لجوء وغربة

ترحيل السوريين بدأ.. ودولة عربية هي الأولى.. إليكم التفاصيل

ترحيل السوريين بدأ.. ودولة عربية هي اللأولى.. إليكم التفاصيل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

شرعت إحدى المناطق اللبنانية المحاذية للحدود مع سوريا بترحيل اللاجئين السوريين الموالين للأسد، ممن شاركوا بمسرحية الانتخابات بسفارة النظام السوري في لبنان.

وأصدر أهالي بلدة “وادي خالد” أمس الأحد، بيانًا، تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، أكدوا فيه على مضيهم بترحيل اللاجئين السوريين الذين انتخبوا الأسد.

وأوضح البيان أن لا عذر لمن انتخب الأسد من اللاجئين في بلاد المهجر، إذ لم يحصدوا من عملهم ذاك إلا الذل والهوان، فهم لم يجبروا على ذلك.

وأضاف أن نظام الأسد يحاول كسب ماء وجهه بعد عشر سنوات من القتل والتنكيل بالسوريين، من خلال حفلات مبايعة يقيمها في الداخل السوري، رغمًا عن الشعب الواقع تحت سطوة جيش النظام والميليشيات الموالية له.

واستنكر أهالي وادي خالد تجاهل مؤيدي الأسد جراح السوريين ومآسيهم التي تسبب بها النظام، وانتخبوه بدعوى أن ذلك من حقهم، وعليه فإن أهالي البلدة سيمارسون حقهم بترحيل كل من ثبت أنه شارك في تلك المهزلة الانتخابية.

وكانت عدة تيارات سياسية لبنانية، وعلى رأسهم حزب القوات اللبنانية وحزب الكتائب، طالبوا بترحيل كل لاجىء سوري شارك في مسرحية انتخابات الأسد، والذين لا تتعدى نسبتهم اثنان بالمئة، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام لبنانية.

اقرأ أيضا: ناشطون: ضـ.ـرب وسيم يوسف في الشارع وتعرضه لإصـ.ـابة بليغة

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أنباء عن قيام مجهولين بالإعتـ.ـداء على الداعية “وسيم يوسف” في دولة الإمارات.

وقال ناشطون إن اليوسف تعرض لإصـ.ـابة بليغة بعد تعرضه لضـ.ـربات قاسـ.ـية على وجهه، فيما نشر ناشطون صوراً قالوا إنها لمركبة اليوسف تظهر وهي تحـ.ـترق.

ويعرف عن اليوسف بأنّه داعية أردني يقيم في الإمارات، بعد أن سحبت الجنـ.ـسية الأردنية منه، دائماً ما يكون محط جدل بين أوساط المسلمين بسبب تصريحاته المثيرة للجدل.

مقاس موبايل
وكان اليوسف قد صرح في وقت سابق أنه يتمنى أن يكون جـ.ـنديّاً يقـ.ـاتل إلى جانب الجيـ.ـش السوري ضد ما أسمائهم بالمرتـ.ـزقة والإرهـ.ـابيين.

دولة عربية كبرى تصرح بشأن وسيم يوسف

حسم مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات في الأردن، فهد العموش، الجدل بشأن جنـ.ـسية الداعية الإماراتي المجنـ.ـس وسيم يوسف.

وقال “العموش” -بحسب وسائل إعلام أردنية-: إن “الداعية، وسيم يوسف، يحمل جـ.ـواز السفر الأردني، وأنه لا يوجد ما يـ.ـشير إلى تخليه عن الجـ.ـنسية الأردنية”.

وأضاف: أنه “لا يوجد أيضًا لدى دائرة الأحوال المدنية، ما يشير إلى حصول وسيم يوسف على جنـ.ـسية أخرى غير الجـ.ـنسية الأردنية”.

وأوضح “العموش” أن آخر عملية تجديد لجواز سفره كانت في عام 2009، أي أن صـ.ـلاحيته انتهت عام 2014، ولم يجدد بعد ذلك”.

وكان وسيم يوسف، قد ذكر في مداخلة عبر غرفة الدردشة “كلوب هاوس” أنه “مصري” الأصل واسمه الحقيقي وسيم يوسف أحمد شحاده المصري، مشيرًا إلى أنه “ليس فلسطينيًا، ولم يكن يومًا كذلك”.

وسيم يوسف: كـ.ـاذبون ولا يجب قصـ.ـف إسـ.ـرائيل لهذا السبب

من جديد استـ.فز “الداعية” وسيم يوسـ.ـف مشاعر العـ.ـرب، وأثار موجـ.ـة غضـ.ب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هـ.اجم حمـ.اس، ومن يدافـ.ـع عنها أيضاً واتهـ.مهم بأنهم يهـ.تفون بشعـ.ـارات “تافـ.هة”

بالتزامن مع حمـ.لة عسـ.كرية إسـ.رائيلية شرسـ.ة بحـ.ـق الفلسـ.طينيين وأهالي القطـ.اع المحـ.اصر، ما أسفـ.ـر عم ارتفاع عدد الشـ.هداء إلى 109 بينهم 28 طفـ.لا و15 امرأة و621 إصـ.ابة بجـ.راح مختلفة.

مقاس موبايل
حيث غرد الداعية الإمـ.ـاراتي وسيم يوسف على التـ.ـويتر متـ.هما حمـ.اس بأنها تتسـ.تر بالنسـ.ـاء و الأطفـ.ـال، وقال: “حمـ.اس تتسـ.تر بالنـ.ـساء و الأطـ.ـفال، حمـ.اس استـ.هانت بد.م الشعـ.ـب #الفلسـ.طيني في #غـ.زة”.

وأتبع ذلك بالقول: “أغلب من يصفق لـ #حمـ.اس يحيون خارج #غـ.زة فقط شـ.ـعارات غوغـ.ائية تافـ.هة، المتضـ.رر الأكبر هم أهلنا في #غـ.زة أعانهم الله، ونسأل الله أن يحفـ.ـظهم ويحفـ.ـظ أطفالهم”

واختتم منشوره قائلا “المصفـ.ـقون هؤلاء تغلب عليهم العـ.ـاطفة .. الحـ.ـكمة مـ.ـطلوبة الآن”.

وكالعادة شارك الناطـ.ـق باسم الجيـ.ش الإسـ.رائيلي أفيخـ.ـاي أدرعي عبر حـ.ـسابه في تويتر تغـ.ـريدة الداعـ.ـية الإماراتي معلقا “نسأل الله أن يحـ.ـفظ أهل غـ.زة من براثـ.ن حمـ.اس الإرهـ.ابية”

وبعدها بدقـ.ـائق أعلن عن حملة جـ.وية وبـ.رية لجيـ.ش دفـ.اع الاحـ.تلال الإسـ.رائيلي وشـ.ن غارات على قطـ.اع غـ.زة المحـ.اصر.

هذا وقد حشـ.د الاحتـ.لال قـ.واته حـ.ـول غـ.زة وقـ.ـصف القطـ.اع بعـ.نف، مدمـ.رةً المـ.ـباني المدنية فوق رؤوس سـ.ـاكنيها؛ مما أوقـ.ع العديد من الشـ.هداء والجـ.ـرحى، في حين جـ.ـددت المقـ.اومة الفلسـ.طينية قصـ.ـف تل أبيب، وتوعـ.ـدت الاحتـ.ـلال في حال أقـ.ـدم على توغـ.ـل بري.

من جهته صرح الرئيس الإسـ.ـرائيلي رؤوفـ.ـين ريفلـ.ـين أن “الحـ.ـر.ب انـ.ـدلـ.ـعت في شوارع إسرائيل وأن الأغلـ.ـبية مذهـ.ـولة ولا تصـ.ـدق ما تراه”.

وصرح لقنـ.ـاة “11” الإسـ.ـرائيلية “نحن نخـ.ـلق وضـ.ـعا نسـ.ـمح فيه بالحـ.ـرب الأهـ.ـلية لأنـ.ـنا صـ.ـامتـ.ــون”

واصفا بأن: “الغـ.ـالبية الصـ.ـامـ.ــتة لا تـ.ـقول شيئا لأنها منـ.ـدهـ.ـشة تماما”.

وتابع: أدعو جميع القـ.ـادة إلى إخبار النـ.ـاس بأننا مواطـ.ـنون في دولة واحدة، وأننا مجتـ.ـمع واحد.

في حين دعا وزير الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلي بيـ.ـني غانتـ.ـس المسؤولين الإسـ.ـرائيليين المحـ.ـليين إلى “المسـ.ـاعدة في التهـ.ـدئة”، مؤكدا أن ذلك سيـ.ـساعد في “عـ.ـدم انجـ.ـرار المنطقة إلى حـ.ـر.ب أهـ.ـلية”.

وسيم يوسف: الصـ.ـواريخ تنـ.ـهمر على منازل المدنيين في إسـ.ـرائيل وهذا غير مقبول

برَّر الواعـ.ـظ الإماراتي المجـ.ـنّس وسيم يوسف، قصـ.ـف كيـ.ـان الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي لقطاع غزة الفـ.ـلسطيني، في دعم علني للعمـ.ـليات الإسـ.ـرائيلية ضـ.ـد الفـ.ـلسطينيين.

وقال “يوسف” في تغريدة على حـ.ـسابه بموقع “تويتر”: “تطـ.ـلق حماس صـ.ـواريخ بين مسـ.ـاكن ومنازل الـ.ـناس، وحينما يأتي الرد تتـ.ـباكى حـ.ـماس وتصـ.ـرخ أين العرب أين المسلمون؟”.

وأضاف وسيم يوسف: “جعلتم غزة مقبـ.ـرة للأبـ.ـرياء والأطـ.ـفال! أذيتم مصر وسيناء أحـ.ـرقتم أعلام أغلـ.ـب الدول العربية، شـ.ـتمتم جميع الدول لم تحـ.ـترموا أحدًا، لم ترحـ.ـموا طفـ.ـلًا ولاشيخًـ.ـا في غزة.. الإخـ.ـوان المسـ.ـلمون وبـ.ـاء”.

وشـ.ـن الداعية الأردني الذي حـ.ـصل على الجـ.ـنسية الإماراتية عام 2014 حملة شـ.ـعواء ضـ.ـد فصـ.ـائل المقاومة الفلسطينية، متهمًا أياها بالإرهـ.ـاب بسبب دفـ.ـاعها عن الشعـ.ـب الفلسطيني.

هـ.ـجوم على وسيم يوسف
وشن المعلق الصوتي الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، هجـ.ـومًا على “يوسف” في تعليق على تغريدته، بقوله: “أكثر ما يؤلمني أنك محـ.سوب على الدعـ.ـاة، لكن الحمد لله أنك لست محـ.ـسوبًا لا على الأردن ولا على الإمارات”.

وتابع “دراجي”: “بل على الدجـ.ـالين الذين يفسـ.ـرون الأحلام على أهواء الشـ.ـيوخ مقابل بضـ.ـعة دراهم، للأسـ.ـف أنت لا تساوي جـ.ـزمة أصـ.ـغر طـ.ـفل فلسطيني، سيكون مـ.ـصيرك مـ.ـزبلة التاريخ في الدنيا ونـ.ـار جهـ.ـنم في الآخرة بإذن الله”.

ونشر وسيم يوسف، مقاطع فيديو لا تستند إلى معلومات موثوقة تزعـ.ـم امـ.ـتلاك قـ.ـيادات في حـ.ـركة حـ.ـماس مليارات الدولارات كثروة مالية ضـ.ـخمة، وذلك في محاولة لتشـ.ـويه المقـ.ـاومة الفلسطيـ.ـنية أمام الرأي العام العربي.

وتجاهل “يوسف” الهـ.ـجوم الإسـ.ـرائيلي على المـ.ـصلين الفلسطينيين في المسجد الأقـ.ـصى، وعملية تهـ.ـويد حـ.ـي الشيخ جـ.ـراح في القـ.ـدس المحتـ.ـلة، في دعم للإجراءات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى