أخبار اليوم

فيديو .. صـ.ـرخات تقـ.ـطع القلب لأم تركية على ابنتها التي سقـ.ـطت من الشرفة في عيد الأم

فيديو .. صـ.ـرخات تقـ.ـطع القلب لأم تركية على ابنتها التي سقـ.ـطت من الشرفة في عيد الأم

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

سقـ.ـطت إحدى المواطنات المصـ.ـابات بمرض الانـ.ـفصام(الاضـ.ـطرابات النفـ.ـسية) من شرفة الطابق الثالث في ولاية توكات.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطنة تدعى بهار وتبلغ من العمر 31 عاما حيث تسكن في شارع غازي عثمان باشا في مبنى متكون من 5 طوابق.

سقطـ.ـت بهار فجأة من أعلى الشرفة على الارضية الخـ.ـرسانية واصـ.ـيبت باصـ.ـابات خطـ.ـيرة وتم نقلها الى المستشفى بواسطة سيارة الاسعاف.

حاولت الفـ.ـرق تهدئة والدتها حيث كانت امـ.ـها تصـ.ـرخ بشـ.ـدة بسـ.ـبب جـ.ـروح ابنتها وكانت تقول : لقد قبـ.ـلتني لأنه عيد الأم فليكن قلـ.ـبي معكي.

وقد صرحت امها قائلة : كنت اقرأ القرآن الكريم وكان زوجي نائما وابني يدرس لم يلاحظها أحد وهي تسـ.ـقط ولكنني أعتقد بأنها سقـ.ـطت من الشرفة بعد أن تناولت وجبـ.ـتها.شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً : ماهي الهدية التي جعلت الزوجة تطلب الطلاق من زوجها؟؟

أقامت زوجة دعوى خلع، أمام محكمة الأسرة في مصر ضد زوجها بعدما فاجأها بهدية غير متوقعة في رمضان.

وقالت الزوجة الثلاثينية صاحبة شركة استثمار عقاري في حديثها لموقع “مصراوي”: “تزوجت من موظف بشركة بترول، بعد

قصة حُب مشهودة، زواج دام 3 سنوات، بدون إنجاب أطفال”.

وأضافت أنها بدأت مأساتها بعد أسبوع فقط من الزواج، بعدما اكتشفت طباع زوجها السيئة، مشيرة أن كل محاولاتها لتغيير

طباعه باءت بالفشل، فاهتمت بعملها وأعطته كل وقتها.

وأردفت الزوجة أنها لاحظت انشغال زوجها عنها حتى إنه “لا يسأل عني حتى لو بقيت بالعمل لمنتصف الليل”.

وقالت إن زوجها كان كثير التحدث في الهاتف لفترات طويلة ومع استمرار الاتصالات كل ليلة، حاولت معرفة من المتصل فكانت

إجابته: “هفاجئك خلال الأيام الكريمة القادمة”.

وتابعت:” وبعد فطار أول يوم رمضان، دخل عليا بواحدة بيقول عليها مراته عرفي، وهتفضل عايشة معانا خلال الشهر الكريم

وهي هدية رمضان، مضيفًا: “أيام مفترجة مينفعش نسيبها تعيش لوحدها.. هتعيش معانا” فطردتهما من المنزل.

وأضافت الزوجة المكلومة انتظرت طلاقي بعد مرور يومين لكنه لم يفعل، فلم يكن أمامي إلا الذهاب لمحكمة الأسرة بالتجمع

الخامس لرفع دعوى خلع ضده.

اقرأ أيضاً : محكمة المانية تفاجئ طالبي اللجوء السوريين بهذا القرار الصادم

قررت محكمة ترير الإدارية الآن , أن قانون اللجوء لاينطبق على الأشخاص الذين يرغبون في تجنب الخدمة العسكرية في وطنهم.

وينص الحكم على وجه التحديد على أن “طالب اللجوء السوري الذي تهـ.ـرب من الخدمة العسكرية بالفـ.ـرار إلى الخارج , لا يحق له الحصول على حق اللجوء”.

في نفس السياق , منح المدعى عليه المـ.ـدعين السوريين (العساكر المتخلفين عن الخدمة) وضع الحماية الفرعية ، لكن يمنع عنهم حق اللجوء.

ولهذا السبب أراد كلا المدعين الحصول على وضع اللاجئ الأكثر شمولاً بموجب حكم المحكمة.

ووفقًا لآخر المعلومات ، لا يُعـ.ـاقب الشباب السوريون الذين تهـ.ـربوا من الخدمة العسكرية بمغادرة البلاد لمجرد انسـ.ـحابهم من الخدمة العسكرية , لكن في نفس الوقت , لا يحصـ.ـلون على حق اللجوء في ألمانيا.

وفي موضوع آخر قضت محكمة في مدينة ميونخ الألمانية بأنه يجب السماح بعودة لاجئ سوري تم ترحيله بالفعل إلى اليونان.

ورحب نشطاء حقوقيون بالحكم الصادر يوم الثلاثاء الماضي، ورأوا فيه انتقـ.ـادا لسياسات الهجرة التقييدية التي وضعها وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر.

ويلزم الحكم، الذي تم الإعلان عنه اليوم الجمعة، السلطات الألمانية بالبدء فورا في إجراءات إعادة اللاجئ السوري من اليونان.

وتم ترحيل اللاجئ السوري في آب/أغسطس الماضي، بعد أن وجدت الشرطة أنه لا يملك وثائق ثبوتية، على ظهر قطار كان متجها من بلدة كيفرسفيلدن على الحدود مع النمسا إلى ميونخ.

وقضت المحكمة بأنه كان يتعين تطبيق اتفاقية دبلن بشأن الهجرة، ولهذا فإن ترحيل اللاجئ كان غـ.ـير قانوني.

ووصفت منظمة “برو أزول” المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين، الاتفاق الذي توصل إليه زيهوفر مع اليونان بشأن ترحيل المهاجرين أثناء عبورهم الحدود بأنه “غير قانوني بشكل واضح” بموجب قانون الاتحاد الأوروبي.

ودعا حزب اليسار في ألمانيا “دي لينكه” وزير الداخلية إلى الإنهاء الفوري لما أسماه “اتفاقه” مع اليونان وإسبانيا.

وعلّقت ألمانيا منذ العام 2012 عمليات الترحيل إلى سوريا بسبب النزاع في سوريا، إلا أن الوزير المحافظ هورست زيهوفر يأمل بإجراء تقييم لكل حالة على حدة “على الأقل للمجـ.ـرمين والأشخاص الذين يُعتبرون خـ.ـطـ.ـرين”.

و دعت منظمة العفو الدولية إلى الضـ.ـغط على الدنمارك من أجل توفير حماية مستمرة للاجئين السوريين على أراضيها، منـ.ـددة بعزم كوبنهاغن إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا بعد إبرام اتفاقيات معها بهذا الخصوص.

وتعقيباً على الخطة الدنماركية، قال نيلز موزنيكس، مدير الشأن الأوروبي في منظمة العفو الدولية، أمس الأربعاء، إن “هذه المقترحات تُظهر أن الدنمارك تنقل مسؤوليتها عن حماية اللاجئين – إنها سقـ.ـطة جديدة”.

وأضاف في بيان للمنظمة الأممية أن “الفكرة القائلة بأن الدول الغنية تستطيع دفع ثمن مقابل التخلي عن التزاماتها الدولية، وتجـ.ـريد الأشخاص الذين يطلبون اللجوء من حقهم، هي فكرة مقلـ.ـقة للغاية”

وبحسب بيان المنظمة، تلقت الدنمارك العام الماضي ما يزيد قليلاً عن 1500 طلب لجوء، وهو أقل عدد منذ 20 عاماً.

واختتمت المنظمة بيانها بدعوة أنصـ.ـارها في جميع أنحاء العالم للكتابة إلى وزير الهجرة والاندماج الدنماركي، ماتياس تسفاي، للمطالبة بتوفير الحماية المستمرة للاجئين السوريين في الدنمارك.

وفي 27 من نيسان الماضي، انتقـ.ـدت المنظمة قرار السلطات الدنماركية عدم تجديد إقامة نحو 380 لاجئاً سورياً بزعم أن المناطق التي جاؤوا منها في سوريا باتت “آمنـ.ـة”.

وطالبت المنظمة في بيان حينها السلطات الدنماركية بالتـ.ـراجع عن هذا القرار “غير المقـ.ـبول” والتوقف عن استهـ.ـداف الناس الذين اضـ.ـطروا إلى مغـ.ـادرة منازلهم بسبب العنـ.ـف في سوريا.

وبناء على الاتفاقيات الدنماركية الرواندية الأخيرة، بات من المحتـ.ـمل أن تصبح رواندا ملجأ لعشرات السوريين ممن تم رفـ.ـض تجديد تصاريح إقامتهم مؤخراً.

وفي 27 من نيسان الماضي، قالت المنظمة إن الدنمارك ألـ.ـغت أو رفضت تجديد تصاريح الإقامة لـ 380 سورياً، بدعوى أن أجزاء معينة من بلادهم باتت آمنة.

ووفقاً لمنظمة الترحيب باللاجئين غير الحكومية، وصل منذ عام 2011، إلى الدنمارك ما يقرب من 35 ألف سوري، مُنح 4500 منهم حق اللجوء بسبب المخـ.ـاطر العامة.

يشار إلى أن إسـ.ـرائيل سبق أن أبرمت صفقة مع رواندا عام 2018 لاستقبال طالبي اللجوء الأفارقة، مقابل حوالي 5000 دولار للشخص

اقرأ ايضاً : موسم الترحيل إلى سوريا – هل تفعلها المانيا بعد الدنمارك؟

قرار السلطات الدنماركية عدم تجديد إقامات بعض اللاجئين السوريين ونقل بعضهم الآخر إلى مـ.ـراكز احتـ.ـجاز بانتظار ترحـ.ـيلهم يثـ.ـير مخـ.ـاوف اللاجئين السوريين في أوروبا عموماً وألمانيا على وجه التحديد. فهل تسير برلين على خطى كوبنهاغن؟

حـ.ـذر تقرير للموقع الإلكتروني لصحيفة تسايت الألمانية يوم 21 نيسان/أبريل إلى أن الحكومة الاتحادية الألمانية تعمل هي أيضاً على ترحيل لاجئين سوريين متهـ.ـمين بجـ.ـرائم إلى بلدهم .

وتوقع التقرير الذي نشره موقع مهاجر نيوز أن تبدأ بمرتـ.ـكبي الجـ.ـنـ.ـايات والمتـ.ـطـ.ـرفـ.ـين وحسب التقديرات يعيش في ألمانيا آلاف من الأشخاص الواجب مغـ.ـادرتهم البـ.ـلاد حسب القانون.

وأدى طـ.ـعـ.ـن اللاجئ السوري عبد الله (20 عاماً) في تشرين الأول/اكتوبر 2020 رجـ.ـلين من الشـ.ـواذ وسط دريسدن الواقعة في مقاطعة ساكسونيا إلى إثـ.ـارة القـ.ــ.ـضية من جديد.

وتـ.ـوفـ.ـي أحد المطـ.ـعـ.ـونين في المستشفى بعيـ.ـد الهـ.ـجـ.ـوم متـ.ـأثراً بإصـ.ـابته فيما نـ.ـجـ.ـا الثاني وأصـ.ـيب بجـ.ـروح بالـ.ـغة.

وفي أعقـ.ـاب الاعتـ.ـداء قرر مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية في كانون الأول/ديسمبر 2020 وقـ.ـف قـ.ـرار منـ.ـع التـ.ـرحيل إلى سوريا المعـ.ـمول به منذ 2012.

وحصل الموقع الإلكتروني لصحيفة تسايت الألمانية على تقرير سـ.ـري من 37 صفـ.ـحة قدمته الخارجية الألمانية لوزارات الداخلية في الولايات.

خلص التقرير أن التـ.ـرحيل إلى سوريا لن يكون متـ.ـوافقاً مع اتفـ.ـاقيات جنيف الخاصة باللاجئين.

وحسب التقرير هناك انتهـ.ـاكـ.ـات لحقوق الإنسان في كل سوريا، بغض النظـ.ـر عن الحـ.ـاكم أو المسيـ.ـطر في هذا الجزء من البلد أو ذاك.

وتتطلب عملية التـ.ـرحيل التواصل مع السـ.ـلطات في دمشق لتنـ.ـسيق الأمر، بيد أن ألمانيا ليس لديها علاقات دبلوماسية مع الحكومة هناك. غير أنه صـ.ـدر في الأشهر الأخيرة تصريحات بإمكانية التـ.ـرحيل إلى دول ثالثة كتركيا في حال موافقة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى