لجوء وغربة

بدء تطعيم الفئة الجديدة التي أعلنها وزير الصحة بلقاح كورونا

بدء تطعيم الفئة الجديدة التي أعلنها وزير الصحة بلقاح كورونا

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تستمر دراسات التطعيم، حيث بدأ أيضاً تلقيح أزواج العاملين في مجال الرعاية الصحية المضافين إلى القائمة في النظام، ويتم إعفاء المواطنين الذين لديهم موعد للتطعيم.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “وبعد إعلان وزير الصحة فخر الدين قوجه ، الذي صرح بأن برنامج التطعيم قد انتقل إلى المستوى الجديد ، بدأ اليوم بتلقيح أزواج العاملين في مجال الرعاية الصحية”.

اقرأ أيضاً : التطبيع قادم والقيود ستنتهي ..والبشائر من الرئيس اردوغان

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن المجلس الرئاسي التركي سيعقد اجتماعاً مع أعضاء الوزارات برئاسة الرئيس التركي ” رجب طيب اردوغان، وذلك عقب انعقاد اجتماع اللجنة العلمية الذي سيعقد يوم 17 أيار، سيناقش فيه 3 مراحل للتطبيع موضوعة على جدول أعمال الحكومة .

و نقلاً عن صحيفة (هبرلار ) التركية في خبرٍ لها، ستضمن المرحلة الأولى تنظيم وترتيب القيود المفروضة على الشوارع، اي على الأرجح ترفع القيود عن الساعة( 7.00) وتعود للساعة (9.00) مساء،

بالإضافة إلى رفع القيود عن يوم السبت فقط، وتزامنا مع ذلك ستستمر عمليات التعليم عن بعد .

المرحلة الثانية، ستبدأ بعد تاريخ 31 ايار، إذ ستبدأ المطاعم والمقاهي في الإغلاق عند الساعة( 22.00 )مساء، ولن يكون متاح استقبال الزبائن بسعة أكثر من (50%) .

في حين ستكون المرحلة الثالثة ابتداءاً من شهر تموز، حيث ستبدأ الحياة بالعودة إلى طبيعتها بشكل تقريبي، وسيسمح للمطاعم العمل حتى الساعة (23.45) مساء، وسيسمح بإقامة حفلات الخطوبة والزفاف .

قالت مصادر الإعلام التركي :” إن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” أدلى بتصريح سارٍ أعلن من خلاله إن تركيا تتخذ الخطوات للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد عطلة عيد الفطر تدريجيًا.

ونقلاً عن تلفزيون (TRT Haber ) في خبرٍ له ، وقال أردوغان في كلمة تهنئة بمناسبة عيد الفطر” إننا كنا نأمل التخلص من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) قبل نهاية العام الحالي، لكن اضطررنا لفرض القيود، وسنبدأ بخطوات العودة إلى الحياة الطبيعية بعد العيد تدريجياً” .

وأضاف الرئيس التركي أن تركيا في الأشهر الأخيرة تأثرت بسلبيات انتشار “كورونا” الذي أصاب العالم كله بموجات جديدة، واضطرت لإمضاء شهر رمضان وعيد الفطر في ظل القيود المفروضة، لمواجهة تزايد أعداد الإصابات والوفيات.

وكان أردوغان تحدث، في 8 من أيار الحالي، أنه سيعلن الجدول الزمني لتخفيف التدابير الوقائية لفيروس “كورونا” اعتبارًا من 17 من أيار الحالي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

وشدد الرئيس التركي حينها على أن هذا الأمر يعد من أهم الملفات على سلّم أولويات الحكومة في اجتماعها المقبل، مشيرًا إلى أن الجدول الزمني الجديد سيتضمن أيضًا عملية فتح المدارس.

اقرأ أيضاً : السلطات التركية تقوم بإتلاف كميات كبيرة من الأسماك في هذه الولاية لهذا السبب

قالت مصادر اعلام تركية، ان فرق الشرطة قامت باتلاف 4 أكياس من من سمك البوري خلال العمليات التي نفذتها في منطقة مرادية قي ولاية وان .

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن عمليات التفتيش في إدارة المصايد والاستزراع المائي التابعة لمديرية الزراعة والغابات في ولاية وان مستمرة، قامت فرق الشرطة بالاستيلاء على 4 أكياس و 300 كيلوغرام من السمك البوري الميت والذي تم صيده بطريقة غير مشروعة هذا و تم اتلاف جميع الاسماك “.

اقرأ أيضاً : كيفية استلام طرد من الـ PTT بدون كملك وعن طريق الهاتف فقط

تلقت تركيا بالعربي مجموعة من الأسئلة حول كيفية استلام طرد بريدي (كارغو) في حال عدم وجود الكيملك بحوزة المستلم.

ووفقاً لحوار أجرته تركيا بالعربي مع أحد موظفي الـ PTT، أكد الأخير أنه من الضروري وجود الكيملك عند عملية الاستلام، وفي حال تعذر ذلك يمكن اللجوء لأحد 3 طرق، اثنتان منهما قانونيتين والثالثة تكون بحسب تقدير الموظف،

حيث يمكن تسليم الشحنة من خلال (كود الاستلام) المرسل على هاتف المستلم، او من خلال إعادة الطرد إلى فرع الـ PTT ومن ثم يتوجب على المستلم الحصول عليه من هناك،

أما الطريقة الثالثة، فهي أن يقبل الموظف بإملاء معلومات الهوية (رقم 99 والاسم والكنية) شفوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى