أخبار اليوم

(نايمة جنب ماما وصحيت كل شي رمـ.ـاد) طفلة فلسطينية تروي أهـ.ـوال قـ.ـصف منزل عائلتها واستـ.ـشهاد 25 شخصا (فيديو)

(نايمة جنب ماما وصحيت كل شي رمـ.ـاد) طفلة فلسطينية تروي أهـ.ـوال قـ.ـصف منزل عائلتها واستـ.ـشهاد 25 شخصا (فيديو)

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

تداول ناشطون، مقطع فيديو روت فيه طفلة فلسطينية أهـ.ـوال ما عـ.ـاشته جـ.ـراء قصـ.ـف طـ.ـائرات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي، عشرات الشقق السكنية في حي الرمال وسط مدينة غزة، فجر الأحد، مشيرةً إلى أنها استيـ.ـقظت ووجـ.ـدت الرماد من حولها. ( الفيديو في الأسفل )

الطفلة هي أحد النـ.ـاجين من القـ.ـصف الذي أحال أبنـ.ـية سكنية في حي الرمال إلى كتل من الد.مار، والذي أسفر عن استشـ.ـهاد 25 شخصاً فيما ما زالت الجـ.ـهود متواصـ.ـلة لإنقـ.ـاذ من تبـ.ـقى تحت الأنـ.ـقاض جراء القصـ.ـف العنـ.ـيف الذي استهـ.ـدف مناطق سكنية كاملة.

تقول الطفلة إن إسـ.ـرائيل قصـ.ـفت المنـ.ـطقة من دون سابق إنـ.ـذار، وقالت وهي تبكي: ( كنت نايمة جنب ماما، فجأة بصحى بلاقي كل اللي حوليّ رمـ.ـاد، فش حدا (لا يوجد أحد) جنبي (…) بطلع فش حدا وراني، وصلنا على المشفى فش حدا برضه).

الطفلة التي تبلغ من العمر 12 عاماً قالت إن إسـ.ـرائيل د.مّرت نفسـ.ـيتها قبل أن يتم تد.ميرها جسـ.ـدياً، وأضافت أن أقارب لها تم قصـ.ـفهم دون أن يتلقوا إنـ.ـذاراً من قبل الاحتـ.ـلال، مشيرةً إلى أنه تم تد.مير البناء الذي كان أقاربها يعيـ.ـشون فيه بالكامل.

المنطقة تعـ.ـرضـ.ـت لقـ.ـصف إسـ.ـرائيلي غير مسـ.ـبوق في وقت مبكر الأحد، إذ د.مـ.ـرت الغـ.ـارات أبنية سكنية وشوارع رئيسية بشكل كامل.

لحق بالمنـ.ـطقة د.مار هـ.ـائل، طال الشوارع والمنازل التي تحولت إلى كتـ.ـلة من الركـ.ـام، وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي أبنية منـ.ـهارة، فيما تحـ.ـاول فرق الإنـ.ـقاذ إنقـ.ـاذ النـ.ـاجين،

حيث لا تزال عائلات عالـ.ـقة تحت الأنـ.ـقاض، وفقاً للطبيب محمد أبو سليمة، مدير مستـ.ـشفى الشـ.ـفاء بمدينة غزة.

من جانبه، قال الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي في بيان له، إن طـ.ـائراته قصـ.ـفت أكثر من 90 موقـ.ـعاً في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

يُشار إلى أن هذا القـ.ـصف يأتي بعد يوم على مجـ.ـزرة ارتكـ.ـبتها إسـ.ـرائيل بحـ.ـق عائلتين في مخيم الشاطئ، وراح ضـ.ـحـ.ـيتها 10 أشخاص، هم أم وأطفالها الأربعة، وأم أخرى وأطفالها الأربعة كذلك.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً :اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

من المرتقب أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، اليوم الأحد 16-05، لبحث الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وسيحضر اجتماع مجلس الأمن الدولي ممثلون عن فلسطين وإسرائيل.وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل وشوارع، وأراضي زراعية، في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأعلن د. أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أن الغارات أسفرت، عن استشهاد ثمانية مواطنين، وإصابة 45 آخرين اليوم معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض.

هذا، وكانت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، قد أعلنت أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في إسرائيل وقطاع غزة يوم 16 مايو.

وكتبت توماس غرينفيلد على “تويتر” الخميس أن “مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا لمناقشة الوضع في إسرائيل وقطاع غزة يوم الأحد”.

وفي وقت سابق قدمت كل من الصين وتونس والنرويج قد اقترحت عقد جلسة مفتوحة حول هذا الموضوع في 14 مايو، لكن الولايات المتحدة عارضت ذلك.وفي وقت سابق لم يتمكن المجلس من الاتفاق على بيان بشأن الأحداث في غزة بسبب موقف الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى