لجوء وغربة

الكشف عن الهدف من الإغلاق الكامل المفروض في تركيا

الكشف عن الهدف من الإغلاق الكامل المفروض في تركيا

أخبار اليوم  ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

كشفت وسائل إعلام تركية، عن الهدف الرئيسي من الإغلاق الكامل الذي تم فرضه بين 29 نيسان و 17 أيار الجاري بقرار من رئاسة الجمهورية.

وقالت صحيفة “أورفا كاستا” في تقرير لها ترجمته تركيا بالعربي: “أن الهدف الأول من الإغلاق هو السيطرة على التزايد الكبير لحالات كورونا في البلاد، ومن ثم فتح الحياة أمام المواطنين مع ضوابط صارمة والتزام كامل بكامل التدابير، أملاً في القضاء على الموجة الجديدة من الوباء وعدم السماح لأية ذروة أخرى من محتملة التأثير على الخياة”.

وسبق أن كشف وزير الصحة التركية (فخر الدين قوجة)، أن الهدف من الإغلاق هو الوصول إلى 5000 حالة يومياً، وذلك بعد أن وصل العدد إلى اكثر من 60 ألف إصـ .ـابة جديدة يومياً منتصف نيسان الماضي.

اقرأ أيضاً : وزارة الصحة التركية تعلن عن إحصائيات كورونا الجديدة الأحد 09/05/2021

أعلنت وزارة الصحة التركية عن عدد الوفـ. ـيات والاصابات وحالات الشفاء بفيروس كورونا اليوم الأحد 09/05/2021

وقالت الوزارة في بيانها اليومي أطلعت عليها تركيا بالعربي، أن عدد الإصـ ـابات الإجمالي بفيروس كورونا في تركيا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 15.191 حالة ليصبح العدد الكلي للاصابات في تركيا 5.031.332 .

وعن عدد الوفيات فقد تم تسجيل 283 وفـ .ـاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 43.029 حالة.

وتابع الوزارة أنه تم تسجيل 25.694 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 4.716.918 شخص.

وأضاف الوزارة أنها أجرت 197.468 اختباراً للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصبح عدد الاختبارات 49.390.141 اختبار.

وختمت الوزارة بيانها أنه يوجد 3.081 شخصاً على أجهزة التنفس الصناعي.

اقرأ أيضاً: سيناريو ما بعد الإغلاق في تركيا

شاركت وسائل الإعلام التركية توقعات الخبراء الأتراك حول بعض المحظورات واستمرار بعضها بعد انتهاء الإغلاق الكامل في تاريخ 18 ايار .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تم طرح هذا السؤال على أعضاء اللجنة العلمية التركية، وكانت إجابتهم كما هو المتوقع، إذ اشاروا إلى أن خطوات التطبيع التي ستأتي بعد الإغلاق الكامل ستكون بعد دراسة مفصلة لكل ولاية ونسب الإصابات فيها .

لافتين إلى أنه في حال انخفضت الأرقام إلى الحد المطلوب، فسيتم تسريع عملية التطبيع بعد رفع إجراءات الحظر، مع مراعاة الوضع الصحي لكل ولاية .

وكما أفاد الخبراء حول توقعات التطبيع ما بعد تاريخ 18 أيار: 1_ من المتوقع أن يستمر الحظر اليومي من الساعة 21.00 مساء وحتى 5.00 صباحا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى