اخبار اليوم

بيع منزل بفرنسا بمبلغ يورو واحد.. مسؤولون يدعون للتجديد والإقامة المطولة

تم الإعلان عن بيع منزل في مدينة سانت-أمان-مونتروند في فرنسا بمبلغ يبلغ يورو واحد فقط. البيت، الذي لم يتم استخدامه منذ 12 عامًا، يحتاج إلى تجديدات كبيرة. يتطلب الأمر أن ينتقل المشترين إلى هذه البلدة. ويقول إعلان البيع في البلدة التي يعيش فيها حوالي 9 آلاف شخص “نحن نبحث عن مرشحين جادين يخططون للعيش في سانت-أمان-مونتروند”.

تهدف هذه الحملة إلى تجديد البنايات القديمة وتقليل عدد المنازل الفارغة والنهوض بوسط المدينة ، كما قال خبير التخطيط الحضري فرانسيس بلونديو “هدف هذا البرنامج هو تشجيع تجديد البنايات القديمة وتقليل عدد المنازل الفارغة والأهم من كل شيء إحياء وسط المدينة”.

يحتوي البيت المكون من طابقين على مطبخ وغرفة معيشة ومرحاض في الطابق الأرضي. بينما يحتوي الطابق العلوي على غرفتي نوم وحمام. يتواجد في العقار ساحة صغيرة وجراج بمساحة 16 متر مربع يمكن تحويلها إلى مساكن بناءًا على احتياجات المالكين.

تقوم البلدية بقبول الطلبات حتى 15 يونيو وتؤكد أنه لا يوجد تمييز بين السكان المحليين والأجانب. سيجتمع لجنة تحكيمية في يوليو وسيتم الموافقة النهائية في سبتمبر من قبل المجلس البلدي. يجب أن يعيش المشتري الجديد في المنزل لمدة على الأقل 10 أعوام، ولا يجوز تأجيره لأن الهدف من البرنامج هو مشاركة المالك الجديد في حي المدينة. كما يجب على المالك الجديد تجديد المنزل، ومن المتوقع أن تكلف التجديدات أكثر من 100 ألف دولار. يجب أن يبدأ المالك الجديد أعمال التجديد في غضون 5 أشهر بعد استخراج العقار ويجب أن تكتمل قبل يوليو 2028. تتوفر إمكانية التقدم بطلب للحصول على دعم مالي لتجديد العقار، ويجب أن يقوم لأعمال التجديد بحرفية محلية.

Source: TV100

ملخص الأخبار

  • تم بيع بيت بمبلغ يورو واحد في مدينة صغيرة في فرنسا.
  • يتوجب على المشتري الجديد الإقامة في المنزل لمدة 10 أعوام دون تأجيره.
  • من المتوقع أن تكلف تجديدات المنزل أكثر من 100 ألف دولار.
  • يمكن للمالك الجديد التقدم للحصول على دعم مالي لتجديد العقار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى