اخبار اليوم

الإدانة للعزل الجسدي للزعيم عبد الله أوجلان تتصاعد في سوريا

في منطقة هول وتل حميس التابعة لمنطقة جزيرة، أدان المواطنون حرية ووجودهم يَتوقف على الحرية الجسدية للزعيم عبد الله أوجلان. وفي مدينة إفرين-شحبا ومنطقة حلب، أدانت فرق الرعاية الصحية الزعيم عبد الله أوجلان التهميش المطلق الذي يتعرض له. كما قامت النخبة الثقافية في منطقة رقة بأداء دورها في توعية النخب السوريين والالتزام بتحقيق الحرية الجسدية للزعيم عبد الله أوجلان.

وفي كوبانيه، نظموا أمسية شعرية احتجاجية بشعار “سنحقق فشل العزل بثقافة وفن الأمة الديمقراطية وسنحقق الحرية الجسدية للوالد أبو.” وأكد مجلس TEV-DEM في منطقة فرات أن فكر وفلسفة الزعيم عبد الله أوجلان تتجاوز حدود كردستان. وأعلن المواطنون في تل أبيض أنهم ملزمون بالزعيم عبد الله أوجلان، وسيواصلون النضال من أجل حريته الجسدية، وختمت المؤتمر بشعار “العزل أكبر تهديد للصحة البشرية وينتهك حقوق الحياة الأساسية.” وأشار ممثل منظمة الأطباء العالمية IPPNW إلى أن العزل يؤدي إلى مشاكل جسدية، وأن اللجنة الأوروبية للمنع وعقوبة التعذيب والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان مسؤولتان عن الوضع الحالي في إمرالي.

ملخص الأخبار

  • أنشطة شعرية احتجاجية نُظمت في كوبانيه تحت شعار “سنحقق فشل العزل بثقافة وفن الأمة الديمقراطية وسنحقق الحرية الجسدية للوالد أبو.”
  • تأكيد مجلس TEV-DEM في منطقة فرات أن فكر وفلسفة الزعيم عبد الله أوجلان تتجاوز حدود كردستان.
  • مشاركة ممثل منظمة الأطباء العالمية IPPNW في المؤتمر وإشارته إلى تأثير العزل على المشاكل الجسدية.
  • دور المواطنين في تل أبيض وتأكيدهم على استمرار النضال لتحقيق حرية الزعيم عبد الله أوجلان واعتبار العزل تهديداً كبيراً لحقوق الحياة الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى