لجوء وغربة

مساعدات مادية وعينية في ولاية تركية.. تشمل السوريين

مساعدات مادية وعينية في ولاية تركية.. تشمل السوريين

أفادت مصادر إعلامية تركية بأن دار الإفتاء مع وقف الديـ.ـانة التركي في مدينة (جوروم ) قاما بتقديم مساعدات مادية وإغاثية.

وحسب ما رصد وترجم « موقع تركيا رصد »: نشر دار الإفتاء بمدينة (جوروم) على صفحته في موقع فيسبوك, أعلن عن تقدم مبالغ مالية وسلة تحوي مواد غذائية ومنظفات، على نحو (100 )عائلة من اللاجئين المحتاجين في المدينة.

وأضاف مفتي (جوروم )في كلمه ألقاها على المستفيدين أن أعماله الخيرية لن تتوقف وسيستمر في تقديم المساعدات الي العوائل المحتاجة، كما طلب الدعاء للمتبرعين الذين ساهموا في هذه الحملة.

وتجدر الإشارة إلى “إن العوائل المستفيدة من المساعدات معظمها من العوائل العراقية التي يمثل اللاجئون منها الغالبية العظمى في( جوروم)، بالإضافة لبعض العوائل السورية.

اقرأ أيضا: خبر سار لأهلنا في الشمال.. أكثر من 60 شاحنة إغاثة أممية مخصصة للسوريين

أرسلت الأمم المتحدة، الثلاثاء، 63 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب السورية، عبر تركيا.

وأفاد مراسل الأناضول، أن قافلة المساعدات دخلت من معبر “جيلوه غوزو” بولاية هطاي جنوبي تركيا، المقابل لـ”باب الهوى” من الجانب السوري.

ومن المنتظر أن يتم توزيع المساعدات على المحتاجين في مدينة إدلب وريفها.

وتأتي هذه التطورات بعد أن حصل تفـ.ـاوض شـ.ـديد اللهجة بين الأطراف الدولية من أجل فتح معابر إنسانية نحو الشمال السوري.

ويعيش سكان الشمال السوري من المهجرين والمواطنيين الأساسيين أوضاعاً إنسانيةً صـ.ـعبة، في ظل انتشار وبـ.ـاء كـ.ـورونـ.ـا، وقلة المساعدات الدولية للمنطقة.

المصدر: الأناصول

واقرأ أيضا: الحكومة التركية تعفي هذه الفئة من العمل

كتب موقـ.ـع تركيا بالعربي، نقلا عن مصادر إعلام تركية، إنه وباستثناء وزارة الصحة ووزارة الداخلية ، فـ.ـقد تم الإعلان عن اعتبار العاملين في القطـ.ـاع العام فوق سن الستين والذين يعـ.ـانون من أمراض مزمـ.ـنة تحـ.ـددها وزارة الصحة في إجازة إدارية.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “وبتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان، نُشر تعميم بعنوان “التطبيع في المؤسسات والمنظمات العامة والإجراءات الواجب اتخاذها في ظل كو.فيد -19”.

وأضافت: “وفقًا للتعميم الذي نشره رئيس الشؤون الإدارية في رئاسة الجمهورية متين كيراتلي على حسابه على تويتر، ستبدأ المؤسسات والمنظمات العامة العمل بالترتيب للعمل الطبيعي وساعات العمل الطبيعية اعتباراً من يوم غد”.

وذكرت “إذا لز.م الأمر ، يمكن تحـ.ـديد ساعات العمل بشكل مختلف من قبل الحكام في الولايات بما يتناسب مع الظروف الإقليمية”.

وتابعت: “أولئك الذين يعملون في المؤسسات والمنظمات العامة (باستثناء وزارة الصحة وجهاز المخابرات الوطني) ، باستثناء من هم في الوظائف الإدارية ، والذين يعـ.ـانون من أمراض مز.منة تحددها وزارة الصحة ، يُعتبرون في إجازة إدارية بغض النظر عن نوع عملهم”، مشيرة إلى أنه سيتم الاحتفاظ بالحقوق والمزايا المالية والاجتماعية وغيرها من الحقوق الشخصية لمن يعتبرون في إجازة إدارية خلال هذه الفترة.

ولفتت إلى أنه “لن يغادر هؤلاء الأفراد مكان العمل دون إذن من رئيسهم، وسيعود أولئك الذين يحتاجون إلى خدماتهم إلى واجباتهم بمجرد استدعائهم، كما سيتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل المؤسسات والمنظمات العامة للتأكد من أن جميع الأفراد يستخدمون الأقنعة، مع تطهير أماكن العمل وقاعات الطعام وأماكن تقديم الخدمات والمجالات الاجتماعية وتطهير المركبات العامة”.

“ومن ناحية أخرى ، سيلغى التعميم الخاص بتطبيق أساليب العمل المرنة على الموظفين في المؤسسات والمؤسسات العامة ، والذي نُشر في الجريدة الرسمية في 26 أغسطس 2020 ، اعتبارًا من يوم غد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى