أخبار اليوم

هـ.ـ زة أرضية تضـ.ـ رب ولاية غازي عنتاب وبيان عاجل حول قوتها!!

هـ.ـ زة أرضية تضـ.ـ رب ولاية غازي عنتاب وبيان عاجل حول قوتها!!

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

نقلت مصادر إعلام تركية وفقا للأخبار العاجلة وقوع هـ.ـ زة أرضية قبل قليل من الآن في ولاية غازي عنتاب .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا للبيان الصادر عن مرصد كانديلي للطوارئ للكـ.ـ وارث،

فإن الهـ.ـ زة وقعت في تمام الساعة 13.15 ظهرا بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر وعلى عمق 7 كم، كما لفت البيان إلى أن مركز الهـ.ـ زة كان منطقة الإصلاحية .

اقرأ أيضاً : الهلال الأحمر يعيد نشر اجراءات جديدة للدعم النقدي

دعا الهلال الأحمر التركي عبر صفحة برنامج (صوي) في فيسبوك، جميع المستفيدين من كرت الهلال الأحمر التركي لاتباع الخطوات التالية لتجنب إلغاء بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بهم عند قيامهم بتغيير عنواهم أو مدينتهم.

وقال الهلال في بيانه الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “في حال قيامكم الانتقال ضمن حدود المنطقة نفسها(البناء -الحي-القرية)يجب الإبلاغ عن العنوان الجديد لمكتب مديرية الأحوال المدنية النفوس،أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة التي تعيش فيها

وأضاف: “الخطوة الثانية الإبلاغ عن العنوان الجديد لمكتب وقف التضامن الاجتماعي،أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي في المنطقة، وبما يتعلق بالانتقال إلى منطقة أخرى يجب الإبلاغ عن العنوان الجديدلمكتب مديرية الأحوال المدينة أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة”.

وذكر: “يجب إعادة تقديم الطلب لدى مكتب وقف التضامن الإجتماعي،أو مركز خدمة الهلال الأحمر إن وجد في المنطقة، أما من أجل الانتقال إلى مدينة أخرى يجب الحصول على الإوذنات اللازمة من مكتب مديرية الهجرة في المدينة التي كانوا فيها قبل الانتقال”،

مشيراً إلى أنه يجب تسجيل العنوان الجديد لدى مكتب مديرية الأحوال المدينة “النفوس”، أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة.

وتابع: “النقطة الأخيرة هي أنه بعد الحصول على الأذونات اللازمة، يجب عليكم إعادة تقديم الطلب لبرنامج صوي لدى مكتب وقف التضامن الإجتماعي، أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي إن وجد”.

اقرأ أيضاً : الإعلان عن موعد فتح السفارة السعودية في سوريا

كشف وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” اليوم الأربعاء، موعد افتتاح المملكة العربية السعودية سفارتها في دمشق.

وقال “المقداد” في تصريحات صحافية عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إسراع الولايات المتحدة بتلبية المطالب الإيرانية في مفاوضات الملف النـ .ـووي سيخفف من حدة التـ .ـوتر في المنطقة.

وفيما يتعلق بالمفاوضات الإيرانية السعودية، أضاف المقداد أن دمشق “ومنذ وقت طويل، تعمل على تقريب وجهات النظر بين مختلف الدول العربية والإسلامية”.

وردا على التقارير التي تتحدث عن قرب افتتاح سفارة المملكة السعودية في دمشق، قال المقداد “اسألوا السعوديين عن السفارة”.

وفي وقت سابق نفت وزارة الخارجية السعودية الأنباء التي تم تناقلها مؤخرًا عن محادثات مع نظام الأسد لإعادة العلاقات إلى طبيعتها ووصفت هذه المعلومات بأنها “غير دقيقة”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مدير إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية السعودية، السفير رائد “قرملي” قوله إن “التقارير الإعلامية الأخيرة التي تفيد بأن رئيس الاستخبارات السعودية أجرى محادثات في دمشق غير دقيقة”.

وأردف قرملي أن السياسة السعودية تجاه سوريا “لا تزال قائمة على دعم الشعب السوري وحل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق قرارات مجلس الأمن ومن أجل وحدة سوريا وهويتها العربية”.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية قالت الأسبوع الماضي، إن رئيس الاستخبارات السعودي خالد بن علي الحميدان، زار العاصمة السورية دمشق والتقى رئيس النظام بشار الأسد، ونائبه للشؤون الأمنية اللواء علي مملوك وذلك في أول اجتماع علني من نوعه بين السعودية وسوريا منذ اندلاع الثورة السورية قبل عشر سنوات.

وقالت الصحيفة إن الطرفين اتفقا على “إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافة بين البلدين” الأمر الذي نفته الخارجية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى