حرب وعسكرية

استهداف منظومة صواريخ بوك-M3 الروسية بواسطة HIMARS في كورسك

في منطقة كورسك، استهدفت كتيبة الأنظمة غير المأهولة المستقلة رقم 413، بالتعاون مع فوج الهجوم الجوي الـ78 “هيرتس”، منظومة صواريخ بوك-M3 الروسية باستخدام HIMARS. أعلن ذلك كتيبة 413 على قناتها في تطبيق تليجرام، حيث قالت: “كورسك. نحن نزيل السماء من الطفيليات. بوك م3. الصواريخ المضادة للطائرات”. وأظهرت الفيديوهات أن طاقم الطائرة بدون طيار قد اكتشف مركبتين من منظومة صواريخ بوك-M3، وهي TEL 9A316M و TELAR 9A317M.

وأفاد موقع EjShahid أن الضربة وقعت جنوب شرق رايلسك في منطقة كورسك. تُعتبر منظومة بوك-M3 من أحدث النسخ من هذا النوع من الأنظمة، حيث تستخدم صواريخ بتوجه راداري نشط مما يزيد من كفاءتها سواء في الدفاع الجوي أو الدفاع الصاروخي. نُشرت الفيديوهات والصور تباعاً على وسائل التواصل والمصادر الإعلامية، ومنها EjShahid حيث أكدت مكان الحادث

ملخص الأخبار

  • منظومة بوك-M3 تحتوي على نوعين من قاذفات الصواريخ: TELAR المزوّدة برادار للكشف والاستهداف وصواريخ، و TEL بدون رادار ولكن بها ذخيرة مزدوجة.
  • أظهر الفيديو محاولة منظومة الدفاع الجوي مغادرة الموقع بعد إطلاق الصواريخ، لكنها تعرضت لضربة مباشرة تقريباً.
  • لا يمكن من خلال جودة الفيديو تحديد ما إذا كانت المركبة الذاتية الدفع قد تم تدميرها بالكامل.
  • في 21 سبتمبر 2024، أظهر فيديو آخر عملية تدمير بوك-M3 بواسطة SSU باستخدام معدات Switchblade 600، وتم نشر صورة لمركبة دمرت سابقاً في منطقة خيرسون في أغسطس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى