أخبار اليوم

دولة عربية توجه نداءً عاجلاً للمواطنين ..وحالةُ تأهبٍ قصوى

دولة عربية توجه نداء ًعاجلاً للمواطنين ..وحالة تأهب قصوى

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

أعلنت دولة عربية حالة طوارئ بعد معلومات تلقتها، تفيد بأن الصاروخ الصيني التائه في الفضاء من المحتمل أن يسقط صباح السبت على أراضيها.

وبحسب موقع “سودان تريبيون”، أصدرت حكومة الولاية الشمالية بالسودان بيانا مساء الجمعة، قالت فيه، إنها تلقت معلومات من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية واتصال مباشر من وزير الصحة الاتحادي عمر النجيب بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره والذي من المتوقع سقوطه صباح السبت بشمال السودان.

وأفاد البيان الصادر عن أبو ذر محمد علي المتحدث باسم غرفة طوارئ إدارة أزمة الصاروخ الصيني أن حكومة الولاية شرعت في اجتماعات عاجلة لوضع الترتيبات اللازمة بشأن الصاروخ الخارج عن المسار وتلافيا لأي آثار قد تحدث جراء سقوطه بإحدى مناطق الولاية.

وأكدت حكومة الولاية أن لجنة لإدارة الأزمة برئاسة والي الولاية آمال محمد عز الدين، والمكونة من وزارات الصحة والتنمية الاجتماعية والمالية والقوات النظامية ولجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير وأجهزة الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ستكون في حالة انعقاد دائم.

وتعهدت بتسخير كافة امكانيات الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال وقوعها، والاستعداد لتلافي أي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني.

وأهابت حكومة الولاية الشمالية بالمواطنين عدم الإنجرار وراء المعلومات الخاطئة من مصادر أخرى، والحرص على أخذ المعلومات حول الموضوع من الأجهزة الإعلامية الرسمية بالولاية.

ومنذ أسبوع أطلقت الصين صاروخها الفضائي “لونج مارش 5بي” إلى محطتها الدولية في الفضاء لكنها فقدت السيطرة عليه ولم تستطيع تحديد وجهته النهائية.

اقرأ أيضاً : والي عنتاب يعلن شراء جميع الخضار والفواكه المتبقية في البازارات

أعلن حاكم ولاية غازي عنتاب (داوود غول) في تغريدة له عبر تويتر، شراء جميع الكميات من الخضاء والفواكه، التي تبقت لدى باعة البازارات في ولايته.

وقال (غول) في تغريدته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “كانت أسواق الفاكهة والخضروات الطازجة لدينا مفتوحة اليوم لإراحة المنتجين والمستهلكين،

سيتم شراء الكمية الصغيرة من المنتجات المتبقية في أيدي المسوقين لدينا من قبل حاكم غازي عنتاب وتوزيعها على المحتاجين من قبل مجموعات الدعم الاجتماعي Vefa الخاصة بنا”

اقرأ أيضاً : قترب تحقيق الوعد ..تركيا مع حدث كبير نهاية شهر رمضان المبارك

 

يستعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لافتتاح مسجد تقسيم، بعد أن كان قد وعد بذلك قبل 27 عاماً، عندما كان رئيساً لبلدية إسطنبول الكبرى.

وتتواصل الاستعدادات على قدم وساق في مسجد تقسيم وسط إسطنبول، حيث من المزمع افتتاحه في أواخر شهر رمضان بحسب موقع ترك برس.

وتبلغ مساحة المسجد 2482 مترا مربعا، ومن المتوقع أن يتسع لـ2250 مصل.

وكانت مراسم وضع حجر أساس المسجد، قد تمت في 17 فبراير/شباط 2017، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويقع المسجد قرب ميدان تقسيم الشهير، في الشق الأوروبي من إسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى