اخبار اليوم

الأكبر في تركيا.. بلدية تركية تعلن بشرى سارة وتكشف عن نسبة التخفيض الجديدة على فاتورة المياه

لجوء وغربة

19 فبراير، 2022

1 242 دقائق

الأكبر في تركيا.. بلدية تركية تعلن بشرى سارة وتكشف عن نسبة التخفيض الجديدة على فاتورة المياه

اخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

قالت مصادر اعلام تركية، ان بلدية قونية الكبرى اتخذت إجراءات بناء على تعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان لخفض رسوم المياه.

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار ، فإن رئيس بلدية قونية ،”أوغور إبراهيم التاي” قال: إنهم قرروا إجراء خصم بنسبة 7 في المائة بالإضافة إلى تخفيض ضريبة القيمة المضافة في أسعار المياه، وان مجلس مدينة قونية، قدم خصمًا بنسبة 14 بالمائة في أسعار المياه.

واضاف:” احتياطيات المياه آخذة في التناقص بسبب تغير المناخ العالمي، و قال ألتاي إنه من المهم للغاية لسكان قونية الالتزام دائمًا بالتوفير في استخدام المياه”.

وذكر:” لم يقوموا بزيادة على التذاكر المدنية لمدة عامين وتذاكر الطلاب لمدة 4 سنوات في وسائل النقل العام، أضاف ألتاي أنهم سيواصلون القيام بدورهم في مكافحة التضخم”.

عاجل: عاصفة ثلجية جديدة ستضرب 11 ولاية تركية.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية التركية اعتباراً من اليوم

في خبر عاجل أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بيان لها، انه من المتوقع تساقط الثلوج في 11 مدينة تركية اليوم، و تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الشمالية الغربية والشرقية.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية التركية ، فمن المتوقع أن تهطل الأمطار في وسط البحر الأسود وسواحل البحر الأسود الشرقي والمقاطعات الغربية لمرسين وكرمان وأكساراي ونيفشهير ويوزغات وسيواس وهكاري بعد الليل.

واضاف:” ستساقط الثلوج في المناطق المرتفعة في وسط الاناضول، و في الأجزاء المرتفعة من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​(جبال طوروس)، في جنوب وشرق الأناضول الوسطى (قسم جبال طوروس في قونية وكرمان ونيغدة، والأجزاء المرتفعة من قيصري وسيواس)، الأجزاء الداخلية والمرتفعة من منطقة البحر الأسود وشرق الأناضول”.

وجاء في البيان يجب توخي الحذر من خطر حدوث انهيارات جليدية في المناطق المنحدرة ذات الغطاء الثلجي العالي في المنطقة.

اقرأ أيضاً: عاجل: الوزير صويلو يعلن عن إعادة فئة من السوريين إلى بلدهم وعدم إعطائهم بطاقة حماية مؤقتة.. تفاصيل

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن عدد كبير من القادمين من سوريا في الفترة الحالية يأتون من محيط العاصمة دمشق. ووصف هذه الهجرة بأنها عملية تستهدف الغرب عبر تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام.

وأضاف صويلو، بحسب ما نقلت قناة العربية الحدث:”هؤلاء القادمون من تلك المناطق سيتم وضعهم داخل المخيمات، ولن نمنحهم وضع الحماية المؤقتة. الإقامة المؤقتة تُمنح للقادمين من مناطق الصـ.ـراع ومناطق الحـ.ـرب فقط. أما هؤلاء فستتم إعادتهم الى بلادهم”.

وأوضح وزير الداخلية التركي في اجتماع لدائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية مع ممثلي وسائل الإعلام: “حتى الـ31 من كانون الأول الماضي، أصبح عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية 193 ألفاً و293 مواطناً، 84 ألفاً و152 منهم أطفال”، مضيفاً أن أكثر من 700 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ 2011.

وبلغ معدل تورط المواطنين الأتراك في الجريمة 2.1 في المئة، مقابل 1.3 في المئة بين السوريين عام 2021.

ووفق وزير الداخلية التركي، فإن عدد السوريين في الولايات التركية الـ10 الأكثر اكتظاظاً بهم، أصبح كالآتي: في إسطنبول 535 ألفاً، و461 ألفاً في غازي عنتاب، و433 ألفاً في هاتاي، و428 ألفاً في شانلي أورفة، و255 ألفاً في أضنة، و240 ألفاً في مرسين، و183 ألفاً في بورصة، و149 ألفاً في إزمير. بينما يوجد 100 ألف في أنقرة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى