اخبار اليوم

تسليم منازل دائمة للعائلات المتضررة من الزلزال في كاهرمانماراش

تسلمت العائلات المتضررة من الزلزال منازلها الدائمة في كاهرمانماراش. وفي مشاركة على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي، قال وزير البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ محمد أوزهاسكي: “بعد الزلزال في السادس من فبراير، اتحدنا وعملنا بلا كلل لصالح شعبنا. كما حقق الأخ كوما وعائلته حلمهم بالحصول على منزل آمن ومستقر. وجمعنا أيضًا فرحة العيدين مع كل مواطن حصل على منزل جديد. أسأل الله أن يمنحنا العديد من الأعياد المشتركة لنعيش في بيوتنا بسلام”.
وقد أشارت المشاركة أيضًا إلى آراء المتضررين الذين استقروا في مساكن دائمة خلال عطلة عيد الفطر.

أعربت هوري كاباك، الذي انتقل إلى المنازل السكنية في كاهرمانماراش، عن تجاوزهم تدريجيًا صعوبات الزلزال الذي واجهوه العام الماضي. صرحت كاباك قائلة: “قدم لنا حكومتنا هذه الفرص بمنحنا العيدين”. وشكرت كاباك كل من ساهم في بناء المنازل.
أيضًا صرح كوما كايا، البالغ من العمر 70 عامًا، الذي استقر في منازل الطوارئ في كاهرمانماراش، بأنهم لم يتوقعوا أن تكتمل بناء منازلهم في وقت قصير. وأكد اعتقاده في أنها تتحمل الزلزال، وشعوره بالأمان عندما ينام فيها. وقد أعرب عن شكره للرئيس وجميع الأشخاص المسؤولين العاملين في وزارة البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ.

ملخص الأخبار

  • تم بناء 14 منزلًا في قرية Belpınar بمنطقة Nurdağı التابعة لمحافظة Gaziantep بتقنيات “القرية الذكية” بعد زلزال كاهرمانماراش في 6 فبراير.
  • زوجان في محافظة ديار بكر تضرروا من الزلزال وهما فاطمة وزلفي كايا، بنوا بيوتهما الجديدة وافتتحوها في عيد الفطر.
  • في كاهرمانماراش، قاطنون في منازل الطوارئ بعد الزلزال أعادوا بناء منازلهم وبدؤوا حياة جديدة في المنازل الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى