لجوء وغربة

بيان من وزارة التربية حول دخول امتحان LGS..إليكم التفاصيل

بيان من وزارة التربية حول دخول امتحان LGS..إليكم التفاصيل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

صرح وزير التربية “ضياء سلجوق” في بيان له، ان امتحان دخول المرحلة الثانوية “LGS” سيقام في موعده.

وبحسب ما نشرته صحيفة مليت وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزبر التربية “ضياء سلجوق “صرح في بيان له عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، ان امتحان دخول المرحلة الثانوية “LGS” سيقام في موعده وذلك يوم الأحد الموافق 6 حزيران/يونيو 2021، ولا نية للتأجيل.

اقرأ أيضاً: المملكة العربية السعودية.. تسهيلات جديدة لفائدة الوافدين.. إليكم التفاصيل

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الإثنين، عن تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة آلياً دون مقابل في الدول التي يتم تعليق القدوم منها، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

جاء ذلك حسب ما أعلنت عنه الجوازات السعودية، اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن المديرية العامة للجوازات بدأت بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 2 حزيران/يونيو المقبل.

وأوضحت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة، وتأشيرات الزيارة للزائرين للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها.

ويأتي هذا القرار، الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها المملكة العربية السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الوباء العالمي، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

اقرأ أيضاً: ماذا يفعل نظـ.ـام الأسد لإجـ.ـبار التجار والمواطنين على التصويت في الإنتخابات الرئاسية

أقدم نظـ.ـام الأسد في الآونة الأخيرة على تكثيف ضغـ.ـطه بكافة الأشكال على الأهالي  في مناطق سيـ .ـطرته للمشاركة في انتخاباته الرئاسية ومنحه أصواتهم.

ومع قرب موعد الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها يوم الأربعاء القادم أقدم النظـ.ـام السوري على إجـ.ـبار أصحاب المحلات في المدن الكبرى الخاضعة لسيـ .ـطرته على تعليق صور بشار الأسد. ونقل موقع العربي الجديد عن مصادر محلية خاصة أن النظام السوري فرض على بعض العائلات نصـ .ـب الخيم انتخابية وتزيين الشوارع وتعليق صور الأسد.

كما ذكر الموقع أن ميليـ .ـشيات النظام أجبرت عددا من التجار في بعض المدن على دفع تكلفة حملات الأسد الانتخابية.

وأشار الموقع إلى أن النظام السوري كثف من فعالياته ونشاطاته في كبرى المدن التي يسيـ .ـطر عليها للترويج ودعم بشار الأسد وكل ذلك على حساب الأهالي والتجار.

يذكر أن انتخابات نظام الأسد الرئاسية لا تحظى بأي اعتراف دولي أو شعبي، بالرغم من مساعي روسيا الحثيـ .ـثة لجعلها شرعية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: الإعلان عن المعدل الجديد لإشغال المستشفيات ووحدات العناية المركزة

كشف وزير الصحة التركية (فخر الدين قوجة) خلال تصريحاته أمس، عن معدل إشغال العناية المركزة ومعدل إشغال الأسرة في المستشفيات.

وقال قوجة في تصريحاته التي نقلتها وكالة DHA التركية وترجمتها تركيا بالعربي: “في الجدول، كان المعدل للزيادة الأسبوعية لمرضى الالتهاب الرئوي هو 3.2 في المائة، ومعدل إشغال الأسرة 45.5 في المائة ، ومعدل إشغال العناية المركزة للبالغين 62.5 في المائة”.

وأضاف: “بلغ معدل إشغال الجهاز التنفسي (جهاز التنفس الصناعي) 30.7 في المائة ، ومتوسط وقت اكتشاف الاتصال 8 ساعات فيما كان معدل التعبئة 99.9 بالمائة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى