لجوء وغربة

كم يساوي الدولار أمام الليرة التركية اليوم الثلاثاء

كم يساوي الدولار أمام الليرة التركية اليوم الثلاثاء

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

سجل سعر صرف الليرة التركية استقرارا أمام الدولار واليورو والذهب.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الثلاثاء 04/05/2021.

الدولار الأمريكي = 8,2569 للمبيع، 8,2432 للشراء.

اليورو = 9,9807 للمبيع، 9,9241 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 372 ليرة سوري للمبيع و 355 ليرة سوري للشراء.

 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في تركيا

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أسعار الذهب في تركيا الثلاثاء 04.05.2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 470,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 435,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 415٫53

 

مواد جديدة تدخل في قائمة المحظـ.ـورات خلال الإغلاق الكامل

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

نشرت وزارة الداخلية تعميماً جديداً جاء فيه يمـ.ـنع البقاليات والماركات من بيع أي منتج لا يعتبر من الاحتياجات الرئيسية.

وبحسب مانشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزارة الداخلية صرحت في بيان لها

يمـ.ـنع البقاليات والماركات من بيع أي منتج لا يعتبر من الاحتياجات الرئيسية، وسيتم إغلاق جميع المؤسسات التجارية وأماكن العمل والمكاتب باستثناء الأماكن التي يتم فيها بيع المواد الغذائية الأساسية والأدوية ومنتجات التنظيف وأماكن العمل المشمولة بالإعفاء، وذلك لعدم تعطيل الإنتاج وسلاسل التصنيع والإمداد واللوجستيات أثناء حظـ.ـر التجول.

وذكرت:” متاجر البقالة والأسواق والمخابز والجـ.ـزارين والمكسرات والفواكه ومحلات الحلويات يمكن أن تعمل بين الساعة 10.00 و 17.00 خلال فترة الإغلاق، في حين ستغلق المتاجر الكبرى أيام الأحد، وتقتصر على تلبية احتياجاتها الأساسية”.

واضافت: ” اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 7 مايو 2021 ، سيتوفر فقط علف الحيوانات والمنتجات الغذائية الأساسية ومنتجات التنظيف ومستحضرات التجميل (باستثناء مواد العطور والماكياج) للبيع في الأسواق بما في ذلك سلسة المتاجر ومحلات السوبر ماركت”.

ومن ناحية أخرى ” سيتم حظـ.ـر بيع السلع الإلكترونية ، والألعاب ، والقرطاسية ، والملابس والإكسسوارات، والمنسوجات المنزلية، وإكسسوارات السيارات، و ومستلزمات الحدائق ، والأجهزة ، والأواني الزجاجية بالإضافة إلى القيود المفروضة على بيع المنتجات الكحولية.

وفي سياق متصل: “سيتم وضع دوريات لمراقبة الالتزام بتدابير المنع الجديدة لضمان تحقيق المنافسة الشريفة وعدم وقوع الضرر على أي جهة”.

 

 

خبر سار إعلان تاريخ إنهـ.ـاء الإغلاق والحظـ.ـر بشكل كامل

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن عضواً بازاً في اللجنة العلمية التركية البروفيسور” مصطفى نجمي إلهان” قام بالكشف الموعد المؤكد الذي ستتجه فيه تركيا إلى عملية التطبيع، وذلك في حال سارت الأمور كما هو المخطط وتم تطعيم غالبية الفئات المستهـ.ـدفة .

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة(جمهوريات) التركية في خبرٍ لها، أعلن البروفيسور ” نجمي إلهان”  إلى أنه يمكن التخفيف من القـ.ـيود والاتجاه للحياة الطبيعية في تاريخ 29 اكتوبر/ تشرين الأول.

وأردف ” إلهان” : في حال تم تطعيم فئات (40) عاما بشكل كامل ، وفئة ال( 20) عاما، فيمكن أن نقول بأن تاريخ 29 اوكتوبر/ تشرين الأول، سيكون هو يوم الجمهورية التركي يوم مناسب لذلك.

 

جيش بشار يعلن حصارا على مدينة سورية بشكل مفاجئ

أخبار اليوم

فريق التحرير

اعتقـ.ـالات تطال السوريين وجـ.ـيش بشار يعلن حصارا على مدينة سورية بشكل مفاجئ

أفاد أحد المراسلين المحليين بتنفيذ حـ.ـواجز النظام في القنيطرة اعتـ .ـقالات لمدنيين من أبناء المنطقة، يوم أمس، بعد تشديد الإجراءات الأمـ.ـنية تزامناً مع حملة عسكرية مرتقبة على قرية “أم باطنة”.

وأوضح مراسل قناة “حلب اليوم” أنّ الحـ.ـواجز الأمـ.ـنية التابعة لفرع سعسع “220” شددت إجراءاتها بعد إصـ.ـابة عدد من عناصر الفرع جراء هجـ.ـوم نفذه مجهـ .ـولون في محيط “أم باطنة”، والتي فـ.ـرضت قـ.ـوات النظام حصـ .ـاراً عليها بهـ .ـدف اعتقـ .ـال المهـ .ـاجمين.

وأضاف مراسلنا أنّه تم اعتـ .ـقال ثلاثة مدنيين، من أبناء قرية ممتنة، وجباثا الخشب، أثناء عودتهم من العاصمة دمشق إلى المحافظة الجنوبية.

الجدير ذكره أنّ قـ.ـوات النظام حاصرت، يوم أمس، قرية أم باطنة على خلفية هجـ .ـوم تعرض له أحد الحـ.ـواجز الأمـ.ـنية، واتهـ.ـمت فيه عدداً من أبناء القرية، حيث اعتبرتهم منتمين لـ “تنظيم الد.ولة”، وطالبت بتسليمهم، كما منـ.ـعت خروج المدنيين منها على الرغم من استـ .ـهدافها بعدة قـ .ـذائف هاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى