منوعات وطرائف

في الأردن وصل لحفلة عرسه بطائرة خاصة فانتـ.ـهى الأمر به بالسـ.ـجن

في الأردن وصل لحفلة عرسه بطائرة خاصة فانتـ.ـهى الأمر به بالسـ.ـجن

أثارت قصة العريس الذي وصل حفلة عرسه بطائرة خاصة، الضـ.ـجة في الشارع الأردني، ليس بسبب غرابة “زفة” العريس، لكن بسبب تجـ.ـاوز القانون الأردني.

ولأول مرة تقتـ.ـحم الشـ.ـرطة حفل زفاف في الأردن المعروف عنه باحترام العادات والتقاليد، وذلك بسبب التجمع غير المرخص في ظل انتشار وبـ.ـاء كـ.ـورونـ.ـا.

فقد هبـ.ـط هذا العريس على أرض المزرعة بمروحية صغيرة مستأجرة، أملاً في إضفاء حركة مثيرة على حفله، لكن النتيجة كانت وخيـ.ـمة فالأجهزة الأمنـ.ـية بالمـ.ـرصـ.ـاد والحـ.ـاكم الإداري أمر باقتـ.ـحام المزرعة وإنهـ.ـاء العرس وتفريق نحو 300 من المدعوين.

المخـ.ـالفة كانت صريحة وواضحة لأوامر الدفـ.ـاع التي تحـ.ـظر اجتـ.ـماع أكثر من 20 شخصا في أي مكان بما في ذلك المزارع الخاصة والبيوت، وتم الإبلاغ والتعميم على صاحب المزرعة في منطقة “بيرين” الأردنية، لاعتـ.ـقاله ومحاسبته أيضا ولأسباب تتعلق بفيـ.ـروس كـ.ـورونـ.ـا والمقتضيات الصحية.

وكانت وزارة الصحة الأردنية قد أصدرت قراراً يمنـ.ـع بموجبه التجمعات الكبيرة، للتقليل من فرصة انتشار الفيـ.ـروس بين المتجمعين.

ونشرت الأخبار الأردنية اليوم، عن ضـ.ـبط وتفريق المدعوين، والمعنى الاجرائي للكلمة هنا هو تحرير مخالفة مالية وغرامة ضد أي مواطن يقبل الاختلاط بتجمع يزيد العدد فيه عن 20 شخصاً.

والعريس هو الحلقة الأضعف والأقل حظا فقد صدر قرار من النيابة بسـ.ـجنه لمدة أسبوع مما يعني أنه محـ.ـروم من الزفاف وليلة الدخلة وسيقضي أسبوع العسل على الأرجح بعيدا عن عروسته، إما في سجن الجويدة أو حتى في سجن بيرين قريبا من المزرعة المستهدفة، وذلك بحسب ما نقلته جريدة القدس على موقعها الالكتروني عبر الشبكة العنكبوتية.

وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس الثلاثاء، تسجيل أكثر من 5000 آلاف إصابة و29 حالة وفاة.

وسجلت مساء الاثنين أكثر من 6000 آلاف حالة و26 حالة وفاة، والمنحنى البياني يصعد وبقوة جراء الإخفاق الرسمي والبيروقراطي في السيطرة على نمو انتشار السلالة البريطانية التي تسللت بقوة.

والمناخ الصحي والوبـ.ـائي مرتـ.ـبك للغاية في الأردن وحسب بعض التقارير فالأرقام في تصاعد سريع والمنحنى الوبائي يتقدم وحسب تصنيفات جامعة هوبكنز يحتل الأردن الآن المركز الأول عالميا بعدد الإصابات قياسا لعدد السكان والفيـ.ـروس ينتشر بشكل فظيع على اكتاف السلالة الجديدة.

لا تعلن السلطات أي خـ.ـطة طـ.ـوارئ جديدة ويكتفي وزير الصحة الدكتور “نذير عبيدات” بالتركيز على قدرات الاستيعاب في مستشفيات القطـ.ـاع العام والجاهزية لكن مؤشرات القـ.ـلق تتزايد، بحسب القدس العربي الذي تتخذ من العاصمة البريطانية “لندن” مقراً لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى