Business

هام وعاجل للسوريين في تركيا.. 700 ليرة تركية مقدمة من الحكومة التركية بإمكانك التستجيل عليها واستلامها فوراً

لجوء وغربة

22 نوفمبر، 2021

2 1612 دقائق

هام وعاجل للسوريين في تركيا.. 700 ليرة تركية مقدمة من الحكومة التركية بإمكانك التستجيل عليها واستلامها فوراً

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

بحسب ما ترجمه موقع “أخبار اليوم” بأن المساعدات التي تنتمي لخانة المساعدات الغذائية تختلف من مركز لآخر حيث يتم تقديمها كأموال تداع في الكرت أو كسلة غذائية توزع للمواطنين.

يتم إيداع المساعدات الغذائية وتقديمها إما بطرود تحتوي العديد من المواد الغذائية الأولية كالزيت والرز والبرغل.

تسائل معظم المواطنين عن الطرق التي يستطيع بها المواطن الحصول على المساعدة وجاء الجواب من مصادر تركية موثوقة أخبرت بها أن كل مما يلي يقوم بتوزيع المساعدات على المواطنين:

الهلال الاحمر التركي.مديرية الوقف التركية.منظـ.ـمة الİHH.المساعدات الغذائية التابعة لوالي الولاية. المساعدات الغذائية التابعة للحكومة التركية.

تضم المساعدة الغذائية التابعة للحكومة التركية جميع المواطنين ويستطيع كل من يمتلك حساب E-Devlet التسجيل عليها.تم اطلاق هذه المساعدة منذ فترة طويلة ويتم تقييم المواطنين على حسب حالتهم المادية وتستطيع التسجيل عن طريق هذا الرابط:

https://www.turkiye.gov.tr/ashb-sosyal-yardim-bilgileri-sorgulama

ويذكر أن المساعدة المقدمة من الوقف التركي تتكون من 700 ليرة تركية يتم ايداعها في كرت بدل المساعدات الغذائية وتستطيع انفاقها من أي مركز بيع.

اقرأ أيضاً: بلدية إسطنبول ترفض عرضاً لزيادة عدد سيارات الأجرة في الولاية

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم رفض مشروع تاكسي بلدية اسطنبول، الذي يهدف لوضع 5 آلاف سيارة إضافية في الولاية، وقد تم رفض المشروع للمرة العاشرة بأغلبية الأصوات في اجتماع UKOME.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “أعدت بلدية إسطنبول الحضرية مشروعًا جديدًا لسيارات الأجرة ، قائلة إن 17 ألف سيارة أجرة تعمل في جميع أنحاء إسطنبول غير كافية. في نطاق المشروع ،

كان الهدف تشغيل 5 آلاف سيارة أجرة جديدة في اسطنبول، وفي السابق ، تم رفض الاقتراح الذي تم وضعه على جدول الأعمال في اجتماع مركز تنسيق النقل التابع لبلدية إسطنبول (UKOME) 9 مرات.

اقرأ ايضاً: البنك المركزي التركي يرفع توقعاته للتضخم في نهاية عامي 2021 و 2022.. ما تأثير ذلك على الأسعار؟

كشف البنك المركزي التركي في بيان جديد له عن توقعاته بخصوص ارتفاع وانخفاض أسعار التضخم في نهاية العام الجاري والعام القادم .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بحسب خبراء الإقتصاد فإن التوقعات بخصوص التضخم لنهاية هذا العام تتجه للارتفاع، إذ من المتوقع ان ترتفع من 14,1 إلى 18.4% .

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة التضخم وفقا للتوقعات من 8% إلى 11% في نهاية عام 2022 .

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار المواد الغذائية ترتفع مع ارتفاع أسعار التضخم .

اقرأ أيضاً: وزارة التربية تعلن خفض فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال

أعلن وزير التربية الوطنية “محمود أوزر” في بيان له، تقليص فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال من 14 يومًا إلى 10 أيام.

وبحسب ما نقلته قناة NTV TR وترجمته تركيا بالعربي، فإن الوزير “أوزر” اعلن في بيان له، إنه وفقاً للإجراءات الإحترازية المتخذة لفيروس كورنا، تم إجراء تغيير في الإجراءات بخصوص المدارس، حيث تم تقليص فترة الحجر الصحي في رياض الأطفال من 14 يومًا إلى 10 أيام، و أن التطبيق سيبدأ العمل به اعتبارًا من يوم الغد.

اقرأ أيضاً: ما نوع السياسة الذي سيتبعها البنك المركزي خلال الأشهر القادمة؟.. رئيس البنك المركزي يجيب..!!

نقلت وسائل الإعلام التركية وفقا للأخبار العاجلة، تصريحات هامة لرئيس البنك المركزي التركي “شهاب كافجي اوغلو” بما يخص السياسية الذي يعتمد البنك اتبعها في الأشهر القادمة .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بعد خفض أسعار الفائدة من 18 إلى 16% حدثت مجموعة تغييرات في أسعار الصرف والتضخم خلال الأيام القليلة القادمة، واصبحت مسالة السياسة المنتظرة الذي سيتبعها البنك محط أنظار الجميع .

وبحسب المصادر تحدث كافجي اوغلو عن هذا الموضوع قائلا: كما ذكرنا سابقا بأننا سنتصرف دائما وفقا لمتغيرات التضخم والطلب، وسنتخذ الإجراءات الجديدة في ضوء التطورات الإقتصادية المتجددة .

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى