لجوء وغربة

نشرة سعر الدولار واليورو مقابل الليرة التركية 20/05/2021

نشرة سعر الدولار واليورو مقابل الليرة التركية 20/05/2021

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

سجل سعر صرف الليرة التركية تراجعاً أمام الدولار واليورو والذهب.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الخميس 20/05/2021.

الدولار الأمريكي = 8,4240 للمبيع، 8,4020 للشراء.

اليورو = 10,2872 للمبيع، 10,2027 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 387 ليرة سوري للمبيع و 373 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا الخميس 20.05.2021

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 502,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 464,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 443٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 380,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 295,58

اقرأ أيضاً : ألمانيا تمنع إقامة مسرحية داخل السفارة السورية في برلين..ماالقصة؟؟

منعت السلطات الألمانية إقامة الاقتراع للانتخابات الرئاسية داخل السفارة السورية بالعاصمة برلين، وذلك قبل بدء الانتخابات خارج سوريا غدًا، الخميس 20 من أيار، وسط عدم اعتراف ألمانيا بشرعية نتائجها.

وقالت السفارة السورية في برلين خلال بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 19 من أيار، إن السلطات الألمانية رفضت الموافقة على إقامة الانتخابات الرئاسية داخل السفارة.

وذكر البيان أن السفارة في برلين “تأسف (…) لاضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهورية العربية السورية لعام 2021 بسبب عدم موافقة السلطات الألمانية على إقامة هذه الانتخابات في سفارتنا ببرلين”.

ومنذ بداية العام الحالي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عدم اعترافهما بإقامة انتخابات رئاسية في سوريا، وتوعدا النظام بالمحاسبة على ارتكابه انتهـ .ـاكات لحقوق الإنسان.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، في مقابلة إلكترونية مع عنب بلدي، “إذا كنا نريد انتخابات تسهم في تسوية الصراع، يجب أن تعقد وفقًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (2254)، تحت إشراف الأمم المتحدة، وتسعى إلى تلبية أعلى المعايير الدولية”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين الموجودين في ألمانيا 674 ألفًا و655 لاجئًا، وفق إحصائيات اللجوء الخاصة بمكتب الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في 20 من أيار الحالي خارج سوريا، وفي داخلها يوم الأربعاء 26 من الشهر نفسه، في نفس الوقت الذي ترفض فيه المعارضة السورية ودول غربية الاعتراف بشرعية الانتخابات، لعدم ارتباطها بمعايير تحفظ استقلاليتها ونزاهتها تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأعلنت المحكمة الدستورية العليا في دمشق عن القائمة النهائية لمرشحي منصب رئيس الجمهورية، شملت عضو مجلس الشعب السابق عبد الله سلوم عبد الله، ورئيس النظام السوري، بشار الأسد، ورئيس “المنظمة العربية السورية لحقوق الإنسان” وأمين عام “الجبهة الديمقراطية المعارضة” محمود أحمد مرعي.

وانطلقت حملات انتخابية لدعم الأسد في أغلب المحافظات السورية، بدعم من مسؤولي حزب “البعث” والأفرع الأمنية والإعلام الرسمي، دون أن يكون للمرشحين الآخرين نصيب منها.

ويصف سوريون معارضون للنظام الانتخابات بالمسرحية، إذ إن نتائجها محسومة مسبقًا لمصلحة الأسد.

المصدر: عنب بلدي

اقرأ أيضاً : بعد أن ذاق السوريون مرارة القديم .. روسيا تطور سلاحاً جديداً .. التفاصيل

زودت روسيا مروحياتها الهجـ .ـومية “مي-28 إن إم” بصـ .ـواريخ ذات مدى طويل يصل إلى 25 كيلومتراً، بعد تجربة الصواريخ في سوريا، لتنضم إلى مئات الأسـ .ـلحة التي جربتها روسيا خلال السنوات الماضية منذ تدخلها إلى جانب نظام الأسد.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، فإن السلاح الجديد المعروف باسم “اليد الطولى” لـمروحية “الصياد الليلي” يتميز، بتدمـ .ـير الأهداف الأرضية الثابتة والمتحركة، من دون الدخول إلى منطقة الدفاع الجوي، وكذلك الأهداف الجوية عالية السرعة والمناورة.

وأضافت الوكالة أن روسيا قررت إعادة تسليح المروحية “مي-28 إن إم” بهذه الصـ .ـواريخ بعد نتائج الاستخدام القـ .ـتالي للطائرة في أثناء العمليات العسكرية الميدانية في سوريا.

وأشارت إلى أن الجيش الروسي لم يكن راضياً عن مدى 9-10 كيلومترات للصواريخ الموجهة المضادة للدبـ .ـابات “أتاكا” و”فيخر-إم”، لأن منظومات الدفاع الجوي المحمولة التابعة لدول الناتو يمكن أن تصيب الطوافة وتضـ .ـرب أهدافاً على مسافة 12 كيلومتراً.

لذلك، طور مكتب تصميم “تولا” صاروخاً خفيفاً متعدد الأغراض موجهاً يحمل رمز المصنع “المنتج 305″، ونجح في تحقيق النتائج المطلوبة خلال استخدامه في سوريا.

لا تخفي روسيا قيامها بتجربة أسلحة -بعضها محرم دولياً- في المناطق التي تسيـ .ـطر عليها المعارضة في سوريا، وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها اختبرت أكثر من 300 نوع من الأسـ .ـلحة، بمشاركة 70 ألف مقـ .ـاتل خلال العملية العسكرية في سوريا.

وبحسب إحصائيات الوزارة، التي نشرتها وكالة “إنترفاكس” نهاية عام 2018، فإن روسيا اختبرت 300 نوع من الأسـ .ـلحة شملت مقـ .ـاتلات الجيل الخامس “SU-57″، ومنظومات الدفاع الجوي”Pantsir S”، ومدرعات “Terminator 2″ والروبوت القتالي”Uran-9” المدرع.

ومطلع العام الفائت، أنهى الجيش الروسي اختبار المرحلة الثانية للطائرة الحـ .ـربية المقـ .ـاتلة “SU-57” من الجيل الخامس، خلال عملياته في سوريا.

وقال قائد الأركان العامة للقوات المسـ .ـلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، إن المقـ .ـاتلة من الجيل الخامس “SU-57” اجتازت جميع مراحل اختبار “الهجـ .ـوم” في سوريا، ونفذت جميع المهام المخطط لها بنجاح، بحسب ما نشرته حينذاك، وكالة “سبوتنيك” الروسية.

في آذار 2019، اتهم تقرير لمحققين من الأمم المتحدة روسيا بالمشاركة في ارتكاب جـ .ـرائم حرب عبر تنفيذ غارات جوية في سوريا، استـ .ـهدفت مدنيين.

التقرير تحدث عن الفترة بين نهاية عام 2019 ومطلع عام 2020، وهي الفترة التي ساعدت فيها روسيا قوات نظام الأسد والميليـ .ـشيات الإيرانية بالسيـ .ـطرة على مناطق واسعة من أرياف إدلب وحلب وحماة، حيث قتل مئات المدنيين السوريين وهجّر مئات الآلاف من مدنهم وقراهم، بسبب القصـ .ـف الروسي العنـ .ـيف.

وتزامن التقرير، مع حديث للجنة التحقيق حول وضع حقوق الإنسان في سوريا التي أنشأتها الأمم المتحدة عام 2011، التي أكدت أن لديها أدلة على أن طائرات روسية شاركت في غارات في إدلب، أسفرتا عن مقـ .ـتل عشرات المدنيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى