حرب وعسكرية

بلينكن يدعو لوقف التعاون العسكري بين روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين لتحقيق السلام في أوكرانيا

صرّح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه من الضروري وقف التعاون العسكري بين روسيا وكل من إيران وكوريا الشمالية والصين لتحقيق السلام في أوكرانيا. وأكد بلينكن في خطابه الذي ألقاه خلال اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء، 24 سبتمبر، أن تزويد هذه الدول لروسيا بالأسلحة والمعدات هو ما يساهم في استمرار الحرب الروسية.

ذكر بلينكن خطوات “فورية ومترابطة” يجب أن يتخذها حلفاء أوكرانيا لمواجهة هذا التعاون العسكري، مشيرًا صراحة إلى التعاون المتزايد بين روسيا وكل من كوريا الشمالية وإيران. قام بلينكن بتذكير المجتمع الدولي بأن إيران تزوّد روسيا بطائرات هجومية بدون طيار وأنها أنشأت مصنعاً لإنتاجها في روسيا، مشيرًا إلى أن بيونغ يانغ قد زودت روسيا بأسلحة وذخائر كثيرة. نوّه بلينكن بأن هذه الأنشطة قد انتهكت قرارات متعددة لمجلس الأمن، التي دعمتها روسيا نفسها كعضو دائم في المجلس. وأوضح أيضًا أن كوريا الشمالية وإيران تتلقيان مساعدات من

ملخص الأخبار

  • إيران زوّدت روسيا بمئات الصواريخ الباليستية قصيرة المدى قبل أسابيع قليلة.
  • كوريا الشمالية أرسلت شحنات من الأسلحة والذخائر إلى روسيا، بما في ذلك الصواريخ الباليستية وقاذفاتها وملايين قذائف المدفعية.
  • الصين تُعد المزود الرئيسي للأدوات الآلية والميكروإلكترونيات وغيرها من المواد التي تستخدمها روسيا لتعزيز قدراتها العسكرية.
  • أوكرانيا فرضت عقوبات جديدة على مواطنين وكيانات قانونية من روسيا وإيران والصين لمدة عشر سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى