لجوء وغربة

ماهي الحلول القانونية التي تجنبك إيقاف الكرت الأحمر عند تغيير عنوان الإقامة أو المدينة

ماهي الحلول القانونية التي تجنبك إيقاف الكرت الأحمر عند تغيير عنوان الإقامة أو المدينة

أخبار اليوم ت لجوء وغربة

متابعة وتحرير

نشر برنامج التضامن الاجتماعي للأجانب صُوي Kizilaykart-suy، الإجراءات الواجب على المستفيد من بطاقة الهلال الأحمر الخاصة ببرنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم، القيام به في حال تغيير عنوان إقامته أو المدينة التي كان يقيم به.

جاء ذلك في بيان نشرته المنظمة اليوم الجمعة، عبر الحساب الخاص ببرنامج التضامن الاجتماعي، على موقع فيسوك، والذي نشرته بأربع لغات وهي: العربية، والتركية والانجليزية والفارسية بحسب موقع نيو ترك بوست.

وأوضحت المنظمة، أنه في حال قيام المستفيد من برنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم، الانتقال ضمن حدود المنطقة نفسها (بناء، حي، قرية)، يجب عليه الإبلاغ عن عنوانه الجديد لمكتب مديرية الأحوال المدنية (النفوس)، أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة، وكذلك الإبلاغ عن عنوانه الجديد لمكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي في منطقته.

وفي حال قيام المستفيد بالانتقال إلى منطقة أخرى خارجة عن نطاق منطقة إقامته القديمة، يجب عليه الإبلاغ عن عنوانه الجديد لمكتب مديرية الأحوال المدنية أو مكتب مديرية الهجرة في منطقته.

كما يجب عليه إعادة تقديم الطلب لدى مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر في منطقته.

ولفتت إلى أنه قبل الانتقال إلى مدينة أخرى يجب على المستفيد الحصول على الأذونات اللازمة من مكتب مديرية الهجرة في مدينته قبل الانتقال.

وأضافت أنه يجب على المستفيد التوجه إلى مكتب مديرية الهجرة المتواجد في الولاية التي انتقل إليها واصطحاب معه الهوية (الكيمليك).

وأكدت على ضرورة تحديث الهوية المعتمدة من قبل والي الولاية التي انتقل إليها، وتسجيل العنوان الجديد لدى مكتب مديرية الأحوال المدنية (النفوس) أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة التي انتقل إليها.

ونبهت إلى أنه بعد الحصول على الأذونات اللازمة يجب عليه إعادة تقديم الطلب إلى برنامجي صوي والمساعدات المالية المشروطة للتعليم لدى مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر إن وُجد في المنطقة التي انتقل إليها.

وبرنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب “صُوي”، هو برنامج، هو برنامج ممول من قبل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المؤقتة، ويُنفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي ووزارتي الأسرة والخدمات الاجتماعية التركيتين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

اقرأ أيضاً: يشمل السوريين..قرار صادم بشأن اللاجئين القادمين من تركيا إلى هذه الدولة

أعلنت اليونان أنها قررت عدم قبول طلبات لجوء القادمين إليها من دول مثل سوريا والصومال، عبر تركيا.

وأوضح البيان أن القرار الأخير بشأن اللاجئين يشمل طالبي اللجوء القادمين من سوريا وأفغانستان وباكستان وبنغلاديش والصومال، عبر تركيا.

وأشار إلى أن “تركيا تعد دولة آمنة للاجئين، وتستوفي جميع المعايير لفحص طلبات الحماية الدولية المقدمة من قبل طالبي اللجوء القادمين من هذه الدول”.

يذكر أن هذا القرار صدر أمس الاثنين -بحسب وكالة الأناضول- عن وزارتي الخارجية والهجرة اليونانيتين.

على الصعيد ذاته شدد وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي في بيان، أن بلاده لن تقبل من الآن فصاعدا طلبات اللجوء المقدمة إليها من طالبي اللجوء القادمين من الدول المذكورة، عبر تركيا.

وثمن القرار الجديد معتبره خطوة مهمة في مكافحة تدفقات الهجرة غير القانونية، ومنع تهريب البشر.

اقرأ أيضاً: عجز الأطباء عن فهمه .. مرض غامض ينتشر في كندا ومن أعراضه رؤية المـ.ـوتى كما يدعون !!

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز بأنه رصد مرض غامض في كندا في عام 2015 وأصاب منذ ذلك الحين تقريباً 50 شخصاً، والأطباء الكنديين في حيرة.

في سياق ذلك أوضحت الصحيفة أن المصـ.ـابين يعانون من ظهور مجموعة من الأعراض منها القـ.ـلق والاكتـ.ـئاب والتدهـ.ـور العقـ.ـلي والألم العـ.ـضلي والأرق بالإضافة لاضـ.ـطرابات بصـ.ـرية مثل رؤية الموتى كما يدعون .

كما ذكر أطباء كندا وجود 48 شخصاً مصـ.ـاباً بهذا المرض وتتراوح أعمارهم بيم 18و 84 عاماً، وتـ.ـوفي منهم 6 أشخاص.

جدير بالذكر أن معظم المرضى يعيشون في مدينة مونكتون وشبه جزيرة أكاديان.

بالإضافة لذلك قال نيل كاشمان طبيب الأعصاب في جامعة بريتش كولومبيا، إن الأعرض تشير إلى فقدان الدمـ.ـاغ والنخـ.ـاع الشـ.ـوكي السيطرة على الجسم.

كما تزايد القلق بين سكان نيو برونزويك نتيجة عجز الأطبـ.ـاء عن فهم المرض.

ختاماً أجبرت السلطات الصحية الكندية بالسعي للتعامل مع المرض الغـ.ـامض رغم انشغالها في محاربة وبـ.ـاء كـ.ـورونا، وذلك بعد أن تسربت معلومات عنه إلى وسائل الإعلام في مارس الماضي.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر التركي بياناً عاجلاً بهذا الخصوص.. إليكم التفاصيل

نشـ.ـر الهلال الأحمر التركي منشوراً عبر صفحة برنامج الدعم الاجتماعي (صوي) في فيسبوك، قائمة تضم أبرز القواعد والتدابير المتعلقة بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية (التطبيع).

وجاء في القائمة التي اطلعت عليها تركيا بالعربي ما يلي: “اعتباراً من 1 حزيران

– سيتم فرض حظر تجول من الساعة 22.00 إلى الساعة 05.00 من يوم الاثنين إلى يوم السبت ولن يطبق الحظر خارج هذه الساعات

– سيتم فرض حظر تام اعتبارا من الساعة العاشرة مساء يوم السبت حتى الخامسة صباح يوم الإثنين

ستتمكن محلات البقالة وبقالة الخضار والجزارين ومحلات المكسرات والحلويات بتقديم الخدمة خلال أيام الأحد ، من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساءا

– المطاعم والمقاهي ستوفر خدمة تقديم الطلبات إلى الطاولات ما بين الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءً من يوم الاثنين حتى يوم السبت خلال أيام الأسبوع، وخارج هذه الساعات سيتوفر خدمة الطلبات فقط.

– يمنع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والذين تقل أعمارهم عن 18 عام من استخدام وسائل النقل العامة ( المترو ، المتروباص ، الحافلة . الحافلة الصغيرة) وما شابه ذلك …..

– الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامة ولديهم حق تلقي اللقاح ولم يتلقوا اللقاح سيسمح لهم بالخروج ما بين الساعة 14 : 00-10 : 00 من يوم الاثنين حتى يوم السبت خلال أيام الاسبوع

– سيسمح بإجراءات النكاح والزواج في الأماكن المغلقة والمفتوحة على أن لا يتجاوز عدد المدعوين 100 شخص )

– ستعمل المنشآت كالمقاهي وملاعب كرة القدم والصالات الرياضية وحدائق الملاهي ما بين الساعة السابعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساءا من يوم الاثنين حتى يوم السبت خلال أيام الأسبوع

– ستبدأ الجامعات بالتعليم في 13 سبتمبر / أيلول سيبدأ طلاب المدارس في المرحلة الابتدائية التعليم وجها لوجه يومين في الأسبوع اعتبارا من 1 يونيو / حزيران وطلاب المرحلة الإعدادية إعتبارا من 7 يونيو / حزيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى