اخبار اليوم

قائمة فوربس لأغنى 10 أفراد في العالم لعام 2024: إيلون ماسك في الصدارة بثروة 243.7 مليار دولار

أعلنت مجلة فوربس الاقتصادية الشهيرة عن قائمة أغنى 10 أفراد في العالم لعام 2024. جاءت القائمة متضمنة 10 شخصيات تتجاوز ثرواتهم مجتمعة 1.66 تريليون دولار. حافظ إيلون ماسك، صاحب شركة سبيس إكس وتسلا ومنصة التواصل الاجتماعي X، على المركز الأول بثروة تقدر بـ243.7 مليار دولار. برغم تضاعف الانتقادات من المحكمة العليا في البرازيل بشأن شركته ستارلينك، لم تؤثر هذه التحديات على مكانته. في المركز الثاني جاء جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، بثروة تقدر بـ197 مليار دولار، على الرغم من تراجع أسهم أمازون بقيمة 7.8 مليار دولار خلال الشهر الماضي.

التقرير أفاد بأن مارك زوكربيرغ، مؤسس ورئيس شركة Meta، حقق أكبر زيادة في ثروته خلال الشهر الماضي، حيث ارتفعت ثروته إلى 180.5 مليار دولار بزيادة 14 مليار دولار، ما جعله في المرتبة الرابعة. من ناحية أخرى، عانى بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت من

ملخص الأخبار

  • دخل برنارد أرنو، رئيس مجلس إدارة LVMH، ضمن قائمة أغنى 10 أفراد بثروة تقدر بـ140 مليار دولار، مما يجعله في المركز الثالث.
  • شارلينغ فريدمان، صاحب مدينة روبلوكس، عاد إلى القائمة بثروة تقدر بـ88 مليار دولار، ليحتل المرتبة السابعة.
  • لي كا-شينغ، رجل الأعمال الصيني، احتل المرتبة التاسعة بثروة 66 مليار دولار، مدعوماً باستثماراته في البنية التحتية والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى