أخبار اليوم

محمود المرعي المرشح لمنصب الرئاسة في سوريا يعلن عن بدأ برنامجه الانتخابي..إليكم التفاصيل

محمود المرعي المرشح لمنصب الرئاسة في سوريا يعلن عن بدأ برنامجه الانتخابي..إليكم التفاصيل

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

أعلن “محمود مرعي” أحد المرشـ.ـحين لمنـ.ـصب الرئـ.ـاسة السورية في الانتخابات القادمة التي ستعـ.ـقد يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري عن بدء برنامـ.ـجه الانتـ.ـخابي.

وقال “مرعي” في حديث لوكـ.ـالة “سبوتنيك” الروسية أن برنامـ.ـجه الانتخـ.ـابي يتضـ.ـمن التـ.ـركيز على مسـ.ـار رفع العقـ.ـوبات التي تفـ.ـرضها الولايات المتحدة الأمريكية على سوريا.

واعتبر المرشـ.ـح أن مسألة رفع العقـ.ـوبات الأمريكية عن سوريا تعتبر من أهم الثـ.ـوابت الوطـ.ـنية التي لا يمكن التخـ.ـلي عنها، وفق تعبيره.

وأكد “مرعي” أن برنامـ.ـجه الانتـ.ـخابي يتضـ.ـمن وعـ.ـوداً بالسـ.ـعي من أجل الإفـ.ـراج عن معتـ.ـقلي الرأي، بالإضافة إلى تكـ.ــريم عائلات الشـ.ـهداء.

كما تضـ.ـمن البرنامج أيضاً وعـ.ـوداً بالعمل على إعادة المهجـ.ـرين السوريين إلى وطنهم ومدنهم وقراهم عـ.ـودة طـ.ـوعية وآمـ.ـنة مع تأمـ.ـين حياة كريـ.ـمة لهم.

ولفت “مرعي” في سيـ.ـاق حديثه أنه سيعمل على فصـ.ـل السلطـ.ـات فصـ.ـلاً حقيـ.ـقياً، بحيث يتم فصـ.ـل السلطـ.ـة التنـ.ـفيذية عن السلطـ.ـة التشـ.ـريعية والقـ.ـضائية.
وأشار إلى أن برنامـ.ـجه الانتـ.ـخابي يتضـ.ـمن كذلك الأمر العمل على تشكيل وحـ.ـدة وطـ.ـنية تشـ.ـاركية، بحيث يكون هناك تمثـ.ـيل حقيـ.ـقي للمعـ.ـارضة فيها، لا بشكل وهـ.ـمي، على حـ.ـد قوله.

ونوه أنه سيسـ.ـعى لتنـ.ـظيم مـ.ـؤتـ.ـمر وطـ.ـني في العاصمة السورية دمشق من أجل عقـ.ـد حـ.ـوار بين المعـ.ـارضة الداخـ.ـلية والخارجية من جهة، والنظام من جهة أخرى، وذلك للتوصل إلى حـ.ـل حقيقي في سوريا تمهـ.ـيداً لإعـ.ـادة إعمار البلاد.

وأوضح أن برنامجه الانتخابي يتضمن كذلك الأمر السعي لتأمـ.ـين فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى التركيز على أهمية دور المرأة وتمكـ.ـينها في الحياة السيـ.ـاسية.

كما أشار إلى أنه سيعمل على تغـ.ـيير وتعـ.ـديل وتطوير العديد من القـ.ـوانين، لاسيما قانـ.ـون الأحـ.ـزاب والانتخابات والإعلام.

وبيّن “مرعي” أنه سيـ.ـسعى لأن يكون حـ.ـق الترشـ.ـح لرئـ.ـاسة سوريا لكـ.ـافة المواطـ.ـنين على اختـ.ـلاف مذاهـ.ـبهم وديـ.ـاناتهم، منتـ.ـقداً حرمـ.ـان المسيـ.ـحييين من حـ.ـق الترشـ.ـح لانتخـ.ـابات الرئـ.ـاسة في البلاد.

وأكد أنه سيعمل على أن تكون سوريا دولة مواطـ.ـنة متسـ.ـاوية، معرباً عن ترحيبه بكل من يوافق على برنامـ.ـجه الانتخـ.ـابي من المعـ.ـارضة والسوريين.

المصدر: طيف بوست

الإعلام التركي : الرئيس أردوغان سيعلن عن خبر كبير للشعب

قالت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيعلن عن أخبار سارة جديدة للتجار بعد اجتماع مجلس الوزراء المنعتقد الآن لحظة نشر هذا الخبر، وذلك بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن صحيفة ” trt haber” التركية .

وفي سياق متصل أصدرت وزارة الداخلية التركية، بياناً حددت من خلاله ضوابط عملية التطبيع التدريجي، والتي ستبدأ اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح الاثنين 17.05.2021، حيث سينتهي الإغلاق الكامل المعلن عنه منذ 29 نيسان/أبريل الماضي.

وقالت الداخلية في بيانها: “ستستمر إجراءات حظر مراسم الزواج والزفاف والحناء والختان والخطوبة والجنازات حتى 1 يونيو/حزيران 2021”.

وأضافت: “خلال فترة التطبيع سيستمر إغلاق أماكن العمل التالية: (الكازينوهات – الحانات – مقاهي النراجيل – دور السينما – صالات البياردو والإنترنت – الملاعب المغلقة – المسابح وحمامات السباحة والنوادي الرياضية ومدن الملاهي)، فيما سيتم فتح (المحلات التجارية مثل الملابس ، والخردوات ، والأواني الزجاجية ، والأجهزة في قطاع التجزئة والخدمات ، والمكاتب، حيث ستكون أماكن العمل المفتوحة قادرة على العمل بين الساعة 07.00-20.00 في أيام الأسبوع”.

كما سيكون حظر السفر بين المدن ساري المفعول خلال فترات حظر التجول. لن تكون هناك حاجة إلى تصاريح للسفر بوسائل النقل العام مثل الحافلات والطائرات والقطارات فقط الحجز سيكون كافياً

كما ستعمل مراكز التسوق بين الساعة 10.00 – 20.00 في أيام الأسبوع وستغلق في عطلات نهاية الأسبوع، ولن يُسمح سوى ببيع المنتجات الأساسية في عطلات نهاية الأسبوع، كما ستكون الأسواق (البازارات) قادرة على العمل بين 07.00-19.00 في أيام الأسبوع، فيما لن يتم إقامتها خلال عطلة نهاية الأسبوع

وسيتم تنفيذ ساعات البدء والانتهاء لممارسة العمل الإضافي في المؤسسات والمنظمات العامة من 10.00 إلى 16.00، مع الاستمرار في تنفيذ إجراءات العمل العمل المرن مثل عن بعد / التناوب

وتابعت: “ستتمكن دور رياض الاطفال ( الروضة ) من مواصلة أنشطتها من 17 ايار الى 1 حزيران، وسيكون عمل المطاعم والمقاهي(17 أيار- 1حزيران) من الساعة 7 صباحا حتى 8 مساء يمكن للزبون أخذ طلبه باليد. ومن الساعة الـ8 مساء حتى الـ12 ليلا بنظام الطلبات عبر الهاتف فقط (ممنوع الأكل أو الشرب ضمن المطعم او المقهى)”.

وذكرت: “: “سيتمكن كبار السن بعمر 65 وما فوق، من الخروج بشكل حر طوال النهار في حال حصلوا على جرعتين من اللقاح، والذين لم يتلقوا اللقاح سيسمح لهم بالخروج بين الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهراً، وتم تغيير خطط الحظر المفروضة في عمليات التطبيع الماضية بالنسبة للفئات العمرية، حيث سيعفى هذه المرة جميع الأشخاص ممن هم تحت سن الـ 18 عاماً، وسيكون لهم حرية الحركة خلال فترة التطبيع

في سياق ذلك، أعلنت الوزارة انه سيستمر الحظر الليلي من الساعة التاسعة مساء حتى الـ5 فجرا وحظر نهاية الأسبوع يبدأ يوم الجمعة في الـ9 مساء حتى الإثنين في الـ5 فجرا.

اقرأ أيضاً : بشار الأسد يطلق حملة “الأمل بالعمل” ويوجه رسالة عاجلة للسوريين

أطلق رأس النظام السوري، بشار الأسد، حملة “الأمل بالعمل” على مواقع التواصل الاجتماعي، لخوض الانتخابات الرئاسية الغير شرعية، والتي من المقرر عقدها في 26 أيار/مايو الجاري.

وقال مصدر مطلع لوكالة “سبوتنيك” الروسية الموالية للنظام السوري، “الأسد أطلق حملته الانتخابية على منصات التواصل الاجتماعي، والتي ستستمر حتى 24 مايو/أيار الجاري، كما حددت المحكمة الدستورية العليا”.

وأشار المصدر إلى أن اسم الحملة يشير إلى أن مستقبل سوريا مرهون بالعمل والإنتاج والزراعة والإعمار، “وبالتالي الأمل بيد كل مواطن وليس فقط بيد الرئيس” على حد وصفه.

وحدد برلمان بشار الأسد، يوم 20 مايو الجاري، موعدا لما قال أنها انتخابات رئاسية للسوريين المقيمين خارج البلاد؛ في حين ستجري الانتخابات داخل البلاد في 26 مايو الجاري.

وينافس الأسد في مسرحية الانتخابات الرئاسية، كلا من الوزير السابق عبد الله سلوم عبد الله، والمعارض محمود أحمد مرعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى