اغتراب اللجوء

بخصوص موضوع راتب الطلاب على كرت الهلال الأحمر.. تفاصيل جديدة

لجوء وغربة

1 ديسمبر، 2021

5 1922 دقائق

بخصوص موضوع راتب الطلاب على كرت الهلال الأحمر.. تفاصيل جديدة

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

كرت الهلال الأحمر هو عبارة عن بطاقة يستلم بها السوريون رواتب الهلال التي يتم صرفها كل شهر من منحة الاتحاد الاوربي في تركيا،

وتتضمن 4 دفعات اضافية في السنة ما عدا راتب المدارس كل شهرين مرة واحدة وبحسب المرحلة التعليمية يختلف كل راتب دراسي عن غيرة،

ونشر الهلال الأحمر التركي عبر صفحة برنامج صوي الرسمية في فيسبوك، بيانأً حول المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج

وأوضح الهلال في بيانه الذي اطلعت عليه مصادرنا: “يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر،

بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية على الترتيب (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

وبذلك سيتم إضافة الدفعة الرابعة على كرت الهلال الأحمر نهاية هذا الشهر تشرين الثاني أي بعد يومين. كما سيتم إضافة راتب الطلاب في نفس الموعد.

وتلقى السوريون يوم الثلاثاء الثلاثون من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، رسائل من الهلال الأحمر التركي تبلغهم بتلقي المساعدات المالية الشهرية.

وحصل السوريون اليوم ممن هم مشمولين ببرنامج صوي على مبلغ 155 ليرة تركية لكل شخص و الزيادة المالية (كل شهرين) ورواتب الطلاب،

فيما حصل المشمولين ببرنامج T-SUY على مبلغ 250 ليرة تركية عن كل شخص + راتب الطلاب.

وتساءل السوريون عن سبب خصم شهر من راتب الطلاب بما ان راتب الطلاب عن شهرين ولم يعرف السبب حتى الان السبب والمشكلة،

فبعض العائلات لم تحصل على راتب الطلاب على الاطلاق وبعضها حصل على جزء يسير منه وقمنا “أخبار اليوم” بالتواصل مع عائلة سورية في ولاية مرعش التركية فتبين أنها استلمن 170 ليرة تركية فقطن

مع العلم أن لديها 4 أطفال في المدارس ويجب ان يكون المبلغ حوالي 600 ليرة تركية ولم تحصل هذه الحادثة من قبل في عموم تركيا.

وعند سؤالنا على صفحة كرت الهلال الأحمر الرسمية عن موضوع خصومات رواتب الطلاب ردو علينا بمايلي(“يمكنكم الحصول على مدفوعات برنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم بشرط دوام اطفالكم الى المدرسة بشكل منتظم. يجب أن لا يكون طفلكم غائباً عن المدرسة لمدة اكثر من اربعة أيام.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر 168 الذي يوفر الخدمة مجاناً.”)

اقرأ أيضاً: تركيا.. بدء تشغيل المطابخ المتنقلة خلال الكوارث

أعلنت بلدية قونية الكبرى بتشغيل مطبخ متنقل مكون من 4 سيارات ومركبة تموين ، لتقديم خدمة الوجبات السريعة للمواطنين في حالة وقوع كوارث محتملة.

وفي هذا السياق صرح رئيس بلدية قونية الحضرية ، أوغور إبراهيم ألتاي ، أن أحد أكبر احتياجات المواطنين في حالة الكوارث الطبيعية هو الطعام ، وقال إنهم وضعوا 4 مركبات متحركة في الخدمة في هذا الصدد بحسب موقع نيو ترك بوست.

وأوضح رئيس البلدية ألتاي أن المطبخ المتنقل ومركبات التموين ستؤدي واجبًا مهمًا يتمثل في تقديم خدمة أسرع للمواطنين في حالات الكوارث الطبيعية

وأشار إلى أن سياراتهم تتمتع بفرصة طهي وتقديم جميع أنواع الحساء والوجبات الساخنة ، بما في ذلك دونر كباب ، سوف يخدمون في جميع أنحاء تركيا في حالة حدوث كوارث محتملة.

وأعرب عن أمله أن يحالف الحظ السعيد المركبات الأربعالتي قدم اتحاد بلديات تركيا إحداها.

اقرأ أيضاً: ما نوع السياسة الذي سيتبعها البنك المركزي خلال الأشهر القادمة؟.. رئيس البنك المركزي يجيب..!!

نقلت وسائل الإعلام التركية وفقا للأخبار العاجلة، تصريحات هامة لرئيس البنك المركزي التركي “شهاب كافجي اوغلو” بما يخص السياسية الذي يعتمد البنك اتبعها في الأشهر القادمة .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بعد خفض أسعار الفائدة من 18 إلى 16% حدثت مجموعة تغييرات في أسعار الصرف والتضخم خلال الأيام القليلة القادمة، واصبحت مسالة السياسة المنتظرة الذي سيتبعها البنك محط أنظار الجميع .

وبحسب المصادر تحدث كافجي اوغلو عن هذا الموضوع قائلا: كما ذكرنا سابقا بأننا سنتصرف دائما وفقا لمتغيرات التضخم والطلب، وسنتخذ الإجراءات الجديدة في ضوء التطورات الإقتصادية المتجددة .

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى