أخبار المشاهيرأخبار اليوم

بدافع الغـ.ـيرة أم لزيادة رصيدها الشعبي.. أسماء تنـ.ـافس بشار في هذا الأمر “فيديو”

بدافع الغـ.ـيرة أم لزيادة رصيدها الشعبي.. أسماء تنـ.ـافس بشار في هذا الأمر “فيديو”

أخبار اليوم

فريق التحرير

قبيل موعد الانتخابات الرئاسية السورية بأيام خرج رأس النظام السوري “بشار الأسد” بمظهر جديد لم يعتده السوريون من قبل، فقد بدا الرئيس المتعب الذي أنهـ.ـكته الحـ.ـرب التي يقودها ضـ.ـد شعبه شاباً قد عاد به الزمن سنوات للوراء.

وقال خبراء تجميل إن الأسد خضع لعمليات تجميل قبيل الانتخابات الرئاسية، ومن غير المستبعد أنه يتناول المنشطات ليبدو أكثر قدرة على إدارة البلاد، وليقنع الرأي العام الداخلي والخارجي بقوته.

سار الأسد في عمليات التجميل على خطى أستاذه “فلادمير بوتين” حيث يبلغ الأخير من العمر أكثر من 70 عاماً لكنه يبدو شاباً.

أثـ.ـارت صورة الأسد استـ.ـياءً واستهـ.ـزاءً لرئيس لا يملك السيادة على بلاده، كما أن عملية التجميل التي سيزول أثرها بعد 6 أشهر وفق أطباء التجميل، أعطت نتيجة عكـ.ـسية، فقد بات الرئيس محط سخرية مواقع التواصل الاجتماعي.

غـ.ـيرة أم منـ.ـافسة

برزت في السنوات الأخيرة أحاديث عن رغبة روسيا في الاعتماد على أسماء الأخرس كبديل عن زوجها الذي أثبت فشـ.ـله في إدارة البلاد بما يتفق مع رغبة روسيا.

وقدمت الأخرس نفسها بالفعل على أنه البديل المناسب لزوجها، فعُلّقت صورها الضخمة على الأبنية الهامة في سورية، ووسط الطرقات، واستضافات فعاليات وترأست أخرى، كل ذلك دون أن تحمل أي صفة رسمية في البلاد.

كما أنها تمكنت من إزاحة رؤس الاقتصاد السوري وتكـ.ـسيرها والاستحواذ على الاقتصاد السوري، فكانت بالفعل تحت الأضواء لكن خللاً ما منع روسيا من الاعتماد عليها.

بعد أن بدت مريضة شاحبة إثر تعافيها من سرطان الثدي، ظهرت أسماء الأسد إلى جانب زوجها اليوم الأربعاء أثناء التصويت لزوجها بوجه منتعش.

وقالت خبيرات تجميل ومتابعات بأن وجه أسماء الأخرس أيضاً تعرض لعملية بوتكس ونفخ وهذا يبدو واضحاً، كما أن عملية تجميل بسيطة أجريت للأجفات العلوية للسيدة التي تقول بأنها “سيدة الياسمين”، ويؤكد السوريون أنها “قاتـ.ـلة الأطفال”.

وكان جلياً على وجه الأخرس عمليات التجميل البسيطة التي أجرتها لوجهها بالرغم من أنها أقل من تلك التي أجراها زوجها.

وكانت أخبار تقول بأن الأسد تعرض لجلطة وتعرض لأز.مات صحية كثيرة أرادت روسيا إخفاءها جميعها تحت عمليات التجميل التي أجريت مؤخراً.

ومن الواضح أن الثنائي أجرى عمليات التجميل بنفس الوقت الذي تزامن مع الانتخابات الرئاسيّة، ليبدوا بصورة أقوى، لكن أسماء زادت عن زوجها بتملقها وتململها أثناء تواجدها في مركز الاقتراع.

حاولت أسماء خطف الأضواء من وجها لدى دخولهما من باب المركز الانتخابي حين اتجهت لسلام على المستقبلين بينما تخطاها زوجها بخطوات سريعة.

وبدت أسماء بجانب زوجها وهي تومئ بوجهها مثنية على ما قال لكن لغة الجسد التي أبدتها تشير بوضوح إلى عدم ارتياحها وتعـ.ـرضها للضغط داخل القصر الرئاسي، كما أنها بدت وكأنها تقوم بدور تمثيلي أُجبرت عليه.

أسماء التي عشقت على زوجها واستهـ.ـانت به أمام الجميع

يعرف كل من احتك بالعائلة الكبيرة أو الصغيرة لبشار وأسماء بأنها هي صاحبة الكلمة الاولى هناك.

كثيرةٌ هي المواقف التي نقلها مقربون من العائلة استهـ.ـانت أسماء ببشار وانتـ.ـقدته واستهـ.ـزءت به وسط ضحكات عالية منها وابتسامات مكتومة من الحضور.

لكنّ السيدة التي كانت يوماً منبـ.ـوذة في القصر أصبحت سيدته الأولى بكل قوة وانتقـ.ـمت من كل أعـ.ـدائها حتى زوجها الذي خـ.ـانها وانفضـ.ـحت قصته مع شهرزاد ابنة الجعفري، فكانت وحـ.ـش آل الأسد، وديكـ.ـتاتورية القصر الحاكم.

وصفت نفسها بذلك في إحدى مراسلاتها مع عشيقها الذي فضـ.ـح بشار ولأجله بدأ الأخير بعمليات التجميل.

في كل مرة يخرج فيها بشار على وسائل الإعلام أو يلقي كلمةً تكون أسماء وعشيقها يتتبعان أخطـ.ـاء الرجل الأول في سوريا، وتقع أخطـ.ـاؤه تحت مجهر غـ.ـريمه في كل مرة.

نشرت موقع “ويكيليكس” ذائع الصيت تسـ.ـريبات كشف فيها عن وجود لقاءات سـ.ـرية جمعت بين أسماء الأسد وعشيقها السـ.ـري رجل الأعمال اللبناني عزمي طه ميقاتي نجل شقيق رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وقد نشرت “ويكيليكس” أسماء الفنادق وأماكن اللقاءات الحمـ.ـيمية لأسماء الأسد زوجة رئيس النظام  بشار الأسد في فنادق بريطانيا.

ويتبادل عزمي ميقاتي رسائل عديدة عبر البريد الإلكتروني مع أسماء الاسد التي تطلب منه خدمات متنوعة بينها شراء أفلام هاري بوتر على دي في دي والتوصية على كرسي متحرك بمواصفات معينة لأحد ما.

ورد ميقاتي على وصف أسماء الأسد نفسها بالوحـ.ـش قائلا, إنه راجع تعريف المفردة في المعاجم, وان كلمة “وحـ.ـش” تعني من باب الاستعارة “شخصا له صفات تُنسب عادة إلى ملاك، كالجمال والنقاء والذكاء والطيبة”.

وكان عزمي ميقاتي هو الذي قالت له أسماء الأسد المولودة في بريطانيا إنه ”الديكـ.ـتاتور الحقيقي في العائلة”.

كما تبيَن الرسائل المسـ.ـربة أن سيدة سوريا الأولى طلبت من عزمي ميقاتي -كثير السفر بحكم عمله رئيسا تنفيذيا لشركة اتصالات- أن يقول لها رأيه بخطابات زوجها ومقابلاته الصحفية.

لوحة الانتـ.ـقام

اختـ.ـفى رامي مخلوف في الرابع من أيار/ مايو 2020، في مواجهة حـ.ـاسمة، أصدر رامي مخلوف سلسلة من الانتقـ.ـادات المذهـ.ـلة للأسد ونظامه في مقطعي فيديو تم تحميلهما على صفحته الشخصية على فيسبوك في 30 نيسان/ أبريل والثالث من أيار/ مايو.

تساءل مخلوف في الفيديو الثاني: “هل تصدقون ذلك؟ لقد اقتـ.ـحمت الأجهزة الأمـ.ـنية مكاتب رامي مخلوف، أكبر ممول ومؤيد لها وخادمها الوفي، وأبرز راعيها طوال فترة الحـ.ـرب، الضغط علينا لا يطاق ولاإنساني”.

حلول شهر أيلول/ سبتمبر، شـ.ـنت أسماء وكادر من المسـ.ـؤولين المخلصين الذين عملوا سابقًا في شبكتها من المنظمات غير الحكومية، عملية استـ.ـيلاء معادية على جمعية البستان التعاونية، وهي منظمة خيرية يديرها مخلوف تم من خلالها دفع رواتب الحزب السوري القومي الاجتماعي والميليـ.ـشيات الأخرى الموالية لرامي.

في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، اُعلن أيضًا أن أسماء ستنشئ ثالث شركة اتصالات في سوريا تهـ.ـدف إلى الاستحواذ على الحصة السوقية لشركة “سيريتل”.

وفي النهاية، أصدرت وزارة المالية السورية أمرين منفـ.ـصلين في 24  كانون الأول/ ديسمبر و17 آذار/ مارس يقضـ.ـيان بتجميد الممتلكات التابعة لشركة رامي مخلوف “آبار بتروليوم سيرفيس”، التي استخدمت لاحقًا لسد عجـ.ـز الميزانية في المديرية العامة للجمارك في البلاد.

ويأتي استهـ.ـداف أصول مخلوف في وقت سجلت فيه الأصول التابعة لأفراد عائلة أسماء السنية ازدهارا ملحوظًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى