لجوء وغربة

وزارة الصحة التركية..الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفير.وس كو.رونا ليوم السبت 15-05

وزارة الصحة التركية..الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفير.وس كو.رونا ليوم السبت 15-05

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

نشرت وزارة الصحة التركية، اليوم السبت، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغت 11.472 إصابة، و1.084 مريض.

ووفق ما نشرته وزارة الصحة، وترجمته نيو ترك بوست، بلغ عدد الوفيات 236 حالة، والعدد الإجمالي 44.537

وأجرى أخصائيو الرعاية الصحية 204.637 اختبارًا لتشخيص الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الفحوصات الإجمالي 50.667.653 فحصًا.

اقرأ أيضاً : توزيع مساعدات عينية على العائلات في هذه الولايات تركية؟؟

قدم الهلال الأحمر التركي بالتعاون مع جمعيات خيرية، ملابس جديدة لعائلات عربية فقيرة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ووفق بيان مشترك، نظمت حملة ملابس عيد الفطر، الجمعية العربية واتحاد المرأة العربية واتحاد الجاليات العربية، وجمعية “جنبا لجانب” السورية، بدعم من الهلال الأحمر فرع منطقة الفاتح للأرامل والمحتاجين (التركي).

ووزعت الجمعيات الخيرية، 2600 قطعة ملابس من خلال الجمعيات الأهلية العربية بإسطنبول، من عدة دول هي سوريا والعراق ومصر والجزائر وفلسطين واليمن والسودان والصومال.

كما سيتم توزيع ملابس خلال الأيام القادمة على عائلات عربية في 5 ولايات تركية، وهي صامصون وغازي عنتاب وكهرمان مرعش وشانلي أورفا وهطاي، بهدف إدخال السرور على قلوب فقراء المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

بدوره، قال الأمين العام لاتحاد الجاليات العربية في تركيا، متين طوران: “هدفنا هو توزيع هدايا بسيطة للفقراء والمحتاجين بمناسبة عيد الفطر”.

وقدم طوران الشكر للهلال الأحمر التركي، لدعم ومواصلة تقديم الخير ومد يد المساعدة للمحتاجين والفقراء، مؤكدا أنهم قاموا بتوزيع 5100 قطعة ملابس العام الماضي في العيد الأضحى المبارك، بحسب البيان.

وتأسس الهلال الأحمر التركي عام 1868، بهدف تقديم المساعدة للمحتاجين خلال الكوارث والأوقات العادية بشكل استباقي، وكذلك تطوير التعاون بالمجتمع، وتوفير الدم الآمن.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الهلال الأحمر التركي، مساعدة 37 مليون شخص بالعالم عام 2020، واعتزامه زيادة المساعدات العام الجاري 2021.

اقرأ أيضاً : ماهي المحظورات بعد العيد ؟؟.. الداخلية التركية تعمم ..

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً عاجلاً، أفصحت فيه عن بعض المحظورات التي ستفرضها بعد انقضاء مدة الإغلاق الكامل .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، نص التعميم على حظر الاحتفالات والتجمعات التي ستحدث في بطولة المباريات في عشرات الولايات بعد عطلة عيد الفطر .

كما طالبت الداخلية في تعميمها محافظي للولايات بأخذ عدد معين من المسؤولين والمتفرجين الذين يحددهم فريق كرة القدم، إذ لن يسمح للجماهير بالتجمع في الساحات والشوارع العامة .

أقرأ أيضاً : الرئيس أردوغان أعاد الكرامة الإنسانية للاجئين السوريين.. تصريح هام من سياسية أمريكية على قناة تركية

تحدثت مصادر إعلام تركية عن الحوار المثير للجـ.ـ دل الذي دار بين الممثلة السابقة للأمم المتحدة ومذيع تركي على قناة cnn turk، اليوم، حيث قامت “أ.كرافت” بتقييم العديد من القضايا الإنسانية العربية .

وحسب ما نقلته صحيفة “حريات” التركية في خبر  ترجمته تركيا بالعربي، تحدثت كرافت عن القضية الفلسطينية على النحو التالي: أنا أؤيد الحد من التـ.ـ وتر لدى الجانبين،

فليس من المنطقي ترك الأمور كما تجري حاليا، ولطالما كنت أعمل في الأمم المتحدة وأعلم بأن قضية إسرائيل يتم التعامل معها بتحيز دائم .

وأضافت: التقى الرئيس أردوغان سابقا بالرئيس بوتين واستطاع إيقاف الن ـ.ـار ومساعدتنا في إيصال الإغاثات للداخل، والتقى فيه من جديد من أجل فلسطين وسيستطيع أن يقلب موازين اللعبة في الأيام القادمة .

وتابعت: أنا شخصيا زرت تركيا، وشاهدت الدعم الذي تقدمه لملايين اللاجئين السوريين بشتى أنواعه، لقد قام أردوغان بإعادة الكرامة الإنسانية للاجئين السوريين على الأراضي التركية،

ومنحهم حق الإندماج والتعلم، كما اتخذ خطوات عدة لفتح الفرصة أمامهم بالعودة إلى منازلهم في المناطق الآمنة ذات يوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى