لجوء وغربة

القبـ .ـض على 6 أشخاص كانوا يحاولون العبور من سوريا إلى تركيا بهذه الطريقة (فيديو)

القبـ .ـض على 6 أشخاص كانوا يحاولون العبور من سوريا إلى تركيا بهذه الطريقة (فيديو)

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

قالت مصادر اعلام تركية، إن فـ.ـرق الشـ.ـرطة القت القبـ .ـض على 6 أشخاص كانوا يحاولون العبور من سوريا إلى تركيا عن طريق مقصورة سـ.ـرية بشاحنة محملة بالأسمنت في ولاية كيلس .

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن الفرق الإقليمية المعنية بالتـ .ـهريب والاستخبـ.ـارات في الجمارك علمت أن بعض الأشخاص أرادوا العبور بشكل غير قانـ.ـوني من سوريا إلى تركيا، اعـ .ـتقلت الفرق التي اتخذت احتياطاتها في المنطقة المعينة كنقطة عبور ستة أجانب قادمين من سوريا في المقصورة السـ.ـرية التي بنيت داخل الشاحنة المحملة بالأسمنت.

وذكر: “تم تسليم ستة أشخاص تم القـ .ـبض عليهم وهم يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانـ.ـوني إلى مديرية إدارة الهجرة بعد أخذ أقوالهم”.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد التجار التركي يطالب بمنح المتزوجين حديثا قروض مالية طويلة الأمد

أدلى رئيس اتحاد التجار والحرفيين الأتراك “بانديفي بالاندوكان” بتصريحات هامة، لفت من خلالها الإنتباه إلى موضوع تسهيل منح القروض للمتزوجين حديثا .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار “بالاندوكان” إلى أن نفقات الزفاف تنعش الإقتصاد في جميع القطاعات بدءا من المصور إلى صالات الأفراح وانتهاءا بمركبات وتجهيزات العروسين، ولذلك، يجب منح قروض طويلة الأمد للمتزوجين حديثا، وعدم تسجيل الفوائد المالية لقروضهم .

مؤكدا على أن الوباء منع الكثير من الشباب والشابات من الزواج، ويجب إصدار قرار حكومي بتسهيل سحب القروض عليهم .

اقرأ أيضاً: أبو الورد يزف بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا

زف عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد” بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا.

وجاء حديث “أبو الورد” بالتزامن مع العديد من التقـ.ـارير التي تحدثت عن ضـ.ـمـان بقاء “بشار الأسد” على رأ.س السـ.ـلطة في سوريا لمدة 7 أعوام قادمة عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي عقـ.ـدها النظام قبل أيام.

وكشف “أبو الورد” في منشور كتبه على صفحته الرسـ.ـمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء يوم أمس، أن سوريا قادمة على التغـ.ـيير”.

وأوضح “أبو الورد” الذي يرأس حالياً “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا”، أن هناك مشـ.ـروع وطـ.ـني كبير يلوح في الأفق.

وأكد أن ذلك المشـ.ـروع سينال الدعـ.ـم الكامل من المجتـ.ـمع الدولي، بالإضافة إلى أنه سيحظى بدعـ.ـم شعـ.ـبي واسع، على حد تعبيره.

ونوه “أبو الورد” في ختام منشوره أن ما كتبه هو عبارة عن تصـ.ـريح مسؤول، وليس مجرد كلام، في إشارة منه إلى أن التغـ.ـيير القادم في سوريا الذي تحدث عنه مبني على حقـ.ـائق ومعـ.ـلومات.

واكتفى عالم الرياضيات السوري بما كتبه، وذلك دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول موعد حـ.ـدوث التغـ.ـيير أو الدول التي ستقدم الدعـ.ـم للمشـ.ـروع الوطـ.ـني الذي أشار إليه في منشوره.

وسبق وأن أعلن “جمال أبو الورد” نيـ.ـته الترشح لمنـ.ـصب رئيس الجمهورية السورية في حال تم تنـ.ـظيم الانتخابات تحت مظـ.ـلة الأمم المتحدة وبإشـ.ـراف دولي بما يضمن شفـ.ـافيتها ونـ.ـزاهتها.

وكان “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا” الذي يرأسه “أبو الورد” قد أصدر بيـ.ـاناً رسـ.ـمياً مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي، طالب خلاله بضـ.ـرورة الإسراع بتشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا.

ودعا المجـ.ـلس حينها في بيـ.ـانه إلى ضـ.ـرورة وجود تحـ.ـرك دولي وإقليمي فـ.ـاعل بما يتعلق بالملـ.ـف السوري من أجل الدفـ.ـع بمـ.ـسار الحـ.ـل السيـ.ـاسي وتطـ.ـبيق بنـ.ـود قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم “2254” بالكامل.

وأكد “أبو الورد” في البيان أن المجـ.ـلس الذي يترأسه يدعـ.ـم بشـ.ـكل كامل تشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا، وذلك بشـ.ـرط ان ترأسها شخـ.ـصية وطـ.ـنية ثـ.ـورية وأن تضـ.ـم عدة شخـ.ـصيات معروفة بوطـ.ـنيتها وتنـ.ـتمي إلى مختلف مكـ.ـونات وفئات الشـ.ـعب السوري.

المصدر: طيف بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى