لجوء وغربة

عاجل: دعم جديد لأصحاب الشركات الصغيرة في تركيا.. إليكم التفاصيل

عاجل: دعم جديد لأصحاب الشركات الصغيرة في تركيا.. إليكم التفاصيل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

سيتم توفير فرص عمل إضافية من خلال توفير الدعم المالي للشركات التي توظف موظفين جدد، في إطار حزمة الإصلاح الاقتصادي في تركيا.

يأتي دعم التوظيف الجديد إلى أرباب العمل في نطاق مواجهة آثار الوباء، حيث ستتمكن الشركات التي توظف أقل من 50 شخصًا من خصم أقساط التأمين الخاصة بهم من الفوائد على القروض التي ستستخدمها من البنوك العامة، ولن يتمكن أرباب العمل الذين فصلوا موظفيهم في العام الماضي من الاستفادة من الدعم.

الحافز الجديد سوف يستهدف الشركات الصغيرة، حيث سيستفيد أرباب العمل الذين يوظفون أقل من 50 شخصًا، وسيستفيدوا مقابل الأشخاص الذين عملوا بالتأمين لمدة أقصاها 10 أيام خلال فترة 3 أشهر.

وسيتمكن أصحاب العمل من الاستفادة من الحوافز للموظفين الجدد المعينين بين 1 يوليو 2021 و 30 يونيو 2022.

كما سيتمكن صاحب العمل من الاستفادة من هذا الحافز بحد أقصى 5 أشخاص، وفي غضون عام، سيُلزم صاحب العمل بدفع أقساط الضمان الاجتماعي وأقساط التأمين ضد البطالة للموظفين الجدد بالكامل.

ستتوفر الحوافز أيضًا لمن حصلوا على إجازة بدون أجر ودعم للأجور النقدية.

اقرأ أيضاً: فرنسا.. اكتشاف سـ.لالـة متحـورة “نادرة ومـ.ـقلقة” من كـ.ورونا.. إليكم التفاصيل

كشفت وكالة الصحة الإقليمية في فرنسا، اليوم السبت، عن رصد “متحور” لفـ.ـيروس كـ.ـورونا في بوردو، مشيرة إلى إصـ.ـابة عشرات الأشخاص بهذه الطـ.ـفرة “النادرة جدا” في منطقة باكالان شمال مدينة بوردو.

جاء ذلك حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، مشيرة إلى بدء عـ.ـملية الفحص المكثف لسكان باكالان، حيث دعت السـ.ـلطات الصحية إلى ترقب “تطـ.ـعيم الأشخاص الذين يبلغون من العمر أكثر من 18 عاما في هذه المنطقة والمناطق المحيطة بها”.

من جانبه، قال باتريك دوهيل، مستشار الوكالة الطبية والعلمية في وزارة الصحة (ARS)، إن السـ.ـلطات الصحية المحلية طلبت “تقريب موعد تلـ.ـقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما من دون شرط” في هذا الحي والمناطق المجاورة له، ليجري “في عطلة نهاية الأسبوع إن أمكن أو في أسـ.ـوأ الأحوال بداية الأسبوع المقبل”.

وأضاف: “نحن نعمل مع الوزارة للحصول على جـ.ـرعات إضافية من اللقاحات المضـ.ـادة لفيـ.ـروس كـ.ـورونا، من أجل إطـ.ـلاق هذا التطعيم المبكر غير المشروط في أقرب وقت ممكن، والفكرة بعد ذلك هي توسيعه إلى المدينة والعاصمة”.

وتابع: “هذا متغير تم تحديده بالفعل على المستوى الوطني، ولكنه نادر للغاية حتى الآن..إنه متغير مثير للقـ.ـلق” (VoC)، كما كان الحال على سبيل المثال، المتغيرات الإنجليزية والهندية، وسلالـته إنكليزية ولكن مع طـ.ـفرة، وهو معروف، وقد رصـ.ـده أيضا في إيل دو فرانس”.

هذا ولم يتم تطـ.ـعيم أي من هذه الحالات الإيجابية ولم يتم إدخال أي منهم إلى المستشفى، ظهرت عليه الأعراض المعتادة أو لم تظهر عليه أي أعـ.ـراض”، وفقا للمدير الطبي لـ”ARS”.

وعلق قائلا: “ليس لدينا سبب للاعتقاد بأن هذه الحالات ستكون أكثر خطـ.ـورة وأن هذا البديل مقـ.ـاوم لقـ.ـاحات الحمض النـ.ـووي الريبي” مثل لقاحات “فايزر” أو “موديرنا” المضادة لفيروس كورونا، محذرا من أنه “لسنا قلقين وليس لدى السكان سبب لذلك، لكن هذه فرصة لتذكير الناس بأن الفيروس لا يزال منتشرا وأن رفع القيود لا ينبغي اعتباره عودة للحياة من قبل بلا حدود”.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضاً: وزير الصحة التركي: الاستغناء عن ارتداء الكمامات في هذه الأماكن.. إليكم التفاصيل

أدلى وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجا” بتصريحات هامة خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة العلمية أمس، أشار من خلاله إلى تصريح ملفت أولي حول بدء عدم ارتداء الأقنعة في بعض الأماكن في الخارج .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، اوضح الوزير “قوجا” إلى أنه لا داعي لارتداء الأقنعة في الخارج عندما يكون الشخص بمفرده وأقرب شخص بالنسبة له يكون على بعد مترين منه .

وأضاف: المواطنون ليسوا مجبرين على ارتداء الأقنعة عندما يمشون بمفردهم دون ازدحامات، فالقناع، خصص للحفاظ على عدم انتقال العدوى بين الأشخاص .

اقرأ أيضاً: الأرصاد التركية تحذر من الأمطار الغزيرة والرعدية في العديد من المدن اليوم

تنبأت الأرصاد التركية، بهطول أمطار غزيرة، السبت، في شرق مرمرة وشرق البحر الأبيض المتوسط ووسط الأناضول والبحر الأسود وشمال شرق الأناضول، ومن المتوقع حدوث عواصف قوية وقصيرة المدى في شرق البحر الأبيض المتوسط وشرق البحر الأسود وشرق الأناضول.

وحسب آخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية؛ تشير التقديرات إلى أن البلاد ستقع تحت تأثير الجو الغائم والغائم جزئيًا، وستتساقط الأمطار الغزيرة في كل من جناق قلعة وقيصري وتفشهير ونيغده ويوزجات وقرشهير وكيركالي وتشوروم وأوردو وجيرسون وسيفاس وأرضروم وأرزينجان وقارس وتونجلي وأردهان.

وتشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستنخفض بشكل ملحوظ من 6 إلى 14 درجة في الأجزاء الداخلية والشمالية والرقية، وسترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في غرب مرمرة وساحل بحر إيجة.

وطالبت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر من العواقب السلبية التي قد تنجم عن الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة كالفيضانات المفاجئة والبرد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى