـير وغامـ.ـص في الإدارة العامة للجيـ.ـش السوري

أخبار اليوم

فريق التحرير

أعلنت مصادر محلية مؤكدةً مقـ.ـتل عدد من ضـ.ـباط النظام خلال الفترة القصيرة الماضية وبظروف غـ.ـامضة، بينما تواصل مصادر النظام الموالية التكتـ.ـم على ظروف مصـ.ـرعهم.

وقالت منصة “sy 24” نقلاً عن مصادرها أن العمـ.ـيد الركن “علي محمد مرعي” لقي مصـ.ـرعه في ظروف غامـ.ـضة في طرطوس.

وفي حين تباينت الروايات حول ظـ.ـروف مصـ.ـرعه، أكدت مصادر معـ.ـارضة أنه تمت تصـ.ـفيته على يد مجـ.ـهولين، فيما ادعت مصادر مؤيدة للنظام أن المذكور لقي مصـ.ـرعه جراء إصـ.ـابته بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وأضافت المـ.ـصادر أن المدعو “نـ.ـضال بديع درويش” وهو أيـ.ـضا برتبة عمـ.ـيد ركن، مصـ.ـرعه على يد مجـ.ـهولين.

وذكرت المصادر أن “درويش” ينحـ.ـدر من طرطوس وهو من مرتبات القـ.ـوات الخاصة في الفرقة الرابعة في الديماس.

فيما أكدت المعلومات مصـ.ـرع العمـ.ـيد “عماد حسن” وابنه “علي حسن” اللذان ينحدران من ريف طرطوس، دون أي تفاصيل تتعلق بظروف مقـ.ـتلهم.

وأشارت مصادرنا أيضا إلى مصـ.ـرع ضـ.ـابط في صفوف قـ.ـوات النظام برتبة نقيب، ويدعى “علي شاهين”، والذي ينحـ.ـدر من إحدى قرى ريف حمص.

يذكر أنه بين والحين والأخر، توثق المصـ.ـادر مصـ.ـرع ضـ.ـابط أو أكثر من قـ.ـشوات النظام في مناطق متفرقة خاضـ.ـعة لسيطرة النظام السوري، وذلك منذ منتصف العام الماضي 2020، وحتى نيسان الجاري 2021.

700 سوري غادروا تركيا إلى إدلب.. فما القصة؟

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

شهدت الأيام القليلة الماضية عودة مئات الشبان وبعض العائلات من تركيا إلى المناطق التي تُسيطر عليها المع،.،ارضة السورية في محافظة إدلب ومحيطها، شمال غرب سورية، عبر بوابة معبر باب الهوى الحـ.ـدودي مع تركيا شمال إدلب

وذلك عقب قرار الحكومة التركية بفرض الحظـ.ـر والإغلاق في جميع الولايات التركية لمدة 20 يوماً، ما أدى إلى توقف أعمال العديد من الشبان المياومين، بسبب تفشي وبـ.ـاء كـ.ـورونا في الآونة الأخيرة.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في معبر باب الهوى الحـ.ـدودي، مازن علوش، لـ “العربي الجديد”، إن إدارة معبر باب الهوى سجلت خلال 72 الساعة الماضية وحتى مساء اليوم الخميس، عودة 700 شخص من تركيا إلى الداخل السوري غالبيتهم شبان

اختاروا “العودة الطوعية” بعد تسليم بطاقة الحماية المؤقتة (كملك) في مبنى دائرة الهجرة في منطقة نارلجا ضمن ولاية هاتاي التركية الحدودية.

عاجل: إعلان هام من القنصلية السورية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلنت القنصلية السورية في إسطنبول تأجيل المواعيد المحـ.ـجوزة مسبقًا على الموقع الإلكتروني للقنصلية بسبب قرار الإغلاق الكامل في البلاد.

بحسب ما نشرته القنصلة على موقعها الرسمي واطلعت عليه تركيا بالعربي، فإن القنصلية السورية اوضحت في بيان لها تم تأجيل المواعيد على النحو التالي :معاملات يوم الجمعة 30/4/2021 لغاية يوم الجمعة 21/5/2021

معاملات يوم الإثنين 3/5/2021 لغاية يوم الإثنين 24/5/2021

معاملات يوم الثلاثاء 4/5/2021 لغاية يوم الثلاثاء 25/5/2021

معاملات يوم الأربعاء 5/5/2021 لغايه يوم الأربعاء 26/5/2021

توزيع مساعدة بطاقة التسوق لشهر رمضان في هذه الولاية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

نقلت وسائل اعلام تركية ، إن جمعية ازكوردر التركية في ولاية باتمان قامت بتوزيع مئات من بطاقات ماركة (ميغروس) والتي تحتوي كل بطاقة 300 ليرة تركية على 200 سوري.

وبحسب ما نشرته وسائل اعلامية تركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن
“جمعية ازكوردر” التركية في ولاية باتمان قامت بتوزيع بطاقات شراء بقيمة 300 ليرة تركية على 200 سوري وعوائل تركية محتاجة، وعلم ان البطاقة التي تم توزيعها سيتم صرفها في ماركة ميغروس المشهور في تركيا.

واضافت:” البطاقة التي تم تسليمها للمواطنين يجب صرفها خلال شهر واحد من تاريخ بدء التسليم “.

المصدر: تركيا بالعربي

بيان هام بشأن ترحيل اللاجئين السوريين

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

بيان أوروبي عاجل بشأن ترحيل اللاجئين للسوريين.. ورسالة للجميع

أطلقت المفوضية الأوروبية تصريحات جديدة حول ملف ترحيل اللاجئين السوريين الذي شغل الرأي العام الأوروبي في الآونة الأخيرة.

وقالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية يلفا يوهانسن إنه يجب عدم إلزام أي شخص بالعودة إلى سوريا.

ويأتي تصريح المفوضة الأوروبية على خلفية قرار الدنمارك ترحيل 380 لاجئًا سوريا بينهم أطفال إلى بلادهم بدعوى أنها آمنة.

وطالبت “يوهانس” السلطات الدنماركية بضرورة التراجع عن قرار الترحيل والأخذ بتقيمات المفوضية الأوروبية لشؤون اللاجئين حول الوضع في سوريا.

ويأتي تصريح المفوضة الأوروبية على خلفية قرار الدنمارك ترحيل 380 لاجئًا سوريا بينهم أطفال إلى بلادهم بدعوى أنها آمنة.

وطالبت “يوهانس” السلطات الدنماركية بضرورة التراجع عن قرار الترحيل والأخذ بتقيمات المفوضية الأوروبية لشؤون اللاجئين حول الوضع في سوريا.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في الدنمارك بلغ 19700 لاجئ بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، حيث أصبح مصيرهم مجهول بعد اعتماد قرار الترحيل.
الدرر الشامية

بشرى سارة: مساعدات صوي ستصل في هذا التاريخ

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلن برنامج التضامن الاجتماعي للأجانب صُوي Kizilaykart-suy، عن بدء إرسال دفعات المساعدات المالية الشهرية التي يحصل عليها بعض الأجانب في تركيا منهم اللاجئين السوريين من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 28 نيسان/أبريل.

جاء ذلك في بيان  نشرته المنظمة، عبر الحساب الخاص ببرنامج التضامن الاجتماعي، على موقع فيسوك، والذي نشرته بأربع لغات وهي: العربية، والتركية والانجليزية والفارسية.

وأوضحت المنظمة أن القرار يأتي بالتزامن مع قرار الرئيس أردوغان، القـ.ـاضي بفـ.ـرض إغلاقا شاملا وحظـ.ـر تجول في كامل البلاد لمدة 3 أسابيع

اعتبارًا من الساعة السابعة مساء يوم غدٍ الخميس 29 نيسان/أبريل وحتى الساعة الخامسة فـ.ـجر يوم الإثنين 17 أيار/مايو المقبل، ضمن نطاق تدابير محـ.ـاربة فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وبرنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب “صُوي”، هو برنامج، هو برنامج ممول من قبل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المؤقتة، ويُنفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي ووزارتي الأسرة والخدمات الاجتماعية التركيتين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر
المصدر : نيو ترك بوست

تنبيه من إدارة الهجرة لجميع الأجانب على الأراضي التركية

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن إدارة الهجرة التركية،وبعد صدور قرار الإغلاق العام من قبل الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان”،نشرت الإدارة تنبيهاً للأجانب للمقيمين في تركيا.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نشرت مديرية الهجرة التركية بياناً لها قالت فيه:” كافة الأجانب ملزمون باتباع حظـ.ـر التجول المفـ.ـروض، مبينة أن المخـ.ـالفين سيتعرضون لعقـ.ـوبات إدارية.

وتابع بيان إدارة الهجرة: “يستثنى من ذلك الحظـ.ـر الأشخاص الموجودين ضمن المدة القانونية للتأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة”.

واوضحت المديرية في بيانها:” التحـ.ـذير جاء عقب انتشار ظاهرة إخفاء المقيمين لبطاقات إقاماتهم عند حواجـ.ـز الشـ.ـرطة خلال فترة حظر التجـ.ـوال، للإيهام بأنهم سياح معفيون من الحظـ.ـر.

باقي يوم واحد… فئة كبيرة من السوريين سيحصلون عليها

أخبار اليوم-لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

تلقت تركيا بالعربي العديد من الاستفسارات عن موعد صرف المبلغ الجديد الذي أعلنه الهلال الاحمر التركي للمستفيدين من برنامج صوي.

ووفقاً لما طالعته تركيا بالعربي من قرارات عن الهلال الأحمر التركي ومن خلال التواصل مع المنظمة، فإن السوريين سيتسلمون المساعدة وفق النظام الجديد اعتباراً من 30 نيسان الجاري.

وكان الهلال الأحمر التركي قد أعلن قبل أسبوع، رفع حصة الشخص المستفيد من برنامج صوي من 120 ليرة تركية إلى 155 ليرة تركية اعتباراً من شهر نيسان الجاري.

اقرأ أيضا:رسميّاً من الحكومة التركية.. سيتم تأجيل دفع فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي إلى هذا التاريخ!!

نقلت مصادر إعلام تركية وفقا للأخبار العاجلة، قرار الحكومة التركية بما يخص تأجيل فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي، خلال أيام الحظر الكامل من 30 نيسان إلى 17 أيار .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، سيتم تأجيل استحقاقات فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي إلى ما بعد انتهاء تاريخ الإغلاق 17 ايار، ولن يكون هناك أي خصومات أو ديون بسبب ذلك .

وبحسب ما افادت به الصحيفة, سيتم اعتبار آخر موعد لدفع فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي بعد انتهاء عيد الفطر .

اقرأ أيضا: ماذا عن الـ PTT والهلال الأحمر خلال الإغلاق الكامل؟

كشفت مصادر إعلام تركية، عن معلومات تتعلق بعمل البنوك ومراكز البريد التركي PTT خلال حظـ.ـر التجول.

وقالت قناة CNN التركية في خبر ترجمته تركيا بالعربي: “بالنسبة لآخر حالة للبنوك ، يتم اتباع التعميم الذي صدر عن وزارة الداخلية، والذي تضمن أن مراكز معالجة المعلومات وموظفو المؤسسات والمنظمات والشركات التي لديها شبكة خدمات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد ، وخاصة البنوك

ستعمل بنظام المناوبات مع الحـ.ـد الأدنى من العدد للفروع والموظفن البنوك بين الساعة 10.00-16.00”.

وأضافت: “شمل الإعفاء أيضاً المؤسسات العامة (المطارات ، الموانئ ، البوابات الحـ.ـدودية ، الجمارك، الطرق السريعة، دور رعاية المسنين، دور رعاية المسنين، مراكز إعادة التأهيل ، PTT ، إلخ) والمراكز المطلوبة لصيانة الخدمات العامة الإجبارية والموظفين والمسؤولين الدينيين في أماكن العبادة

ومراكز الاتصال في حالات الطوارئ، وحدات الدعم الاجتماعي، مراكز مكـ.ـافحة الأوبئة في المقاطعات / المقاطعات، إدارة الهجرة، الهلال الأحمر، إدارة الكوارث والطوارئ وأولئك الذين يتم تعيينهم طواعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى