لجوء وغربة

احذروا هذه الألعاب ..طفل تركي يفقد أصابعه بسببها

احذروا هذه الألعاب ..طفل تركي يفقد أصابعه بسببها

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

تعـ.ـ رض طفل تركي لحـ.ـ ادثة أليـ.ـ مة أدت لفـ.ـ قدان أصابع يده اليمنى، أثناء لعبه بالألعاب النـ.ـ ارية في ولاية أضنة .

وقالت موقع “dha” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وقعت الحـ.ـ ادثة خلال الإحتفالات التي أقيمت في ولاية أضنة أمس، بمناسبة الدوري البطولي الأول بعد 26 عاما للولاية،

حيث تسبب الألعاب النـ.ـ ارية التي انتشرت بكثرة إلى قـ.ـ طع أصابع الطفل “أ.ت” بعد أن انفـ.ـ جرت في يده .

اقرأ أيضاً : اجراءات لتسهيل الحصول على دعم مادي لأصحاب الكرت الأحمر

قامت منظمة الهلال الأحمر بنشر منشورٍ لها عبر صفحة برنامج (SUY) في فيسبوك: روابط العثور على أقرب أجهزة الصراف الآلي المخصصة لسحب المساعدات المالية الشهرية.

وقال الهلال في منشوره الذي رصدته «تركيا رصد»: “للاطلاع على أقرب أجهزة الصرّاف الآلية التابعة لبنوك هالك بنك و وقف بنك و زراعات بنك يرجى النقر على الروابط في الأدنى:

و قامت منظمة الهلال الأحمر التركي بنشر بياناً لها، عبر الصفحة الرسمية لبرنامج الدعم المالي(SUY) في الفيسبوك بشأن المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج.

و قالت المنظمة في بيانها:” يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر، بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

واضافت:” سوف يتم تقديم مساعدة العجز الحاد، لأفراد الأسر الذين لديهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل”.

وفقاً لذلك سيحصل السوريون على دفعة إضافية في نهاية شهر أيار /مايو المقبل

اقرأ أيضاً:لأول مـ.ـرة.. مصدر مقـ.ـرب من مركز الحكـ.ـم في السعودية يكشف تفاصـ.ـيل هامة

كشف “مصدر مقرب من مركز الحكم” في السعودية لوكالة “فرانس برس” عن الأهـ.ـداف التي تسعى المملكة إلى تحقيقها عبر المفاوضات التي تجريها حاليا مع إيران.

وقال هذا المصدر، حسب تقرير نشرته وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الخميس، إن توقعات السعودية من حوارها مع إيران محدودة، واستبعد حدوث اختـ.ـراق سريع بين الدولتين بعد سنوات من التـ.ـنافس الحـ.ـاد بينهما.

وذكر المصدر أن المحادثات ستساعد المملكة في توجيه رسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مفادها “أننا عقلانيون ومنفتـ.ـحون على الحوار”.

ونقلت الوكالة أيضا عن مسؤول غربي قوله إن السعودية تأمل عبر هذه المفاوضات على الأقل في الحصول على “مقعد في غرفة مجاورة للغرفة” التي يجري فيها التفاوض بين طهران والقـ.ـوى الكبرى بشأن إمكانية استئناف الاتفـ.ـاق النـ.ـووي المبرم عام 2015.

وجاء هذا التقرير على خلـ.ـفية إعلان الرئيس العراقي برهم صالح أمس أن بغداد استضافت أكثر من جولة حوار واحدة بين السعودية وإيران خلال الفترة الماضية.

وسبق أن أكدت وكالة “رويترز” أن الجولة الأولى من الحوار التي استضافتها بغداد في أبريل ركزت على الملف اليمني، حيث تعهد الجانب الإيـ.ـراني باستخدام نفـ.ـوذه لوقف هجـ.ـمات جـ.ـماعة الحـ.ـوثيين على المملكة، مقابل دعم الرياض للمفاوضات النـ.ـووية الجارية في فيينا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى