حرب وعسكرية

كوريا الشمالية قد تنتج 90 رأسًا نوويًا وفقًا لتقارير مخابراتية كورية جنوبية

كشفت وكالة “رويترز”، استناداً إلى تقارير من جهاز المخابرات في كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية قد تتمكن من إنتاج 90 رأساً نووياً وتجهيز صواريخها الباليستية بهذه الرؤوس. ووفقاً للتقرير، أنتجت كوريا الشمالية حتى الآن حوالي 50 رأساً نووياً وتخطط لزيادة هذا العدد إلى 90. الزيارة الأخيرة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لمرفق تخصيب اليورانيوم تم الإبلاغ عنها من قبل وكالة الأنباء الكورية الشمالية التي أكدت على نشاطات كيم في أحد المنشآت النووية في البلاد.

تعود أسباب هذه التحركات إلى رغبة كوريا الشمالية في عرض قدراتها النووية كنوع من الدعاية والتظاهر بالقوة الوطنية. وفقاً لتقارير المخابرات الكورية الجنوبية، فإن تفعيل القدرات النووية لكوريا الشمالية قد يكون مرتبطا بالانتخابات في الولايات المتحدة واليابان، كنوع من الإشارة إلى نواياها الجادة على الساحة الدولية. بالإضافة إلى ذلك، ترى كوريا الشمالية في الأسلحة النووية مسألة تتعلق بالفخر

ملخص الأخبار

  • كيم جونغ أون أكد على ضرورة التقدم السريع في تعزيز قدرات القوات النووية.
  • كوريا الشمالية قامت بتكييف الرؤوس النووية التكتيكية Hwasan-31 لتثبيتها على الصواريخ الباليستية قصيرة المدى وأنظمة الصواريخ متعددة القذائف.
  • رؤوس Hwasan-31 تم تصغيرها وتوحيدها لتتناسب مع الصواريخ الباليستية KN-23 و KN-24 وأنظمة الصواريخ متعددة القذائف 600mm KN-25.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى