اخبار اليوم

إلغاء متحدثي حفل تخرج في جامعة زافيار بولاية لويزيانا بسبب احتجاجات وسفير دائم للولايات المتحدة

اشار راينولد فيرت، رئيس جامعة زافيار في ولاية لويزيانا، في بريد الكتروني ارسله الى الاكادميين والموظفين والطلاب، انه يهدف الى تنظيم حفل تخرج يكرم الخريجين ويكافئهم على انجازاتهم بطريقة مناسبة. اكد فيرت على رغبة الطلاب في الاستمتاع بحفل التخرج بدون اي تعقيدات، واعلن انه لن يتم الاستمرار مع المتحدث الرئيسي لحفل التخرج كما خطط مسبقا. اعتبر فيرت القرار “نتيجة محبطة” واشار بأن القرار اتخذ بالتنسيق مع السفير الدائم.

قام رئيس نادي الطلاب في جامعة زافيار، تشيز باترسون، بكتابة رسالة الى إدارة الجامعة دعا فيها الى اعادة النظر في تفضيلات حفل التخرج. رحب باترسون بلباقة فيفة ترؤس دعوات فيرت. وكان عدد كبير من طلاب جامعة زافيار قد عبروا عن احتجاجهم على استدعاء السفير الامريكي لغزة كمتحدث في حفل التخرج الذي سيقام يوم السبت، بسبب تصويته ممثلا لبلاده ضد 3 قرارات من مجلس الامن الدولي دعت الى وقف اطلاق النار في غزة. بسبب نفس السبب تم الغاء امكانية ارتياده لحفل التنصيب الذي سيقام في جامعة فيرمنت في ال 19 من مايو الجاري

مصدر: ايشي دوغرو، وكالة الاناضول

مصدر: صحيفة بالكان غونلوغو

ملخص الأخبار

  • تشيز باترسون، رئيس نادي الطلاب بجامعة زافيار، ناشد بإلغاء اختيار السفير الأمريكي لحفل التخرج بسبب تصويته ضد قرارات الأمم المتحدة بشأن غزة.
  • الطلاب عبروا عن احتجاجاتهم ضد اختيار السفير الأمريكي لحديث في الحفل.
  • قرار إلغاء مشاركة السفير الأمريكي في حفل التنصيب بجامعة فيرمنت لنفس السبب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى