اخبار اليوم

احتفال تاريخي لنادي أتليتيك بلباو بفوزه بكأس الملك الإسباني

احتفل مشجعو نادي أتليتيك بلباو التاريخية بالفوز بكأس الملك الإسباني في كرة القدم عقب فوزهم على ريال مايوركا في ركلات الجزاء في المباراة النهائية التي أقيمت يوم 6 أبريل. نظم نادي أتليتيك بلباو احتفالاً كبيراً لفوزه بكأس الملك، حيث تم إخراج السفينة التقليدية “لا غابارا” التي استخدمت في الاحتفالات بالكأس التي فاز بها النادي في عام 1984، بعد أن أُزِيحت إلى خارج المتحف للمرة الأولى بعد 40 عامًا. قام لاعبو الفريق والطاقم الفني بالركوب على السفينة التي يبلغ طولها 18.5 متر وقطعوا مسافة 13 كيلومترًا في نهر بلباو.

احتفل مشجعو نادي أتليتيك بلباو عند جوانب النهر وفي المقاهي وعلى شرفات ونوافذ المنازل بنجاح فريقهم في الكأس. احتفلت مدينة بلباو بألوان النادي (الأحمر والأبيض). ووفقًا للصحافة الإسبانية، انتهت الاحتفالات التي شارك فيها أكثر من مليون شخص بالكلمات التي تمت إلقاؤها على شرفة مبنى بلدية بلباو. نادي برشلونة هو الأكثر تتويجًا بكأس الملك في إسبانيا بواقع 31 مرة، يليه نادي أتليتيك بلباو بـ 24 مرة. كما يحمل بلباو لقب أول ناد يفوز بالكأس. تم بناء السفينة “لا غابارا” في مدينة بلباو في الثمانينيات كونها جزءًا مهمًا من صناعة إسبانيا، وبعد أن أُطفِئت في النهر بعد فوزها بالكأس في عام 1984، تمت مناقشة إعادتها للماء مرة أخرى في كأس السوبر الإسبانية الفوز بها في عام 2015، ولكن بعد ذلك قرر المسؤولون الاحتفاظ بالسفينة في المتحف.

ملخص الأخبار

  • نادي أتلتيك بلباو فاز على ريال مايوركا في المباراة النهائية لكأس الملك بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، التي أقيمت في إستاد لا كارتوخا الأولمبي في إشبيلية.
  • السفينة التقليدية “لا غابارا” الخاصة بنادي أتلتيك بلباو استخدمت للاحتفال بفوز النادي بكأس الملك للمرة الـ24، حيث تم ركوب اللاعبين والطاقم الفني على السفينة على نهر بلباو بطول 18.5 متر.
  • أكثر من مليون شخص شاركوا في الاحتفالات الاحتفاء بفوز نادي أتلتيك بلباو بكأس الملك، تحققت عند جوانب النهر وفي المقاهي وعلى شرفات ونوافذ المنازل بألوان النادي (الأحمر والأبيض).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى