اخبار اليوم

لقاء وزير الأسرة التركي بممثلي الديمقراطيين والتعاون مع وزير هنغاريا

وفقًا للمعلومات الأصلية، التقى وزير الأسرة والخدمات الاجتماعية في تركيا، ماهينور أوزديمير جوكتاش، بممثلي الاتحاد الدولي للديمقراطيين في ورشة عمل تنمية القدرات والتدريب التي عقدت في فندق اليز في كيزيلجامام. وأعرب جوكتاش عن سعادته بلقاء الممثلين القادمين من جميع أنحاء العالم ومن بلدان مختلفة مثل ألمانيا وأستراليا وبلغاريا وهولندا والسويد والولايات المتحدة. ودارت المحادثات في ورشة العمل حول قضايا الأتراك والجماعات الأقرباء السياسية والثقافية والاقتصادية. وأعرب جوكتاش عن تمنياته لنجاح الورشة. ومن جانب آخر، شدد الوزير على ضرورة الحفاظ على الهوية الوطنية والقيم الروحية والعمل بجد لدعم المجتمع التركي في الخارج. وأشار إلى أن الوزارة تقدم خدمات دعم وإرشاد للمواطنين التركيين المقيمين في الخارج عن طريق السفارات والقنصليات والمسؤولين العائليين، حيث يعملون على منع وحل المشاكل الاجتماعية التي يمكن أن تواجه المواطنين في بلدان إقامتهم. وأعرب الوزير عن اهتمام الوزارة بموضوع حماية العائلة وتعزيزها وأنها ستقوم بالإعلان عن رؤية وخطة عمل لحماية وتعزيز الأسرة في 15 مايو.

وفي سياق متصل، استقبلت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزديمير جوكتاش وزير الثقافة والابتكار في هنغاريا يانوش شاك. وتم خلال الاجتماع بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين ودعم التعاون في مجال الثقافة والابتكار. وأكدت جوكتاش على التزام تركيا بحماية الأسرة ودعمها، وأعلنت أن الوزارة ستعلن عن رؤية وخطة عمل لحماية وتعزيز الأسرة في 15 مايو. وتهدف هذه الرؤية والخطة إلى تعزيز الأسرة لحمايتها من التحديات التي تواجهها في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والديجيتال والتغيرات الديموغرافية.

ملخص الأخبار

  • وزيرة الأسرة تحذر من التدابير التي قد تضر بالروابط العائلية وتعزز تأهب الوزارة لمواجهتها.
  • تقدم الوزيرة أول وثيقة بعنوان “حماية وتعزيز الأسرة” في تركيا.
  • وزيرة الأسرة تشرح الرؤية حول الحماية والتعزيز التي سيتم الإعلان عنها في 15 مايو.
  • تطرقت النقاشات خلال ورشة العمل التي عقدتها الهيئة الدولية للديمقراطيين في كيزيلجامام إلى قضايا متعلقة بالأتراك والجماعات الأقرباء السياسية والثقافية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى