حرب وعسكرية

فرنسا توقع اتفاقية لتدريب الجنود الأوكرانيين بقيمة 24 مليون يورو.

في 28 أغسطس، وقعت وزارة القوات المسلحة الفرنسية اتفاقية إطارية مع شركة “دفنس كونسيل إنترناشيونال” (DCI) لتدريب الجنود الأوكرانيين جراء نقص المدربين والمترجمين في القوات المسلحة الفرنسية. قيمة العقد الأولي تبلغ 24 مليون يورو ولمدة 12 شهرًا، وقابلة للتجديد مرتين لفترات مماثلة، مما يجعل القيمة الإجمالية المحتملة 48 مليون يورو. ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر شرط الحصول على تراخيص التصدير اللازمة.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعويض نقص المدربين والمترجمين في الجيش الفرنسي وتعزيز فرص التدريب. تهدف الشركة إلى تقديم ثلاث خدمات رئيسية: تدريب على تنفيذ وصيانة أنظمة الأسلحة التي نقلتها فرنسا إلى القوات الأوكرانية، بما في ذلك حاملات الجنود المدرعة VAB والمركبات القتالية AMX-10RC؛ تدريب خدمات القيادة على مستوى الكتيبة؛ وتقديم تدريب جماعي للوحدات الأوكرانية باستخدام مترجمين من الأوكرانية والفرنسية والإنجليزية أو البولندية. نُشر هذا

ملخص الأخبار

  • نشرت وسائل الإعلام أن متطلبات الشركات الخاصة التي ترغب في الانضمام إلى تدريب الجيش الأوكراني تم تقسيمها إلى ثلاث مواقع.
  • تقرير من القناة الفرنسية France 3 Champagne-Ardenne ذكر أن الحكومة الفرنسية تتوقع وصول 2,100 جندي أوكراني إلى فرنسا في نهاية سبتمبر للتدريب العسكري.
  • يهدف البرنامج إلى تكوين لواء من القوات المسلحة الأوكرانية بحلول ديسمبر 2024 كجزء من المساعدة الدفاعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى