أخبار المشاهير

بعد إليسّا.. أفخاي أدرعي يتابع فنانة عربية وهكذا صفـ.ـعته…

بعد إليسّا أفخاي أدرعي يتابع فنانة عربية وهكذا صفـ.ـعته…

أخبار اليوم

فريق التحرير

بعد أن أحدث المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي “أفخاي أدرعي” ضجة على وسائل الإعلام بسجاله مع المطربة اللبنانية أليسا، عاد مجدداً الضـ.ـابط الإسرائيلي رفيع المستوى إلى إحداث بلـ.ـبلة بمتابعته لمطربة عربية جديدة.

نشرت المطربة الأردنية ​ديانا كرزون​ صورة على صفحتها الخاصة تكشف أن المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي​ قد قام بمتابعة صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، فعلقت هي مشيرة الى أنها لا تتشرف أبدا بمتابعته: لا تشرفني متابعتك الي.. عاشت ​فلسطين​ حرة عربية من البحر للنهر.

وكانت الفنانة قد رفعت الصوت مرارا وتكرارا على صفحاتها دعماً للقضـ.ـية الفلسطينية، وما يحدث للمواطنين الفلسطينيين على يد ​إسرائيل،​ مما أودى بحياة العديد من الاشخاص وجـ.ـرح عدد كبير من الاطفال والنساء والرجال.

ولا يتوقّف المطرب الفلسطيني محمد عساف عن توجيه التحية يومياً الى فلسطين تزامناً مع العـ.ـدوان الإسرائيلي المتواصل وجـ.ـرائمه الإنسانسة

وقد غرّد على حسابه على « تويتر» قائلاً «صباح الخير يا غزّة… صباح الخير يا قدس… صباح الخير يا فلسطين… صباح الخير للأحرار في كل مكان».

وجاءت تغريدة عسّاف بعد تغردية قبل ساعات رفـ.ـض فيها «الكـ.ـذب الإسرائيلي» وما أوردته قناة اسرائيل عن إستخدام حـ.ـماس الأطفال والنساء ووسائل الإعلام وسكان هذه المباني كد.روع بشرية لأنشطتها.

وعبّر عن غضـ.ـبه في خلال سجال بينه وبين الناطق باسم جـ.ـيش الاحـ.ـتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الذي اتـ.ـهم «حـ.ـماس» بأنها هي العـ.ـدوان، فيما رمـ.ـى الناطق بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان المسـ.ـؤولية على حمـ.ـاس أيضا لأنها تطـ.ـلق الصـ.ـواريخ.

وجاء في ردّ عساف “أنا ابن غزة. كبرت على إجـ.ـرامهم ورأيت كـ.ـذبهم بعيني، بس زمن الكـ.ـذب ولى وراح.

العالم بيشوف كـ.ـذبهم وجـ.ـرائمهم مباشر على الشاشات، في مقولة بتقول المنحطون في حاجة إلى الكـ.ـذب، إنه أحد شروط بقائهم”.

وفي 2019، ودخلت الفنانة اللبنانية، إليسا، في سجال مع الناطق باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي للإعلام أفيخاي أدرعي.

وانتقـ.ـدت الفنانة اللبنانية سياسية إسرائيل تجاه الفلسطينيين في تغريدة قالت فيها: “أرض فلسطين تضيع ببطء ونحن متفرجون. أي قانون وأي شـ.ـرع يحوّل هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حـ.ـروب”؟

وسارع المتحدث باسم الجيـ.ـش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، للرد على الفنانة بتغريدة حمل فيها حـ.ـركة حمـ.ـاس مسؤولية تصـ.تاعد التوتـ.ـر في غزة.

لاقت تغريدة إليسا تفاعلا واسعا من قبل رواد تويتر، إذ أعادوا تداولها أكثر من 5 آلاف مرة. وحصدت أكثر من ألفي تعليق و 17 ألف إعجاب.

وأثنى نشطاء على موقف إليسا وتضامنها مع أهالي قطاع غزة.

بعد الصفـ.ـعة التي وجهتها المغنية اللبنانية إليسا في مارس الماضي، إلى المتحدث باسم الجيـ.ـش الإسرائيلي أفيخاس أدرعي، بنعته بـ”المحـ.ـتل الوقـ.ـح” وحـ.ـظر حسابه على موقع تويتر، يسعى الأخير بعد أشهر من الحادثة، لخطب ود المغنية ودفعها لإز.الة الحـ.ـظر من خلال “هدية” بمناسبة عيد ميلاها.

وتعود تفاصيل السجال بين إليسا وأفيخاي أدرعي، عندما تصـ.ـاعد التوتـ.ـر بين فلسطين وإسرائيل.

وانتقـ.ـدت حينها الفنانة اللبنانية سياسية إسرائيل تجاه الفلسطينيين في تغريدة قالت فيها: “أرض فلسطين تضيع ببطء ونحن متفرجون. أي قانون وأي شـ.ـرع يحول هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حـ.ـروب”؟”.

وما أن نشرت إليسا التغريدة، حتى سارع أدرعي بالتعليق عليها، قائلا: “نعم حـ.ـماس مسؤولة عن كل هذا الوضع المؤلـ.ـم.

صور المنزل في البلدة الإسرائيلية الذي تعرض لهـ.ـجوم حمـ.ـاس الصـ.ـاروخي الإرهـ.ـابي خير دليل على عـ.ـدوانية وبشـ.ـاعة هذه الحـ.ـركة، التي تدفـ.ـع سكان قطاع غزة نحو المزيد من العنـ.ـف”.

من جانبها، ردت إليسا على التغريدة بحـ.ـزم، قائلة: “هذه الوقـ.ـاحة لا يتم الرد عليها إلا ببلوك (حــ.ـظر)”، مطـ.ـلقة وسم #محتـ.ـل_وقـ.ـح.

وعقب الصـ.ـفعة التي وجهتها إليسا لأدرعي، لم يحاول الأخير الاحتكاك بها، حتى حل عيد ميلادها في السابع والعشرين من أكتوبر، ليقوم بنشر فيديو على حسابه موجه لها.

وظهر في الفيديو جنـ.ـدي إسرائيلي بالزي العسكري وهو يعزف على مجموعة من الآلات الموسيقية على أنغام أغنية “بتمون” لإليسا.

وفي لقطات أخرى وجه الجـ.ـندي رسالة لإليسا بلغة عربية ركيكة، قائلا: “إليسا الغالية يا ملكة الإحساس، صحيح أن عيدك كان في السابع والعشرين من الشهر، وطبعا لا نستطيع أن نستغنى عن تهانينا لك”.

واستطرد قائلا: “هل تودين معرفة ما هي هديتنا؟.. تابعينا”، في محاولة لدفعها إلى إز.الة الحـ.ـظر عن حساب أدرعي.

من جانبها، لم تعلق الفنانة اللبنانية على الفيديو، إلا أن التعليقات انهالت من مستخدمي تويتر، للسخرية من أدرعي وتوجيه انتقـ.ـادات لاذعة له، والإشادة بإليسا.

وأدرعي؛ مقدم في الجيـ.ـش الإسرائيلي، يشغل منصب الناطق باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي باللغة العربية وللإعلام العربي.

بدأ بالظهور المتكرر عبر قنوات فضائية عربية مثل قناة الجزيرة أثناء تغطيتها أحداث حـ.ـرب لبنان 2006، واشتهر بانخراطه في العديد من المواجـ.ـهات والتراشــ.ق الكلامي باللغة العربية مع متابعين وشخصيات من العالم العربي، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

ولد أفيخاي أدرعي في العام 1982 في حيفا، جده وجدته من ناحية أمه من أصول عراقية.

تخرج من ثانوية “هاريئالي” في حيفا بتخصصات في اللغة العربية والكومبيوتر، انضم لصفوف الخدمة العسكرية الإجـ.ـبارية في الجيـ.ـش الإسرائيلي في العام 2001

وخدم في وحدة 8200 للاستـ.ـخبارات والتقصي الإلكتروني في شعبة الاستـ.ـخبارات العسكرية الإسرائيلية. في العام 2005 ترأس قسم الإعلام العربي

وأصبح المتحدث بلسان الجيـ.ـش الإٍسرائيلي للإعلام العربي، وهو ثاني من تقلد هذا المنصب في إسرائيل، بعد إقامة هذه الشعبة عام 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى