اخبار النجوم

نقاش مسرحي في اسطنبول

في يوم الثالث عشر من شهر مايو عام 2024، تم عقد حلقة نقاش في مسرح “هاربيي محسن ارتوغرول” في اسطنبول. قام الحوار بتنظيمه كان باشاك، وحضر الحدث المدير الفني لمسرح مدينة اسطنبول أيشجول إسيفير، وممثلون من مسرح مدينة اسطنبول، و طلاب و عشاق موجدات غزان. الموضوع الرئيسي للحديث كان بخصوص الفنانين البارزين الذين ظهروا في نفس الفترة. اشتاقا يجيب على السؤال بقوله “كانت الجمهورية صغيرة جدا، وكان لدينا مدرسونا الكبار في المعهد، التعليم الذي حصلنا عليه كان جيدا، كان لدينا مدرسين مثل ماكس ماينكي وأحمد كوتسي تيسر وصباحتين قدرت أكسال.”

واكد جزن، الذي قال انه كان خائفا كثيرا من محسن ارتوغرول، “نحن كنا نحترم ونحب الأستاذ محسن، لكننا كنا نخاف منه كثيرا. عندما لم يتمكن من الحضور، كان يعتقد أننا قد حضرنا وأنه يجب أن يعلق قبعته بالمسرح. تم طرد سافاس دنجيل وانا مرتين من هذا المسرح بسبب سوء السلوك.” ثم أجاب جزن على سؤال أحد طلاب المسرح في اسطنبول وتم رئيسي عن الأمور الصعبة التي واجهها كمدرس قال “لم يكن لدي أي صعوبة، لم أتعامل مع الطلاب كمدرس لهم. العلاقة بين المدرس والطالب تقوم على علاقة بين المتدرب والمعلم الذي يتم الاستفادة منه كـ “عالم مُحترف”. رأيت أن العروض المسرحية في الخارج مختلفة عن التي تدرس في الكتب والقصص.”

بالإضافة إلى ذلك، أجاب جزن على سؤال مواطن قائلاً “أنا فنان الشعب بل أنا الشعب نفسه. ولدت وترعرعت في منطقة قره جومروك وفاتح. أنا بالفحص، فإذا كان أي شخص قد جمع المال، فقد جمعت الناس.” في النهاية، شكرت المديرة الفنية لمسرح مدينة اسطنبول إيشجول إسيفير جزن على مساعدته في توطيد العلاقة بين المعلم والطالب وقال “أشكركم على ذلك، أنا أحترمك”. ثم قال جزن “هذا هو طالبي، إذا كان لديه تشكيلة مؤسسة فنية جذرية مثل هذا الموقع، أنا سعيد جدا. أنا شخص سعيد”.

ملخص الأخبار

  • تم عقد حلقة النقاش في إطار فعاليات “Genç Günler” الذي يُنظم سنوياً من قبل مسارح بلدية اسطنبول.
  • فعالية “Genç Günler” تُعد أحد أهم تجمعات الشباب والفن في اسطنبول، وتتضمن ورش عمل وجلسات حوارية بمشاركة خبراء متميزين.
  • المديرة الفنية لمسرح بلدية اسطنبول، إيشجول إسيفير، شكرت جزن على جهوده في تعزيز العلاقة بين التدريس والتعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى