حرب وعسكرية

معظم الدول الأوروبية ترفض الأسلحة السويسرية بسبب حظر التصدير لأوكرانيا

بدأت معظم الدول الأوروبية برفض الأسلحة المصنعة من قبل الشركات السويسرية. أفاد بذلك موقع Swissinfo. جاء هذا الإجراء بشكل رئيسي بسبب حظر إعادة تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا، مما أثار غضب العديد من المستخدمين الأوروبيين للأسلحة السويسرية.

تعد ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية استياءً، حيث لديها أقوى العلاقات مع صناعة الدفاع والمنتجات السويسرية. وكنتيجة لذلك، قررت وزارة الدفاع الألمانية استبعاد الشركات السويسرية من بعض المناقصات الدفاعية. تسبب هذا في إثارة الجدل باعتباره تجاهلاً لقرار سويسرا القانوني بالبقاء محايدة. بالإضافة إلى ألمانيا، تخلت هولندا تماماً عن شراء الأسلحة السويسرية في عام 2023 بعد أن حظرت سويسرا تصدير 96 دبابة من طراز ليوبارد 1 المخزنة في إيطاليا. كان من المقرر أن تقوم هولندا بإصلاح الدبابات في ألمانيا ثم إرسالها إلى أوكرانيا. تجدر الإشارة إلى أن سويسرا لا تزال تصدّر أنظمة مضادة للطائرات مما يجعلها لاعباً أساسياً

ملخص الأخبار

  • تعتبر سويسرا محتكرة لتطوير أنظمة المدفعية المضادة للطائرات في أوروبا، حيث تستخدم مدافعها في أنظمة Gepard, Skyranger 30/35, MANTIS, Skynex.
  • تثبت المدافع السويسرية أيضًا على سفن بحرية أوروبية لتوفير أنظمة دفاع مباشرة ضد التهديدات الصاروخية.
  • وكالة المشتريات التابعة لوزارة الدفاع الدنماركية طلبت مؤخرًا شراء وحدات دفاع جوي Skyranger 30 من شركة Rheinmetall السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى