حرب وعسكرية

سويسرا تستضيف مؤتمر الأعمال المتعلقة بالألغام في أوكرانيا في أكتوبر المقبل

ستستضيف سويسرا مؤتمر الأعمال المتعلقة بالألغام في أوكرانيا (UMAC2024) في أكتوبر القادم. وفقًا لبيان صادر عن خدمة الصحافة للمجلس الفيدرالي السويسري، سيعقد المؤتمر في مدينة لوزان خلال الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر. يهدف المؤتمر، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع أوكرانيا، إلى تسليط الضوء على الأهمية الحيوية لإزالة الألغام الإنسانية لتعافي البلاد الاجتماعي والاقتصادي.

كذلك، سيجمع المؤتمر ممثلين عن الحكومات والمنظمات الدولية وأعمال إزالة الألغام الإنسانية والمجتمع المدني، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع العلمي. سيركز الحدث على الجوانب العالمية لإزالة الألغام الإنسانية، بما في ذلك ثلاثة مكونات رئيسية: الأشخاص، الشركاء، والتقدم. تحدث الحكومة السويسرية أن أوكرانيا أصبحت واحدة من أكثر البلدان المزروعة بالألغام في العالم منذ بداية الغزو الروسي واسع النطاق في فبراير 2022، إذ يقدر أن ما يقرب من ربع أراضي أوكرانيا ملوثة بالألغام والذخائر غير المنفجرة.

ملخص الأخبار

  • ستنوب فيولا أمهيرد، رئيسة الاتحاد السويسري، عن سويسرا في افتتاح المؤتمر، ويشارك أيضًا إينياتسيو كاسيس، رئيس وزارة الشؤون الخارجية السويسرية.
  • سيشكل المؤتمر منصة لمناقشة الابتكار في جعل إزالة الألغام أكثر أمانًا وفعالية، وتسليط الضوء على فوائد الشراكات.
  • منظمات مثل The HALO Trust قامت بتدريب 600 مدرب على إزالة الألغام في أوكرانيا ضمن مشروع “Training of Trainers” خلال السنة والنصف الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى