حرب وعسكرية

انضمام 300 أوكراني في بولندا للفيلق الأوكراني وسط جهود لتوسيع التجنيد

في بولندا، استجاب حوالي 300 أوكراني مقيم هناك لدعوة التطوع في الفيلق الأوكراني. أعلن نائب رئيس الوزراء البولندي ووزير الدفاع فواديسواف كوسينياك-كامييش ذلك خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة. أشار كوسينياك-كامييش إلى أن الهدف الأولي كان تشكيل لواء كامل، لكن حتى الآن وصل عدد المتطوعين إلى 300 فقط. بدأت عملية التجنيد الأوكرانية في خطوة لتوسيع المشاركة الأوكرانية في ظل نقص المتطوعين في البداية. تم إطلاق مركز تجنيد في لوبلين، بولندا، على أساس القنصلية الأوكرانية، بهدف تسهيل عملية التجنيد وتنظيم الفحوصات الطبية للمتطوعين.

أضاف نائب وزير الدفاع البولندي بافل زاليوسكي أن تدريب الجنود الأوائل سيبدأ في المراكز التدريبية البولندية حالما تتشكل المجموعة الأولى من المتطوعين. وأشار إلى أن بولندا سبق أن قامت بتدريب أكثر من 20,000 جندي أوكراني ضمن برنامج تدريبي تابع للاتحاد الأوروبي. من

ملخص الأخبار

  • بدأت عملية تجنيد المتطوعين الأوكرانيين في سبتمبر بهدف تشكيل لواء كامل، لكن العدد الحالي ما زال أقل من الهدف المحدد.
  • سيتم توفير الزي الرسمي والدعم اللوجستي من قبل الدولة الأوكرانية للمتطوعين، فيما يقدم الشركاء البولنديون الأسلحة والمعدات.
  • تتضمن عملية التجنيد فحصًا طبيًا بالعيادة العسكرية بالكونسولية الأوكرانية في لوبلين وإجراء مقابلات شخصية للمراجعة.
  • سيبدأ التدريب في بولندا بعد اجتياز الفحوصات، ويشمل فترة تدريبية لمدة 35 يومًا مع إمكانية التدريب في قواعد الناتو الأوروبية لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى