حرب وعسكرية

قراصنة كوريا الشمالية يشنون هجومًا إلكترونيًا على شركة الدفاع الألمانية Diehl Defense

شن القراصنة الكوريون الشماليون هجومًا إلكترونيًا على شركة الدفاع الألمانية Diehl Defense. وفقًا لتقرير مجلة “شبيغل”، قد يكون الهجوم يهدف إلى سرقة معلومات سرية تتعلق بمشاريع الدفاع أو التقنيات المستخدمة في إنتاج الأسلحة. ووفقًا لمكتب حماية الدستور ومكافحة الإرهاب الاتحادي، قد يرتبط هذا الهجوم بتوقيع عقد بين Diehl ووزارة الدفاع الكورية الجنوبية لشراء صواريخ الدفاع الجوي IRIS-T. تشير التقارير إلى أن الهجمات الإلكترونية هذه تقع في إطار استراتيجية أوسع لكوريا الشمالية للحصول على مزايا تكنولوجية عبر التجسس والنشاط السيبراني، خاصة في المجال العسكري حيث يكون الوصول إلى أحدث التطورات أمرا حاسمًا للحفاظ على التنافسية على الساحة العالمية.

حاليًا، المشتبه بهم في هذا الهجوم السيبراني هم مجموعة القراصنة Kimsuky التي حاولت خداع موظفي Diehl بعروض عمل مزيفة ومغرية من مقاولي الدفاع الأمريكيين. وفقًا للخبراء من شركة الأمن السيبراني الأمريكية “مانديانت”، التابعة لجوجل، كانت الخطة الرئيسية

ملخص الأخبار

  • تصيب خطت القراصنة أجهزة الكمبيوتر في الشركة ببرمجيات خبيثة وسرقة الوثائق المطلوبة.
  • لم يُعرف بعد كمية المعلومات التي تمكن القراصنة من الحصول عليها وما إذا كانت التسريبات مستمرة.
  • بدأ التعاون بين Diehl Defense وشركة صناعة الطيران الكورية الجنوبية KAI في 2017 لتكامل الأسلحة الجوية الأوروبية على المقاتلة KF-21.
  • تم إطلاق صاروخ IRIS-T من النموذج الثاني لطائرة KF-21 في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى