منوعات وطرائف

نقل أسطول سياراته الفارهة خارج تورين.. رونالدو يتفق مع ناديه الجديد

نقل أسطول سياراته الفارهة خارج تورين.. ما وجهة رونالدو الجديدة؟

أخبار اليوم-منوعات

فريق المتابعو والتحرير

كشفت مصادر صحافية إسبانية وبريطانية عن وجهة كريستيانو رونالدو المحتملة، مع ظهور ملامح نهاية رحلته مع يوفنتوس، لا سيما بعد الخطوة المفاجئة التي اتخذها منتصف الأسبوع، بنقل أسطول سياراته الفارهة خارج مدينة تورين الإيطالية.

فيما اعتبره الإعلام المحلي إشارة واضحة إلى رغبته في تنفس الهواء بعيدا عن “يوفنتوس آرينا” الموسم المقبل.

ونقلت صحيفة “آس” عن مصادر إيطالية، أن الدون بدأ يفكر جديا في الهـ.ـروب من السفينة قبل غـ.ـرق مشروع السيدة العجوز.

لكنه يفضل تأجيل خطوة اتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله مع النادي، بعد مشاهدة ما سيحدث مع اليوفي في الجولة الأخيرة لحملة الكالتشيو، في إشارة واضحة إلى أنه لن يتردد في طلب الرحيل، حال فشل الفريق في تأمين المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبحسب ما جاء في التقرير، فإن النية لدى صـ.ـاروخ ماديرا هي فض الشراكة مع زعيم الكرة الإيطالية، وذلك بصرف النظر عن موقف الفريق من اللعب في الكأس ذات الأذنين الموسم المقبل.

وذلك مع انفراد يُفيد بأن وكيل الأسطورة، وهو مواطنه جورجي مينديز، تواصل بالفعل مع مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير، للاتفاق على فكرة عودة كريستيانو إلى بيته القديم في “أولد ترافورد”، قبل غلق الأمور المتعلقة بالعقد والراتب السنوي مع الإدارة والمختصين.

وعلم نفس المصدر، أن المدرب الاسكندينافي أخبر الوكيل البرتغالي برغبته وحاجته لرونالدو في المرحلة القادمة، لاعتقاده بأن صاحب الـ36 عاما سيكون العلامة الفارقة في مشروعه مع الشيـ.ـاطين الحـ.ـمر.

وهي الفكرة التي أثـ.ـارت إعجاب الهـ.ـداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، خاصة بعد غلق باب العودة إلى “سانتياغو بيرنابيو”، بقرار واضح وحازم من قبل رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

وفي الختام، أشارت الصحيفة المدريدية إلى اقتراب حلم جماهير مانشستر يونايتد، بلم الشمل مع الابن الضـ.ـال بعد مرور 12 عاما من إعلان خبر انتقاله إلى اللوس بلانكوس مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

وذلك لموافقته على اقتطاع نسبة من راتبه السنوي الذي يتقاضاه الآن مع اليوفي -30 مليون يورو-، لصـ.ـعوبة حصوله على نفس المبلغ، سواء بقى مع البيانكونيري أو قرر الاستمرار في أعلى مستوى تنافسي في أوروبا، نظرا للمشـ.ـاكل المادية التي تعـ.ـاني منها أندية الصفوة بسبب توابع جائـ.ـحة كـ.ـورونا.

ورغم تدهـ.ـور أوضاع يوفنتوس على المستوى الجماعي هذا الموسم، باستثناء الفوز بكوبا إيطاليا، إلا أن رونالدو يبصم على مستوى مميز على المستوى الفردي.

كان ذاك بتوقيعه على 36 هـ.ـدفا بالإضافة 4 تمريرات حاسمة من مشاركته في 44 مباراة في مختلف المسابقات، منهم 29 هـ.ـدفا يحتل بهم صدارة هـ.ـدافي الدوري الإيطالي، بفارق 6 أهـ.ـداف عن أقرب مطارديه، وذلك قبل الجولة الختامية للموسم.

اقرأ أيضا: بعد انفصال دام 12 عاما.. رونالدو في طريقه لبيته القديم

يبدو أن طرق البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي قد تلتقي من جديد بعد انفصال دام نحو 12 عاما.

وأطلع نادي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو على اهتمامه بالتعاقد معه من جديد، خلال الفترة المقبلة.

وتحدث النرويجي أولي غونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، مع رونالدو وكشف له عن مشروع النادي وكم أنه من المهم عودة اللاعب من جديد إلى بيته السابق.

ويبدو أن حلم جماهير مانشستر يونايتد برؤية كريستيانو رونالدو بقميص فريقهم، بات قريبًا لكي يصبح حقيقة.

ورغم ذلك لن يحسم كريستيانو رونالدو قراره، إلا بعد مشاهدة ما إذا كان سيحتل يوفنتوس مركزًا مؤهلًا إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا أم لا.

وفي حالة تأهل يوفنتوس إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا فإن رونالدو قد يستمر في تورينو حتى صيف 2022 (نهاية عقده)، ولكن في حالة عدم تأهله فإن البرتغالي سيغادر السيدة العجوز بنسبة كبيرة.

وبغض النظر عما سيحدث في موسم يوفنتوس، فإن خيار مشاهدة رونالدو بقميص مانشستر يونايتد الموسم المقبل هو الأقرب من بين جميع الخيارات المطروحة.

وفي حالة رحيل رونالدو إلى مانشستر يونايتد فسيكون قادرًا على اللعب هناك لمدة موسمين، وبعدها سيعلق أحذيته في النادي الذي بدأ فيه مسيرته (سبورتنغ لشبونة البرتغالي).

وإذا لم يتأهل يوفنتوس إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا فإنه سيرحب بمسألة رحيل رونالدو وسيطلب من مانشستر يونايتد 25 مليون يورو مقابل إتمام الصفقة أو سيحاول مقايضته بلاعب آخر.

ووفقا لتقارير صحفية سابقة، فإن رونالدو على استعداد لتخفيض قيمة راتبه السنوي لكيلا تكون هناك مشـ.ـكلة متعلقة بهذا الشأن، إذ يعي أنه من المستحيل حصوله على نفس قيمة راتبه الحالي التي تُقدر بـ 30 مليون يورو.

ويمر يوفنتوس بموسم سيء للغاية على كافة المستويات، إذ خسر لقب الدوري الإيطالي وغادر بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور بع النهائي أمام بورتو البرتغالي، كما يعاني على المستوى الاقتصادي، مما قد يضطره إلى بيع رونالدو هذا الصيف إذا أخفق الفريق في حسم مقعد مؤهل إلى التشامبيونزليغ.

اقرأ أيضا: رونالدو يتوج بطلا لكل المسابقات الكروية في 3 دول أوروبية

توج كريستيانو رونالدو ببطولة كأس إيطاليا، مع فريقه يوفنتوس، الأربعاء، وبذلك بات بطلا لجميع المسابقات في كرة القدم الإيطالية والإسبانية والإنجليزية.

ونجح النجم البرتغالي رفقة اليوفي في إحراز لقب الكأس عقب الفوز 2-1 على أتالانتا في مواجـ.ـهة النهائي، وسبق لرونالدو أن فاز بلقبين بالدوري المحلي ومثلهما للسوبر الإيطالي.

وكان هذا هو اللقب الثلاثون في مسيرة اللاعب على مستوى الأندية، بالإضافة إلى تتويجه بأمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية مع المنتخب البرتغالي.

وفاز “الدون” في جميع المسابقات مع ريال مدريد الإسباني (2 دوري و2 كأس السوبر و2 كأس الملك) إضافة لإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين ومونديال الأندية 3 مرات بقميص الفريق “الملكي”.

وسجل “صـ.ـاروخ ماديرا” اسمه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي كبطل للبريميرليغ 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة وكأس الرابطة (كأس السوبر) مرة، كما نال معه لقب “تشامبيونزليغ” دوري الأبطال في 2008 والكرة الذهبية.

ولم يتبق أمام رونالدو البالغ 36 عاما لهذا الموسم سوى التنافس في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي أمام بولونيا، والتي يحتاج فيها اليوفي للفوز، وانتظار تعثر ميلان أو نابولي، من أجل التأهل للنسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

القدس العربي وسكاي نيوز وروسيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى