حرب وعسكرية

كتيبة الطائرات المسيرة تستهدف قافلة شاحنات روسية في دونيتسك

في منطقة دونيتسك، قامت كتيبة الطائرات المسيرة الرابعة عشر من قوات الأنظمة غير المأهولة باستهداف قافلة شاحنات روسية مستخدمة الذخائر العنقودية والتقليدية. تم نشر الفيديو الخاص بالهجوم من قبل المكتب الإعلامي للكتيبة. توقفت القافلة الروسية على حافة الطريق، ولم يتم تفريق المركبات بل تم تجميعها في مكان واحد. وصرحت الكتيبة: “توقفت قافلة كاملة للعدو على حافة الطريق. لا يُعلم ما الذي سبب التوقف: ربما خرج القائد للتدخين أو حدث عطل، ولكن النتيجة أن مجموعة من الشاحنات تركزت في نقطة واحدة.”

استخدمت صواريخ M30 التي تطلق من نظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة M142 HIMARS خلال الهجوم. التقرير صادر عن المكتب الإعلامي للكتيبة ونشرته عدة مصادر منها Militarnyi وCome Back Alive Foundation. يتعلق الحادث بالأعمال القتالية لنظام HIMARS، حيث أشار التقرير أن الطيارين أرادوا تذكير العدو بأساسيات اللوجستيات العسكرية بضرورة

ملخص الأخبار

  • أوضح التقرير أن طياري الكتيبة أرادوا تذكير العدو بأساسيات اللوجستيات العسكرية.
  • ورد في التقرير أن العمليات القتالية السابقة لنظام HIMARS استهدفت مواقع القيادة الروسية ومواقع الجنود في منطقة زابورجيه.
  • نُفذت هجمات مماثلة سابقًا بواسطة الكتائب المختلفة على أنظمة الدفاع الجوي الروسية في منطقة كورسك باستخدام HIMARS و GBU-39.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى