اخبار اليوم

أوكرانيا تعلن تد.مير سفينة الإنزال الروسية العملاقة “أورسك”.. شاهد

أخبار اليوم

24 مارس، 2022

0 7662 دقائق

أوكرانيا تعلن تد.مير سفينة الإنزال الروسية العملاقة “أورسك”.. شاهد

أخبار اليوم

متابعة وتحرير

.أعلنت أوكرانيا تد.مير سفينة إنزال روسية كبيرة قرب ميناء بيرديانسك، صباح الخميس، حسب بيان للبحرية الأوكرانية نقلته وكالة الأنباء المحلية الرسمية.

وقال البيان إن “سفينة الإنزال الكبيرة للمحتلين الروس (أورسك) د.مرت قرب ميناء بيرديانسك”، المطل على بحر آزوف جنوب شرقي أوكرانيا.

ورافق البيان المقتضب صور ومقاطع مصورة لحـ.ـرائق وأعمدة دخان كثيفة في الميناء.

وأبلغ السكان المحليون عن انفـ.ـجارين قويين صباح الخميس، سمع دويهما في أنحاء المدينة التي تسيطر عليها القوات الروسية منذ 27 فبراير الماضي.

ويمثل ميناء بيرديانسك أهمية استراتيجية كبرى لروسيا، حيث تعتمد عليه لتوصيل المعدات والذخيرة والجنود إلى المناطق الجنوبية من أوكرانيا.

ولم يعلق الجيش الروسي على الواقعة حتى الآن. حسب سكاي نيوز بالعربي.

الحرب في أوكرانيا تدمّر ابنة بوتين الكبرى! (شاهد)

دمر الغزو الروسي لأوكرانيا آمال ابنة فلاديمير بوتين الكبرى، ماريا فورونتسوفا، في فتح مركز طبي لمعالجة الأثرياء الأجانب في روسيا .

ويُقال كذلك إن زواجها من رجل الأعمال الهولندي جوريت فاسين قد انهار، حسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولدت ماريا فورونتسوفا، البالغة من العمر 36 عامًا، عندما كان الزعيم الروسي يعمل جاسوسًا في وكالة الاستخبارات السوفيتية (KGB). وهي خبيرة في الأمراض الوراثية النادرة عند الأطفال.

الحرب أثرت بعمق على حياتها
قال الصحافي الروسي المعارض سيرغي كانيف “كانت لدى فورونتسوفا حصة كبيرة في مشروع ضخم يهدف لبناء مركز طبي حديث للغاية بالقرب من سانت بطرسبرغ.”

وأضاف كانييف “كانت خطة المشروع تهدف إلى جذب المرضى من أوروبا والشيوخ الأثرياء من دول الخليج العربي. والآن، بعد هجوم روسيا على أوكرانيا، أي نوع من الأوروبيين والشيوخ سيأتون؟”.

كما قال رومان دوبروخوتوف، رئيس تحرير موقع The Insider، منفذ إخباري على الإنترنت تم حظره لنشره تحقيقات حول مزاعم فساد الكرملين، أن ابنة بوتين ماريا انفصلت عن زوجها الهولندي جوريت فاسين.

ولم يذكر رومان تفاصيل أخرى عن تاريخ انفصالهما. لكن يعتقد أن ذلك حدث ذلك قبل بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويُقال إن الثنائي لديهما أطفال، مما يجعل من بوتين جَدًا.

لكن لم يعترف الزعيم الروسي أبدًا بهويات أو عمل بناته. فضلا عن إعطاء تفاصيل حول حياتهم الخاصة.

كما أن زوج ماريا، جوريت فاسين، الذي عمل لفترة طويلة في شركات تابعة لشركة الغاز الحكومية الروسية “غازبروم”، يُعتقد أن والده كان عقيدًا في القوات المسلحة الهولندية.

وقال فاسين ذات مرة: “أنا متزوج من امرأة روسية ولدي أطفال.”

أخصائية في الطب
تعمل ماريا كباحثة رائدة في المركز القومي للبحوث الطبية للغدد الصماء التابع لوزارة الصحة الروسية.

وأجرت مقابلة العام الماضي مع قناة روسيا 24 حول الجهود الروسية لمكافحة الأمراض الوراثية النادرة لدى الأطفال، دون الكشف عن كونها ابنة بوتين.

وأوضحت ماريا خلال هذه المقابلة أنه “لا يوجد دواء لكل داء” ولكن الاختبار الجيني يمكن أن يساعد، على سبيل المثال، في مرحلة ما قبل الحمل على تحديد ما إذا كان الوالدان حاملين لجين غير مرغوب فيه.”

وقالت: “يمكن للاختبارات الجينية أن تساعد في مرحلة التشخيص المسبق لعمليات أطفال الأنابيب، ويمكن أن تساعد الآباء في اختيار جنين سليم. وهذا مناسب للآباء الذين لديهم بالفعل طفل مصاب بمرض وراثي نادر”.

وقد قِيل أيضا أنها خبيرة في مرض التقزم.

بنات بوتين الأخريات
أما شقيقتها المطلقة كاترينا تيكونوفا، 35 عامًا، نائبة مدير معهد الأبحاث الرياضية للأنظمة المعقدة بجامعة موسكو الحكومية، هي أيضًا من ابنة زواج بوتين السابق للسيدة الأولى في الكرملين ليودميلا.

وتعد لويزا روزوفا أختهم غير الشقيقة وهي وريثة تبلغ من العمر 18 عامًا ابنة سفيتلانا كريفونوجيخ، 45 سنة، التي كانت عاملة نظافة وتحولت إلى مليونيرة. والتي يزعم أنها عشيقة بوتين السابقة.
المصدر: وطن

1578478558-300x169.jpg

images-1-1.jpg

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى